كلمة مدير الدائرة

 

لقد أضحى جليا أن جامعة السلطان قابوس تولى أهمية كبيره للاستثمار المالي لما له من دور أساسي في تنمية الدخل و ما لذلك من أثر مستقبلي بالغ في دعم أسس التطوير العلمي و البحثي. لذا فقد قامت الجامعة بالسعي الدؤوب لتوفير مناخ ملائم و تقديم الحوافز و التسهيلات بمختلف أنواعها لتشجيع الاستثمار وتحقيق الاعتماد على الذات. وانطلاقاً من هذا التوجه تأسست دائرة الاستثمار والدخل بجامعة السلطان قابوس برؤيةً تتمثل في تعزيز و تطوير الإيرادات الذاتية الحالية مع استحداث مصادر دخل جديدة متنوعة.

 

والدائرة، بدورها، تلتزم بتلك الرؤية و ستسعى إلى تحقيقها بالعمل على استثمار كافة خبرات و جهود موارد الجامعة البشرية والاستغلال الأمثل للخدمات المتوفرة، إضافة إلى العمل على تدوير عائداتها الاستثمارية وتسخير أصولها المالية الممكنة للحصول على أعلى عائدات ربحية ولخلق بيئة استثمارية ملائمة تؤدي لتحقيق الدخل المناسب لدعم البيئة الأكاديمية والتعليمية وخدمة المجتمع. 

 

وبهذا المسلك تسعى دائرة الاستثمار و الدخل جاهدة لخلق نموذج استثماري عملي ونشره بين وحدات الجامعة كافة هادفة لرفع مستوى الإنتاج و ضمان التحصيل الفعّال للإيرادات، على أن يكون ذلك مبنيا على نتائج دراسات الجدوى الاقتصادية اللازمة للتأكد من الحصول على العائد المادي المجزي متطلَّعين بذلك إلى خلق مناخ جامعي يسود فيه الازدهار سائلين المولى عز وجل أن يوفق الجميع لما فيه مصلحة الجامعة والوطن.
 

                                                                                                                                                                                                                                                                                             محمد بن رمضان البلوشي