•  أود تمديد مدة استعارة الكتاب، كيف يمكنني تجديد المواد المعارة إلكترونيا ؟

 

  : لتجديد المواد عبرالإنترنت اتبع الخطوات التالية 

  •  libweb.squ.edu.om  : ادخل إلى فهرس المكتبة من الرابط التالي  
  •  في أعلى الصفحة ادخل هوية المستفيد "الرقم الجامعي الخاص بك"  ورقم التعريف الشخصي "1234" مع الوضع بالحسبان بأن رقم التعريف الشخصي رقم مؤقت يمكن استخدامه من قبل جميع المستفيدين، وننصح هنا بتغييره إلى رقم  سري خاص بك عن طريق خاصية "تغيير رقم المستفيد الشخصي" من حسابك
  •    انقر على حسابي
  •   اختر تجديد استعاراتي
  •    بإمكانك تجديد الكل أو تجديد المواد المختارة
  •    انقر على تجديد المواد المختارة

للمزيد من المعلومات هنا

 

  •    أين يمكن إرجاع الكتب؟

 

يمكن للمستفيدين إرجاع الكتب بواسطة آلات الإعارة الذاتية وذلك باختيار "إرجاع"، ووضع الكتب "خمس كتب لكل عملية إرجاع" على طاولة الارجاع ومن ثم تسليمها لموظفي قسم الإعارة في مكتب الاستعلامات


  •    ماهي سياستكم في الكتب المفقودة؟

في حالة فقد المستفيد أي كتاب من المكتبة عليه دفع قيمة الكتاب حيث القيمة تختلف من كتاب لكتاب آخر على حسب سعره والتي يتم تحديدها من قبل قسم الإعارة، أما إذا قام المستفيد بإلحاق أي أضرار مادية في الكتب فعليه ايضاً دفع قيمة إصلاح الكتاب وإعادة تجليده

 

  •    ماهي الغرامات المستحقة للمواد المتأخرة؟

 

تختلف الغرامات المستحقة على المستفيدين باختلاف الفئة التي ينتمون إليها، فإذا كان طالب فيحسب له 200 بيسة في كل يوم تأخير، أما إذا كان عضو هيئة تدريس أو موظف يحسب له 400 بيسة في كل يوم تأخير 
على أن تدفع الغرامات في قسم الإعارة، ولمراقبة مبالغ الغرامات المستحقة يمكن الدخول إلى بوابة المكتبة. الخطوات من هنا

 

 

  •     هل تقدم المكتبة الجولات التعريفية والدورات التدريبية؟

 

تقدم المكتبة الرئيسية برامج تدريبية وجولات تعريفية سواء كان للمستفيدين من داخل الجامعة أو من خارجها 
حيث يتطلب من المستفيدين من داخل الجامعة الاتصال أو ارسال بريد إلكتروني وذلك للتنسيق مع قسم تسويق المعلومات وأخذ موعد للزيارة، أما الزوار من خارج الجامعة فيتطلب منهم أرسال رسالة طلب رسمية من الجهة التي ينتسبوا إليها إلى إدارة الجامعة