قسم شؤون المؤتمرات

قسم شؤون المؤتمرات يعد من أهم الأقسام بعمادة البحث العلمي فهو المسؤول عن تنظيم حضور المؤتمرات للكوادر الفنية والإدارية والأكاديمية بالجامعة باستخدام موارد التمويل المتاحة. كما يقوم القسم بإدارة تطبيق حضورالمؤتمرات من خلال نظام إلكتروني عبر الإنترنت والذي تم تصميمه ليتماشى مع توجه الجامعة للحكومة الإلكترونية وتسهيل عملية تقديم طلب حضور مؤتمر والحصول على الاعتمادات المطلوبة.


  • تنظيم وتسهيل مشاركة أعضاء الهيئات الإدارية والفنية والأكاديمية في الجامعة في المؤتمرات الداخلية والخارجية
  • تقديم الآليات التي من شأنها تبسيط وتسريع الإجراءات فيما يخص طلبات حضور المؤتمرات
  • بناء قاعدة بيانات من الأوراق البحثية التي يقدمها أعضاء هيئة التدريس في الجامعة في المؤتمرات الداخلية والخارجية
  • متابعة وتحديث النظام الإلكتروني لحضور المؤتمرات بما يخدم المتغيرات والتحديات التي يطلبها النظام
  • تقديم الدعم الفني للنظام للحد من أي مشاكل قد تواجه مستخدمي النظام.
  • تنظيم حضور المؤتمرات


1- يقوم القسم بتطبيق اللوائح والأنظمة المعمول بها في مجال تنظيم حضور المؤتمرات بناء على مصادر التمويل المختلفة لمقدمي الطلبات من جميع الكليات والمراكز والوحدات بالجامعة.
2- تزويد الجامعة والكليات والمراكز وجهات الاختصاص بالإحصائيات المطلوبة عن المؤتمرات.
3- تقييم مشاركات الأكاديميين ومن في حكمهم ممن يحضرون المؤتمرات من خلال التقرير الخاص بمشاركتهم والمُعد من قبلهم.
4- وضع التقارير السنوية حول أعمال وإحصائيات القسم.
5- توفير بيئة إلكترونية لتنظيم عملية الموافقة على هذه المؤتمرات والخدمات الخاصة بها كالتسجيل وغيرها.



 

  • إدارة النظام الإلكتروني لحضور المؤتمرات


1- متابعة عمل النظام الإلكتروني لحضور المؤتمرات
2- عمل استبيانات دورية لمستخدمي النظام لتطويره ليكون فاعلا بالشكل المطلوب.
3- تقديم المساعدة لجميع مستخدمي للنظام على المستويين الإداري والأكاديمي.
4- متابعة سير عمل النظام ومخاطبة الدعم الفني حول أي صعوبات تواجه المستخدمين أو القائمين عليه

للاتصال من خارج الجامعة يرجى طلب 2414 00968 قبل رقم المحول



  


رقية العريمية


رئيسة قسم شؤون المؤتمرات



المحول: 5940
alareimi@squ.edu.om

 
 

 

مريم الهاشمية


موظفة, قسم شؤون المؤتمرات


المحول: 5849

mrym@squ.edu.om