تعد جامعة السلطان قابوس من أكبر وأعرق الجامعات في سلطنة عمان, حيث تم انشاؤها عام 1986م. تحمل معها رسالة الريادة في التعليم والتعلم, والبحث العلمي والابتكار, وخدمة المجتمع من خلال تعزيز مبادئ التحليل العلمي, والتفكير الإبداعي, والمشاركة في إنتاج المعرفة وتطويرها ونشرها, والتفاعل مع المجتمعين المحلي والدولي.

واليوم، تقف جامعة السلطان قابوس كمنارة للعلم، وواحدة من أنشط الجامعات المحلية والدولية المشتركة في المشاريع التعاونية في جميع أنحاء العالم.  حيث تعتبر الجامعة المؤسسة الحكومية الوحيدة التي تمتلك مراكز للأبحاث والتعليم، وتشارك ايضا ً في المؤتمرات، وورش العمل، وفرص التدريب، و المشاريع المشتركة الدولية.

لقد خطت الجامعة وبسعي دؤوب لوضع اسمها في مصاف الجامعات ليس فقط في المنطقة وإنما على الخارطة الدولية بشكل عام. ولقد اتخذ هذا التعاون أشكالاً شتى ومجالات متعددة تركزت في المقام الأول في تعزيز البحث العلمي إلى جانب إثراء تجارب وخبرات موظفيها وطلابها، إنه ومما لا يُختلف عليه، فإن العلاقات الدولية تعد اليوم سمة بارزة ومحركاً رئيسياً في جميع الجامعات المرموقة عالمياً، كما إنها تُعد عنصراً استراتيجياً لأي جامعة تطمح لاحتلال مكانه دولية بارزة في المجال الأكاديمي المتطور و المتغير باستمرار.

حيث قام مكتب التعاون الدولي على مدى السنوات القليلة الماضية ببذل جهود حثيثة لتقوية وتطوير استراتيجياته وتحقيق أهداف الجامعة من خلال التدويل، حيث اسهم إسهاماُ فاعلاً في فتح قنوات جديدة للتواصل المثمر، الأمر الذي خلق رافداً للعمل المشترك مع مختلف الكليات و المراكز البحثية في الجامعة و ما يناظرها في الجامعات العالمية ذات السمعة المرموقة. كما يوفر  المكتب برامج التبادل للطلبة والباحثين، وورشات عمل مشتركة، ومبادرات عالمية ولجان مشتركة مع الجانب الدولي

يقدم هذا الموقع لزواره لــمحة عامة عن شبكات الجامعة مع الجانب الدولي ، ومنها الشراكات الدولية و المبادرات القائمة ، وكيف تبني  الجامعة علاقاتها مع الجامعات والمؤسسات العالمية.

 
 
 
أخبار المكتب
 
فعاليات المكتب

الدورة الأقليمة بشأن التجارة العالمية * 

يــــــــوم المرأة * 

يـــــــوم الخريج * 

يـــــــوم التعاون * 

تواصل معنا