قسم التسويق

قسم التسويق في كلية اإلقتصاد والعلوم السياسية هو من األقسام الرائدة في توفير التعليم الحديث للتسويق للراغبين في امتهان المجال. يزود القسُم الطالب باألدوات والوسائل لفهم احتياجات العمالء بشكل جيد، وتطوير استراتيجيات التسويق، وإطالق الحمالت التسويقية للمنتجات والخدمات. وُتقَّدم للطالب الدورات التدريسية المناسبة لتوفير قاعدة صلبة في إدارة التسويق، وسلوك المستهلك، واإلعالن والترويج، وبحوث التسويق، والتسويق الدولي، وتسويق الخدمات. وُتقَّدم للطالب أيضًا مجموعة واسعة من الدورات اإلختيارية لتعزيز خبراتهم في المجاالت التي يختارونها. وتسعى إدارة قسم التسويق لنهج التعلم التعاوني عن طريق تكملة المحاضرات التدريسية بدراسات الحالة، واألنشطة الصفية والالصفية، وأشرطة الفيديو، والمشاريع، والرحالت الميدانية. وعىل الرغم من أن القسم يوفر منهجا دراسيا عالميا، فإنه يموضعه عن طريق مناقشة السياق المحلي واألمثلة المحلية. ويتم كذلك تشجيع الطلبة عىل المشاركة الصفية، والحرص عىل أن تكون المحاضرات تفاعلية عن طريق طرح ، فإن األسئلة المثيرة للتفكير بهدف تحفيز عقل الطالب. وبما أن تقنية محاكاة األعمال التجارية هي من أكثر طرق التدريس تقدمًا قسم التسويق يعد أول أقسام جامعة السلطان قابوس في توفير الفرصة للطلبة التخاذ قرارات حياة حقيقية بتأثير مالي واقعي في بيئية محاكاة من خالل تشكيل الشركات والتنافس عىل حصة سوقية مناسبة وعىل الربح. أعضاء قسم التسويق هم من خريجي كليات إدارة األعمال الرائدة في أوروبا وأمريكا الشمالية. وهم يقدمون أوراق األعمال في المؤتمرات الدولية وينشرون في مجالت مرموقة بشكل مستمر. وتشمل اإلهتمامات البحثية ألعضاء هيئة التدريس سلوك المستهلك، واستراتيجيات العالمات التجارية، والصورة الذهنية للبلدان، والتحليل المنهجي للمحتوى، والتسويق الرقمي، والتسويق االجتماعي، الخ..