الإرشاد الفردي والجمعي

هل تشعر بالحيرة في اختيار التخصص المناسب؟ هل ترغب في تطوير وصقل مهاراتك للتنافس في سوق العمل؟ هل ترغب في التخطيط الجيد لمستقبلك الوظيفي؟


يمكنك استشارة أخصائيِ ّ التوجيه الوظيفي في مركز التوجيه الوظيفي عن مختلف المواضيع التي تشغل تفكيرك المتعلقة بمستقبلك الوظيفي 

 

يمكنك استشارة أخصائي التوجيه الوظيفي في مختلف المواضيع المتعلقة بمستقبلك الوظيفي ومنها: 
اتخاذ قرار مهني مدروس
لاتخاذ قرار مهني بشكل مدروس لابد من مراعاة مجموعة كبيرة من المؤثرات التي يخضع لها الفرد، بالإضافة إلى تطبيق الخطوات العملية لصناعة القرار، حيث يمكن لأخصائيّ التوجيه الوظيفي مساعدتك في عملية اتخاذ قرار مناسب في المواضيع المتعلقة بمستقبلك الوظيفي. 

كيفية التخطيط لمستقبل وظيفي ناجح
إن التخطيط السليم لمستقبلك الوظيفي يوفر عليك الكثير من الوقت والجهد ويزيد من فرصك في تحقيق النجاح والتميز في مجالك الوظيفي، ولذا فمن المهم وضع خطة مناسبة تمكنك من تحقيق أهدافك الوظيفية من خلال استشارة أخصائيّ التوجيه الوظيفي في المركز.

اختيار التخصص الدراسي المناسب
نظرا لتنوع التخصصات والبرامج الأكاديمية في جامعة السلطان قابوس، بالإضافة إلى اختلاف المسارات الوظيفية المترتبة عليها فيما بعد لابد لك من الإلمام بالجوانب المختلفة التي يجب مراعاتها عند اختيار التخصص الدراسي لضمان تحقيق النجاح الأكاديمي والوظيفي معاً، ويمكنك استشارة أخصائيّ التوجيه الوظيفي للحصول على المشورة المناسبة في هذا الجانب.

كيفية اكتساب وصقل وتسويق المهارات المطلوبة في سوق العمل
تتوقع جهات التوظيف من حديثي التخرج امتلاك مجموعة من المهارات الأساسية المطلوبة في سوق العمل بالإضافة إلى المعرفة العلمية، حيث تلعب هذه المهارات دوراً هاماً في تقييم قدرات الباحثين عن عمل والمفاضلة فيما بينهم، ولذا ننصحك باستشارة أخصائيّ التوجيه الوظيفي في المركز لمعرفة هذه المهارات وكيفية اكتسابها وصقلها وتطويرها للتنافس على أفضل الفرص الوظيفية المتاحة. 

مهارات البحث عن وظيفة مناسبة، وكيفية التقديم لجهات التوظيف المختلفة
تتطلب عملية البحث عن وظيفة اكتساب وصقل مجموعة من المهارات والمعرفة بسوق العمل، بالإضافة إلى الإلمام بالطرق المناسبة للتقدم للوظائف المطروحة في جهات العمل المختلفة بالقطاعين الحكومي والخاص، وقد تتبادر لذهنك العديد من الأسئلة والاستفسارات المتعلقة بهذا الشأن؛ لذا يمكنك الرجوع لأخصائيّ التوجيه الوظيفي في المركز للحصول على الإجابات المناسبة، والاستفادة من نصائحهم وتوجيهاتهم في هذا الجانب.

كيف أستفيد من هذه الخدمة؟
قم بزيارة مركز التوجيه الوظيفي (قسم التوعية والتوجيه) في مبنى ملحق الإدارة- الطابق الأرضي خلال ساعات الدوام الرسمي (الساعة ٧:٣٠ صباحا وحتى ٢:٣٠ ظهرا) بعد حجز موعد على أحد الأرقام التالية (24145982-24145992-24145976)
أو عبر البريد الإلكتروني (career-tools@squ.edu.om)