معايير الاستحقاق والمكافأة

يبين الجزء التالي الفئات المستحقة للمكافأة المالية ومعايير تقاسمها:

 

1-    يمنح كل عضو هيئة تدريسية أو موظف أو طالب في الجامعة، قام بالنشر في المجلات المدرجة في تقرير الاستشهادت المرجعي JCR التابع لقاعدة بيانات Web of Sciences  مكافأة نشر قدرها 500 ريال عماني عن كل بحث، إن كان هو/هي الباحث المراسل.

مثال:

 

Hashim, M., Davidson, S. and Al-Kindi, K., 2012. Title of the Paper. JCR listed journal, 5: 123-141 or Davidson, S., Hashim, M. and Al-Kindi, K., 2012. Title of the Paper. JCR listed journal, 5: 123-141. In both cases, Hashim, M is the corresponding author.

 

في هذا المثال يتلقى هاشم الباحث الرئيسي مكافأة قدرها 500 ريال عماني  PA1 ، بحيث

يحتفظ لنفسه بما نسبته 50%  منها، ويوزع المبلغ المتبقي بين المؤلفين المشاركين من جامعة

السلطان قابوس - المؤلفون من خارج الجامعة لا يحق لهم الحصول على المكافأة.

 

2-    يمنح كل عضو هيئة تدريسية أو موظف أو طالب في الجامعة، غير الباحث المراسل ولكنه الأول في سلسلة الباحثين من جامعة السلطان قابوس المشاركين في البحث، قام بالنشر في المجلات المدرجة في تقرير الاستشهادات المرجعية ) JCR ( التابع لقاعدة بيانات Web of Sciences ، مكافأة نشر قدرها 200 ريال عماني عن كل بحث PA2 .

 

مثال:

 

Johnson, W., Grain, T., Hashim, M. and Al-Kindi, K., 2012. Title of the paper. JCR listed Journal, 7: 14-32.

 

في هذا المثال هاشم ليس الباحث المراسل ولكنه الباحث الأول في سلسلة الباحثي ن من جامعة

السلطان قابوس، لذا يتلقى مكافأة قدرها 200 ريال عماني، بحيث يحتفظ لنفسه بما نسبته

%00 منها، ويوزع المبلغ المتبقي بين المؤلفين المشاركين من جامعة السلطان قابوس

المؤلفون من خارج الجامعة لا يحق لهم الحصول على المكافأة.

 

 

3-    يمنح كل عضو هيئة تدريسية أو موظف أو طالب في الجامعة، قام بالنشر في المجلات المدرجة في قاعدة بيانات SCOPUS أو في إحدى مجلات جامعة السلطان قابوس العلمية، مكافأة نشر قدرها 200 ريال عماني عن كل بحث، إن كان هو/هي الباحث المراسل ، ويكون توزيع المكافأة كما هو وارد في  PA1 .

 

4-    يمنح كل عضو هيئة تدريس أو موظف أو طالب في الجامعة، غير الباحث المراسل ولكنه الأول في سلسلة الباحثين من جامعة السلطان قابوس المشاركين في البحث، قام بالنشر في المجلات المدرجة في قاعدة بيانات SCOPUS أو في إحدى مجلات جامعة السلطان قابوس العلمية، مكافأة نشر قدرها 900 ريال عماني عن كل بحث PA4  ، ويكون توزيع المكافأة كما هو وارد في PA2 .

 

 

5-    بما أن المجلات المنشورة بالعربية لا تتبع أنظمة مثل SCOPUS, Web of Science  قامت الجامعة بوضع نظام لمراجعة الأبحاث  ملحق 1. يعتمد على تقييم المحكمين الخارجيين وأعضاء الهيئة التدريسية في جامعة السلطان قابوس. ووفقا لهذا النظام، يمنح مؤلف أي بحث ينشر في قائمة أفضل 20 % من المجلات المدرجة مكافأة قدرها 500 ريال عمانيأ   PA1و  200 ريال عماني PA2 ويكون توزيع المكافأة كما هو وارد في PA1 PA2  .

 

 

6-    عند نشر البحث في أي من المجلات ال 00 % المتبقية في القائمة المعتمدة للمجلات المنشورة باللغة العربية، يمنح الباحث مكافأة قدرها 200 ريال عماني  PA3أو 900  ريال عماني  PA4 ويكون توزيع المكافأة كما هو وارد في PA1 PA2

 

 

ملاحظة

تمنح مكافأة النشر العلمي لموظفي وطلاب الجامعة الذين انتقلوا من الجامعة إلى مؤسسات أخرى ممن نشروا بحوثهم باسم جامعة السلطان قابوس أثناء عملهم أو دراستهم بالجامعة.