مراكز دعم الطلاب

مكتب شؤون الطلاب:

كجزء من اهتمام الكلية برعاية الطلاب، توفر الكلية دعمًا نشطًا ويوميًا من خلال مسؤول شؤون الطلاب (SAO) في مكتب ADUS. وتتمثل المسؤولية الرئيسية لـ SAO في مساعدة الطلاب على التغلب على أي صعوبات يواجهونها في تسجيل الدورة والمشكلات الأكاديمية العامة، وكما تعمل SAO أيضًا بشكل وثيق مع منسقي المقررات والمستشارين الأكاديميين لأعضاء هيئة التدريس وعمادة القبول والتسجيل وعمادة شؤون الطلاب ومركز الإرشاد الطلابي والجهات الجامعية الأخرى لمساعدة الطلاب على حل مشكلاتهم المختلفة.

 

 

مركز الإرشاد الطلابي:

من خلال مركز الإرشاد الطلابي (SCC)، يمكن لطلاب الكلية الوصول إلى برنامج شامل لخدمات الدعم لمساعدتهم على التكيف مع متطلبات بيئة الجامعة، ويساعد مركز التواصل الاجتماعي (SCC) أيضًا في تطويرهم الشخصي، لا سيما في تعزيز الوعي الذاتي وتقنيات ومهارات حل المشكلات. كما يقدم المركز لطلاب الكلية الاستشارات الفردية والجماعية والاستشارات النفسية وورش العمل والدورات التدريبية المتخصصة ويضم المركز موظفين متخصصين قادرين على تقديم الخدمات المطلوبة والضرورية للطلاب للتعامل مع التحديات والتغلب عليها في حياتهم الأكاديمية والشخصية.

لمزيد من المعلومات  (اضغط هنا)

 

مركز التوجيه المهني:

يتم دعم جميع طلاب الكلية وتوجيههم في اختيار التخصص المناسب لقدراتهم وخططهم المهنية المستقبلية من خلال المعارض الكبرى التي ينظمها مركز التوجيه المهني (CCG) بالتعاون مع الكلية. تنسق الكلية أيضًا بشكل مباشر مع SCC وCCG لتشجيع الطلاب على الاستفادة من برامج التدريب المعلن عنها والمحاضرات وورش العمل التي تنظمها CCG ويتم إجراؤها في CEPS، وكما يساعد CCG في إعداد الطلاب الحاليين والخريجين الجدد لتخطيط مساراتهم المهنية وتحديد كيفية إحالتهم إلى وظيفة من خلال برنامج التوعية المهنية (CAP).

لمزيد من المعلومات (اضغط هنا)

 

مركز التعلم المستقل:

ويتم دعم الطلاب أيضًا من خلال مركز التعلم المستقل (CIL) بجامعة السلطان قابوس، والذي يقدم مجموعة واسعة من خدمات بناء المهارات الأكاديمية. على سبيل المثال، يوفر CIL منصة واحة المهارات الدراسية لمساعدة الطلاب الجامعيين في الحصول على المهارات اللازمة للتعليم العالي ويتم توفير العديد من ورش العمل والرسوم المتحركة والرسوم البيانية المطبوعة، كما أنشأ المركز صالات أكاديمية لمساعدة الطلاب الذين يعانون من صعوبات في مواضيع مختلفة. هناك جلسات مجدولة للمواد التي قد يواجه الطلاب صعوبة فيها، مثل اللغة والرياضيات وتكنولوجيا المعلومات  ويمكن للطالب حضور الجلسة المقررة ومناقشة الصعوبات التي يواجهها حيث يمكن للطلاب المتطوعين و/أو المحاضرين إجراء برنامج تعليمي خاص حسب حاجة الطالب. تسعى الكلية حاليًا إلى مزيد من التعاون مع CIL لتصميم الخدمات الأكاديمية وتقديم هذه الخدمات مباشرة في الكلية بمساعدة أعضاء هيئة التدريس لدعم جميع طلاب الكلية.

لمزيد من المعلومات (Click here)