الدعم الفني

نلاحظ الأعطال ونتصرف بسرعة!

 

يقوم فريقنا في الدعم الفني بتحديد المشكلة ومعالجتها فور حدوثها حتى قبل أن يلاحظها المستخدم؛ حيث تركّز أقسام الدعم على مساعدة المستخدمين وحل مشكلات وأعطال الانظمة والأجهزة التي يواجهها من أبسطها و حتى أكثرها تعقيداً. ويمكن طلب الدعم الفوري للطلبات العاجلة على رقم الهاتف 2888 2414 أو عبر البريد الإلكتروني: itss@squ.edu.om

 

الطلبة

يُمكن لطلبة الجامعة طلب الدعم الفني لأي عطل يواجهونه في الأنظمة أو المواقع الإلكترونية مباشرة عبر الحضور إلى مكتب تقديم الدعم بمركز نظم المعلومات أو الاتصال على الهاتف: 24142888 أو إرسال بريد إلكتروني إلى: itss@squ.edu.om. كما يمكنهم تلقي الدعم لأجهزة الحاسب الآلي وملحقاته مباشرة من خلال فني تقنية المعلومات في الكلية.

الموظفين

يُمكن لموظفي الجامعة طلب الدعم الفني المباشر لأي عطل يواجهونه في الأنظمة أو المواقع الإلكترونية أو أجهزة الحاسب الآلي وجميع ملحقاته بتقديم طلب في نظام إدارة خدمات تقنية المعلومات ITSM ويمكنهم الاتصال على الهاتف: 24142888 للاستفسار عن أي نظام أو خدمة. 

خدمات الدعم الفني
  • طلب الدعم الفني للأنظمة والخدمات الإلكترونية
  • طلب الدعم الفني لأجهزة الحاسب الآلي بالمكاتب
  • طلب الدعم للفعاليات والمؤتمرات
  • طلب الدعم الفني للقاعات والمختبرات الدراسية
  • طلب الدعم الفني لمشكلة أمنية

بطاقة الخدمة

مسمى الخدمة

وصف الخدمة

المستفيد

الوحدة المسؤولة عن الخدمة-داخلياً

طلب الدعم الفني للأنظمة والخدمات الإلكترونية

يطلب الطالب أو الموظف من خلال هذه الخدمة الدعم الفني إن واجه عطل في النظم والخدمات الإلكترونية، ويقوم موظفو مركز نظم المعلومات بتقديم الدعم الفني لكل الاعطال التي يواجهها المستخدم النظم والخدمات الإلكترونية بما فيها بوابة الجامعة والمواقع الإلكترونية الخاصة بالجامعة

الطلبة والموظفين

  • قسم خدمات تقنية المعلومات
  • أقسام تطوير الانظمة والخدمات
  • أقسام العمليات وقواعد البيانات

الاشتراطات

الوثائق المطلوبة

قنوات طلب الخدمة

الوقت المقدر لإتمام الخدمة

لا يوجد -

تقدم الخدمة لكل منتسبي الجامعة

لا يوجد

للطلبة: البريد الإلكتروني الخاص بقسم خدمات تقنية المعلومات itss@squ.edu.om أو الاتصال هاتفياً: 24142888

للموظفين: تقديم طلب عبر نظام إدارة خدمات تقنية المعلومات ITSM

يتم تحديد الوقت المقدر لحل العطل بعد تقييم العطل وتحديد الحل له

 

معلومات التواصل

البريد الإلكتروني: itss@squ.edu.om

الهاتف: 2888 2414

بطاقة الخدمة

مسمى الخدمة

وصف الخدمة

المستفيد

الوحدة المسؤولة عن الخدمة-داخلياً

طلب الدعم الفني لأجهزة الحاسب الآلي بالمكاتب

يستطيع الموظف من خلال هذه الخدمة طلب الدعم الفني إن واجه عطل في جهاز الحاسب الآلي أو أحد ملحقاته (الشاشة، والطابعة، الماسحة الضوئية إلخ)، ويقوم موظفو مركز نظم المعلومات بتقديم الدعم الفني لكل الاعطال التي يواجهها الموظفين في أجهزة الحاسب الآلي في مكاتبهم مباشرة بعد استلام الطلب

الموظفين

  • قسم خدمات الحوسبة

الاشتراطات

الوثائق المطلوبة

قنوات طلب الخدمة

الوقت المقدر لإتمام الخدمة

لا يوجد -

تقدم الخدمة لكل موظفي الجامعة

لا يوجد

نظام إدارة خدمات تقنية المعلومات ITSM

يتم تحديد الوقت المقدر لحل العطل بعد تقييم العطل وتحديد الحل له

 

