Menu
Menu

قسم التسويق في كلية الإقتصاد والعلوم السياسية هو من الأقسام الرائدة في توفير التعليم الحديث للتسويق للراغبين في امتهان المجال. يزود القسمُ الطلاب بالأدوات والوسائل لفهم احتياجات العملاء بشكل جيد، وتطوير استراتيجيات التسويق، وإطلاق الحملات التسويقية للمنتجات والخدمات. وتُقدَّم للطلاب الدورات التدريسية المناسبة لتوفير قاعدة صلبة في إدارة التسويق، وسلوك المستهلك، والإعلان والترويج، وبحوث التسويق، والتسويق الدولي، وتسويق الخدمات. وتُقدَّم للطلاب أيضاً مجموعة واسعة من الدورات الإختيارية لتعزيز خبراتهم في المجالات التي يختارونها. وتسعى إدارة قسم التسويق لنهج التعلم التعاوني عن طريق تكملة المحاضرات التدريسية بدراسات الحالة، والأنشطة الصفية واللاصفية، وأشرطة الفيديو، والمشاريع، والرحلات الميدانية. وعلى الرغم من أن القسم يوفر منهجا دراسيا عالميا، فإنه يموضعه عن طريق مناقشة السياق المحلي والأمثلة المحلية. ويتم كذلك تشجيع الطلبة على المشاركة الصفية، والحرص على أن تكون المحاضرات تفاعلية عن طريق طرح الأسئلة المثيرة للتفكير بهدف تحفيز عقل الطالب. وبما أن تقنية محاكاة الأعمال التجارية هي من أكثر طرق التدريس تقدماً، فإن قسم التسويق يعد أول أقسام جامعة السلطان قابوس في توفير الفرصة للطلبة لاتخاذ قرارات حياة حقيقية بتأثير مالي واقعي في بيئية محاكاة من خلال تشكيل الشركات والتنافس على حصة سوقية مناسبة وعلى الربح. أعضاء قسم التسويق هم من خريجي كليات إدارة الأعمال الرائدة في أوروبا وأمريكا الشمالية. وهم يقدمون أوراق الأعمال في المؤتمرات الدولية وينشرون في مجلات مرموقة بشكل مستمر. وتشمل الإهتمامات البحثية لأعضاء هيئة التدريس سلوك المستهلك، واستراتيجيات العلامات التجارية، والصورة الذهنية للبلدان، والتحليل المنهجي للمحتوى، والتسويق الرقمي، والتسويق الاجتماعي، الخ.