يطيب لي أن أرحب بكم في صفحتنا الإلكترونية الخاصة بالشؤون الإدارية والمالية, إذ نتطلع في جامعة السلطان قابوس إلى وضع أسس سليمة ومبتكرة للعمل الإداري والمالي والفني, والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لمنسوبي الجامعة والاستمرار في تطويرها ضمن الأنظمة واللوائح المعمول بها.
 
ومن منطلق إيماننا بأهمية توفير بيئة عمل متميزة وفاعلة ورفع مستوى أداء الموظفين بكافة وحدات الجامعة فإننا نسعى لتوظيف تكنلوجيا المعلومات والاتصالات في مختلف الخدمات المقدمة وتطوير البرامج الحاسوبية بما يتوافق واحتياجات العمل.
 
 إننا نسير بخطى ثابتة وواعدة نحو تحقيق رسالة الجامعة بأن تكون جامعة السلطان قابوس متميزة ذات ريادة وفقًا للمعايير المهنية وبأداء ذي جودة عالية, متطلعين للمستقبل بتفاؤل وثقة بإمكانيات وقدرات أبناء الوطن الأعزاء. مرحبين بمقترحاتكم وآرائكم التي تصب في خدمة جامعتنا ووطننا الغالي. سائلين المولى القدير أن يوفقنا لما نصبو إليه.             
 
 

الدكتور/ علي بن هويشل الشعيلي

نائب الرئيس للشؤون الإدارية والمالية

 

إن من أهم العمليات التي تقوم بها وحدات الشؤون الإدارية والمالية والفنية الواقعة تحت إشراف نائب الرئيس للشؤون الإدارية والمالية، هي تقديم الدعم المالي والبشري والفني واللوجستي لوحدات الجامعة كافة حتى تتمكن من أداء رسالتها التعليمية، وتحقيق أهدافها وخططها المرسومة لها. كما تعمل هذه الوحدات أيضًا على تذليل الصعوبات التي قد تواجه موظفي الجامعة وطلبتها.

ولضمان حسن سير العمل يتولى مكتب نائب الرئيس للشؤون الإدارية والمالية الإشراف على تنفيذ تعليمات نائب الرئيس للشؤون الإدارية والمالية ومتابعتها مع الجهات المعنية. إلى جانب ذلك، يقوم المكتب بتوفير المعلومات والبيانات اللازمة له وأرشفة البريد الوارد إليه، والتحضير لاجتماعاته، وسائر الأمور الأخرى ذات الصلة بمهام عمله.

 

اختصاصات المكتب

 

  1. تنفيذ التعليمات الصادرة من نائب الرئيس بكل دقة.
  2. توفير المعلومات والبيانات اللازمة لنائب الرئيس بالتنسيق مع الوحدات المعنية.
  3. إعداد الرسائل والمذكرات والتقارير والمحاضر والكلمات التي يلقيها نائب الرئيس.
  4. استلام البريد الوارد إلى المكتب وتسجيله إلكترونيًا، تمهيداً لعرضه على نائب الرئيس للتوجيه بشأنه.
  5. التحضير لاجتماعات نائب الرئيس بالتنسيق مع مقرري اللجان.
  6. متابعة الموضوعات التي ترد إلى المكتب والتي تحال إلى وحدات الجامعة المختلفة للدراسة والإفادة.
  7. إعداد التقرير السنوي لإنجازات الشؤون الإدارية والمالية.
  8. استقبال مراجعي المكتب والرد على استفساراتهم المتعلقة بطلباتهم.
  9. أرشفة الملفات والمكاتبات الخاصة بالمكتب والمحافظة على سرية وأمن المعلومات فيه.                 

الرؤية

أن تكون جامعة السلطان قابوس متميزة وذات ريادة تقدم عملها الإدارية والمالي والفني وفقًا للمعايير المهنية وبأداء ذي جودة عالية.

الرسالة

المحافظة على مستوى متميز في تقديم الخدمات الإدارية والمالية وتطويرها بما يضمن تحقيق الأهداف المرسومة وفقًا للأنظمة واللوائح.

بناء بيئة عمل ملائمة وفاعلة من خلال تقديم خدمات إدارية ومالية وفنية تلبي احتياجات منسوبي الجامعة.

القيم

  • التميز
  • الولاء
  • النزاهة
  • المصداقية
  • المساواة
  • الالتزام

أقسام مكتب نائب الرئيس للشؤون الإدارية والمالية

 

قسم التوثيق والسجلات الإدارية:

يعمل القسم على إدارة حركة البريد الوارد إلى المكتب والصادر منه.

 

قسم التنسيق والمتابعة:

يتولى القسم متابعة وحدات الجامعة وغيرها للحصول على الإفادات اللازمة للمواضيع المحالة إليها من نائب الرئيس للشؤون الإدارية والمالية.

 

قسم المعلومات والاتصالات الإدارية:

يعمل القسم على توفير المعلومات والبيانات المطلوبة لنائب الرئيس للشؤون الإدارية والمالية ومدير مكتبه.

 

قسم شؤون اللجان:

    يشرف القسم على أعمال اللجان التي يرأسها نائب الرئيس للشؤون الإدارية والمالية ومتابعة تنفيذ ما يصدر من قرارات بالتنسيق مع مقرري اللجان.

 

قسم المراجعة والتدقيق اللغوي:

يتولى القسم إعداد الرسائل والمذكرات الخاصة بالمكتب, ومراجعتها لغويًا.

أرقام الهواتف 

المنسق التنفيذي: 

هاتف:    24141973 968+                                          

فاكس:    24413313 968+                                              

 

مكتب المدير: 

هاتف:   24141097 968+                                  

فاكس:  24413313 968+                         

 

قسم التنسيق والمتابعة:

هاتف:  24143099 968+                                  

فاكس: 24413313 968+                                   

 

البريد الإلكتروني deputyvc@squ.edu.om

البريد ص. ب. 50، الرمز البريدي: 123