معلومات التواصل

البريد الإلكتروني: itss@squ.edu.om

الهاتف: 2888 2414

بطاقة الخدمة

مسمى الخدمة

وصف الخدمة

المستفيد

الوحدة المسؤولة عن الخدمة-داخلياً

طلب الدعم للفعاليات والمؤتمرات

يُمكن لوحدات الجامعة المختلفة من خلال هذه الخدمة طلب الدعم الفني للفعاليات والمؤتمرات،ويشمل ذلك الدعم الفني للأنظمة وأجهزة الحاسب الآلي والشبكات. وبناءً عليه يقوم موظفو مركز نظم المعلومات بتقديم الدعم الفني خلال وقت الفعالية حسب المحدد من الوحدة الطالبة.

وحدات الجامعة المختلفة (الموظفين)

  • قسم خدمات تقنية المعلومات
  • قسم خدمات الحوسبة
  • قسم الشبكات

الاشتراطات

الوثائق المطلوبة

قنوات طلب الخدمة

الوقت المقدر لإتمام الخدمة

تقديم الطلب قبل 3 أسابيع على الأقل قبل الفعالية

لا يوجد

نظام إدارة خدمات تقنية المعلومات ITSM

دعم مستمر خلال وقت الفعالية

 

معلومات التواصل

البريد الإلكتروني: itss@squ.edu.om

الهاتف: 2888 2414

بطاقة الخدمة

مسمى الخدمة

وصف الخدمة

المستفيد

الوحدة المسؤولة عن الخدمة-داخلياً

طلب الدعم الفني للقاعات والمختبرات الدراسية

يطلب الموظفين من خلال هذه الخدمة الدعم الفني إن واجهوا عطل في القاعات والمختبرات الدراسية أياً كان العطل، ويقوم موظفو مركز نظم المعلومات بتقديم الدعم الفني المباشر للقاعة او المختبر الدراسي بعد استكشاف العطل وتحديده سواءً عن طريق الهاتف أو بتقديم الدعم المباشر في القاعة أو المختبر الدراسي.

الموظفين

  • قسم خدمات تقنية المعلومات
  • قسم خدمات الحوسبة
  • قسم الشبكات

الاشتراطات

الوثائق المطلوبة

قنوات طلب الخدمة

الوقت المقدر لإتمام الخدمة

لا يوجد 

لا يوجد

البريد الإلكتروني: itss@squ.edu.om

أو الاتصال هاتفياً: 24142888

أو عبر نظام إدارة خدمات تقنية المعلومات ITSM

يتم تقديم الدعم مباشرة بعد إستلام الطلب، ويتم تحديد الوقت المقدر لحل العطل بعد تقييم العطل وتحديد الحل له

 

معلومات التواصل

البريد الإلكتروني: itss@squ.edu.om

الهاتف: 2888 2414

بطاقة الخدمة

مسمى الخدمة

وصف الخدمة

المستفيد

الوحدة المسؤولة عن الخدمة-داخلياً

طلب الدعم الفني لمشكلة أمنية

يطلب الطالب أو الموظف من خلال هذه الخدمة الدعم الفني إن واجه مشكلة أمنية في جهازه أو لاحظ أي حركة غير طبيعية في الصفحات الخاصة به في الخدمات المقدمة له من الجامعة أو واجه إختراق أو سرقة لبياناته أو البيانات المخول الوصول إليها، ويقوم موظفو مركز نظم المعلومات المختصين بحل المشكلة ومتابعة الأمر مع المعنيين في الوحدات الأخرى بالجدامعة.

الطلبة والموظفين

  • قسم أمن المعلومات

الاشتراطات

الوثائق المطلوبة

قنوات طلب الخدمة

الوقت المقدر لإتمام الخدمة

لا يوجد -

تقدم الخدمة لكل منتسبي الجامعة

لا يوجد

للطلبة: البريد الإلكتروني الخاص بقسم أمن المعلومات itsd@squ.edu.om أو الاتصال هاتفياً: 24142841

للموظفين: تقديم طلب عبر نظام إدارة خدمات تقنية المعلومات ITSM

يتم تحديد الوقت المقدر لحل المشكلة بعد دراستها

 

معلومات التواصل

البريد الإلكتروني: itsd@squ.edu.om

الهاتف: 2841 2414