البروفيسور عمر الرواس

عميد الكلية


 
تأسست كلية الطب في عام 1986م، وأصبحت تسمى لاحقاً بكلية الطب والعلوم الصحية إبتداءا من عام 2002م، ومنذ نشأت كلية الطب والعلوم الصحية وبالتعاون مع المستشفى الجامعي تبنت عملية التدريس والابحاث والتدريب والخدمات الاكلينيكية وخدمة المجتمع كمهام أساسية للكلية.  كما تعمل كلية الطب والعلوم الصحية دائما على أن تصبح قدوة  لغيرها من كليات العلوم  الطبية والصحية ومؤسسات الرعاية الصحية في سلطنة عمان

توسعت كلية الطب والعلوم الصحية وتنوعت في برامجها الجامعية وبرامج الدراسات العليا. حيث أن المنهج الحالي لبرنامج الطب تم تطويره في عام 2008، بناء على نتائج من الدراسات القائمة على القضية والتكامل. كما أن الكلية أيضا تدير برنامج البكالوريوس في العلوم الصحية، وبكالوريوس العلوم الطبية الحيوية، إضافةً إلى برامج الماجستير والدكتوراه في عدد من التخصصات.

 

في عام 2013 تم اعتماد برنامج الطب بالكامل لمدة عشر سنوات من قبل جمعية التعليم الطبي في إقليم شرق المتوسط (IMEMR) بالتعاون مع ووفقا لمعايير الاتحاد العالمي للتعليم الطبي (WFME). تم اتخاذ قرار الاعتماد على أساس أن يتوافق برنامج الطب في الكلية مع "معايير التنمية الأساسية والجودة" للاتحاد العالمي للتعليم الطبي (WFME). والجدير بالذكر أن "معايير التنمية والجودة" بكلية الطب والعلوم الصحية أعتبرت من "أفضل الممارسات" وفقا لمعايير الاتحاد العالمي للتعليم الطبي (WFME). وبالتالي تم منح برنامج الطب مكانة متميزة. وفي نفس العام فازت الكلية بجائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم كأفضل كلية طب في الوطن العربي.

وفي عام 2015م تم أعتماد برنامج العلوم الطبية الحيوية ثاني برامج الكلية وذلك من قبل معهد العلوم الطبية الحيوية بالمملكة المتحدة.

كما تشارك كلية الطب والعلوم الصحية بفعالية مع الجامعة للحصول على الاعتماد المؤسسي من قبل الهيئة العمانية للاعتماد الأكاديمي.