الإجراءات

يجب أن يتقدم الباحثون المؤهلون بطلبات لجميع فئات الجوائز وذلك باستخدام نظام مكافآت النشر الالكتروني المعد لذلك من قبل عمادة البحث العلمي. يجب على مقدم الطلب أن يرفق نسخة الكترونية عن الصفحة الأولى للبحث، يظهر عليها إسمه كمؤلف مراسل، أو كأول مؤلف مشارك من جامعة السلطان قابوس، كما يظهر عليها بوضوح انتمائه لجامعة السلطان قابوس. وسيقوم مديرالمركز البحثي/مساعد العميد للدراسات العليا والبحث العلمي بالتحقق من استيفاء الطلبات لمعايير الاستحقاق. وسوف ترسل الطلبات التي تمت مراجعتها وفحصها لعمادة البحث العلمي للمزيد من المتابعة. وسوف يستند التقييم إلى قائمة Web of Science و    SCOPUS   و لقوائم المجلات العربية المعتمدة .

 

ويمكن التقدم للمكافأة مرتان في العام وذلك للأبحاث المنتجة في العام السابق على سبيل المثال،يمكن للباحث أن يتقدم للحصول على المكافأة في سنة 2014 عن أبحاثه المنشورة سنة  2013

 

1-    في الدورة الأولى، يتم تقديم الطلبات لمساعدي العمداء للدراسات العليا والبحث العلمي، أو لمدراء المراكز البحثية خلال الفترة بين 15-28 من فبراير. وبعد فحص الطلبات يقوم مساعدو -العمداء للدراسات العليا والبحث العلمي ومدراء المراكز البحثية بإرسال الطلبات التي تمت الموافقة عليها إلى عمادة البحث العلمي في الفترة بين 15- 30 من مارس.

 

2-    في الدورة الثانية، يتم تقديم الطلبات لمساعدي العمداء للدراسات العليا والبحث العلمي ومدراء المراكز البحثية خلال الفترة بين 15-30 من سبتمبر. وبعد فحص الطلبات يقوم مساعد العميد -لشؤون الدراسات العليا والبحث العلمي أو مدراء المراكز البحثية بإرسال الطلبات التي تمت الموافقة عليها إلى عمادة البحث العلمي في الفترة بين 15 -31 من أكتوبر.

 

لا يوجد عدد محدد للمكافآت من جميع الفئات (PA1 - PA4) ويمكن للباحثين من جامعة

السلطان قابوس أن يتقدموا لأكبر عدد ممكن من المكافآت، وذلك وفقا لعدد الأبحاث التي تستوفي المعايير، والتي نشرت في سنة تقويمية معينة. سيتم منح المكافأة المالية للمؤلف المراسل فقط أو للمؤلف المشارك المستوفي للشروط الموضحة في هذه الوثيقة. وسيمنح كل بحث مكافأة واحدة فقط، ويتحمل الباحث المستلم للمكافأة مسئولية توزيع المكافأة على المؤلفين المشاركين . يجب إرسال جميع الطعون والمنازعات المتعلقة بطلبات مكافآت الباحثين المقدمة من جميع الوحدات في الجامعة إلى مكتب عميد البحث العلمي بواسطة مساعدي العمداء للدراسات العليا والبحث العلمي في الكليات، أو من خلال مدراء المراكز البحثية لاتخاذ الإجراءات المناسبة . وسوف يتم نشر قائمة بأسماء الفائزين بالمكافآت على موقع عمادة البحث العلمي مرفقا بها عناوين أبحاثهم وملخصاتها. كما سيتم عرض قوائم الشرف السنوية لمتلقي المكافآت على شكل ملصقات في الكليات المختلفة، كذلك سيتم عرضها خلال الاحتفالات السنوية بيوم الجامعة . وستقوم لجنة خاصة برئاسة نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي بمراجعة وتنقيح الإجراءات المنصوص عليها في هذه الوثيقة بشكل دوري.