Wednesday, April 23, 2014
University Home
 

 

مرحبا بكم في البرنامج التأسيسي  في جامعة السلطان قابوس!

أدعوكم للانتقال في صفحات هذا الكتب و الاطلاع على متطلبات البرنامج التأسيسي وبعض القواعد العامة للدراسة في جامعة السلطان قابوس.

·         بدأ البرنامج التأسيسي في عام 2010 مع الأهداف الرئيسية التالية:

·         تحسين الكفاءة في اللغة الإنكليزية، مع التركيز على التطبيقات التقنية والتجارية تمهيدا للدراسة الجامعية

·         تعزيز المعرفة الأساسية للتقنيات الرياضية والتحليلية التي تعتبر إلزامية لتعزيز مهارات حل المشكلات.

·         تعزيز معرفة التطبيقات الأساسية لعلوم الكمبيوتر كوسيلة للتعلم الفعال.

·         دمج مهارات الدراسة الضرورية للتعلم والنماء الفاعلين خلال سنوات الدراسة. 

 
         

 لقد تم تصميم مقررات البرنامج وفقا لمعايير مجلس الاعتماد الأكاديمي العماني التي صدرت على شكل المخرجات التعليمية الضرورية للغة الإنكليزية، والرياضيات، وتكنولوجيا المعلومات ومهارات الدراسة. ويجوز للطالب استيفاء متطلبات البرنامج التأسيسي من خلال تقديم شهادة معادلة أو اجتياز الاختبار للخروج أو دراسة المقررات والنجاح فيها.

إنني أشجع الطلاب على الاستفادة القصوى من مقررات البرنامج التأسيسي من أجل الحصول على انتقال سلس لدراستهم في مواد التخصص المقبلة. وحدة البرنامج التأسيسي بجميع موظفيها ترحب بجميع أنواع الاستفسارات من الطلاب وأولياء الأمور. ونحن ملتزمون بإبقاء الطلاب على علم بجميع المستجدات حول مختلف القضايا المتعلقة بهم وبمقررات البرنامج التأسيسي. نود أيضا إشراك الآباء في فترة التأسيس الأولى في الجامعة ويهمنا الحفاظ على وجود صلة بيننا وبينهم للمساعدة في التصدي لمشاكل التكيف والتعلم منذ البداية.

أنني أيضا أن أشجع الطلاب على استخدام وقتهم بكفاءة والمحاولة الحثيثة لتحسين لغتهم الإنجليزية ومهاراتهم الدراسية. سوف تجدون تعليمات في نهاية هذا الكتيب مع بعض الاقتراحات حول كيفية تحقيق مثل هذه المهام. وهنا يجدر التذكير بأن الطالب يتم إعطاءه فترة أقصاها عامين دراسيين لإنهاء مقررات البرنامج التأسيسي. الطلاب الذين يفشلون في إنهاء المقررات المطلوبة في الفترة المحددة لن يسمح لهم بمتابعة دراستهم في جامعة السلطان قابوس.

في الصفحات التالية ستجدون معلومات عن البرنامج التأسيسي، ومجالات الدراسة والمؤهلات ما يعادلها، واختبارات تحديد المستوى والخروج منها، وما إلى ذلك. كما أن هناك المزيد من المعلومات متاحة أيضا على موقعنا للبرنامج التأسيسي www.squ.edu.om/fp


أرسل أطيب تمنياتي للطلاب الذين يثبتوا خلال سنوات الدراسة على قدرتهم في التغلب على معظم الصعوبات أي كان نوعها ويتألقون فيما بعد في دراساتهم العلمية ومستقبلهم المهني.

في أمان الله...

 

 

Copyright (c) 2012 by Foundation Program