تسعى دائرة العلاقات العامة والإعلام إلى تنفيذ رؤية الجامعة ورسالتها وخططتها الإستراتيجية، وتتوخى أن تكون أداة اتصال فاعلة بين مجتمع الجامعة والمجتمع المحلي، إذ تحرص على تعزيز الهوية البصرية للجامعة ونشر قيمها ونقل خبرتها إلى المجتمع، كما تسعى إلى إشراك المجتمع في أنشطة الجامعة المختلفة واطلاعه على إنجازاتها ودورها في خدمته. وتسهم الدائرة في تنظيم الأحداث المختلفة التي تحتضنها الجامعة وتغطيتها إعلاميًّا باقتدار يبرز دور الجامعة في تنمية الثقافة والفكر، وإسهامها في نهضة الوعي المعرفي وتقدمه في المجتمع. تقدم الدائرة خدماتها إلى منتسبي الجامعة كافة، وتعمل على تكوين علاقات مع الجمهور بتناسق وتكامل مع وحدات الجامعة بما ينبغي لمكانة مؤسسة مهمة كجامعة السلطان قابوس.

قسم التنسيق والمتابعة:

يختص القسم بإعداد الرسائل المتعلقة بالمراسلات الإدارية والمالية في الدائرة ومتابعتها وحفظها، وإعداد جداول أعمال مدير الدائرة ومتابعتها. وإعداد موازنة الدائرة ومتابعة صرفها وفق البنود المحددة. كما يعمل على متابعة موظفي الدائرة من ناحية التدريب والأداء الوظيفي.

 

قسم الاحتفالات والمؤتمرات:

يختص القسم بمتابعة تنظيم المؤتمرات والندوات وحلقات العمل والملتقيات مع الجهات المنظمة، ويعمل على تنسيق اجتماعات لجنة المؤتمرات والندوات الخارجية وكتابة محاضرها ومتابعة قراراتها. كما يختص بالإعداد والتحضير لحفل يوم الجامعة وحفل التخرج وحفل الموظفين الذين أكملوا عشرين عامًا في خدمة الجامعة.

 

قسم الترويج والإعلان:

يختص القسم بإدارة الصورة الذهنية لجامعة السلطان قابوس وتعزيزها لدى الجمهور الخارجي، استنادًا إلى السياسة الإعلانية والترويجية للجامعة، ويقوم بإدارة الأنشطة الترويجية للشركات الخارجية في الجامعة، ومتابعة العروض الخاصة المقدمة من الشركات لموظفي الجامعة وطلبتها. كما يسعى إلى بناء علاقات إستراتيجية مع الوسائل الإعلامية لإيجاد مساحة إعلانية للجامعة.

قسم خدمات العاملين:

يختص القسم بخدمة منتسبي الجامعة وإنهاء معاملاتهم المتعلقة بالتأشيرات الخاصة بالعمل، وتأشيرات الزيارة العائلية، ويتولى استقبال موظفي الجامعة الجدد وعائلاتهم، والاستشاريين الزائرين في كل فصل دراسي أكاديمي. ومتابعة إجراءات الإقامة والحجوزات.

 

قسم المراسم والضيافة:

يختص القسم بإعداد برامج الزيارات الرسمية للوفود الزائرة واستقبالهم ومرافقتهم. وتقديم مقترح بأسماء المدعوين الرسميين لحضور فعاليات الجامعة ورفعها للإدارة العليا. وتوفير الضيافة للمؤتمرات والندوات والزيارات الرسمية ومتابعة تنظيم قاعات المؤتمرات والندوات وتجهيزها. واستخراج التصاريح لدخول المرافق السياحية لكبار الضيوف وزوار الجامعة.

 

قسم العهد والهدايا:

يختص القسم بتوفير الهدايا للجهات الطالبة وترتيبها وتصنيفها وصرفها، كما يعمل على توفير الزي الأكاديمي للأكاديميين في حفل التخرج، ويشارك في تنظيم الفعاليات والمؤتمرات في الجامعة إلى جانب المشاركة في حفل يوم الجامعة.

 

قسم الأنشطة الثقافية والاجتماعية:

يختص القسم بتنظيم عدد من الأنشطة الثقافية والاجتماعية لموظفي الجامعة وعائلاتهم بهدف تعزيز التواصل فيما بينهم، كتنظيم الرحلات الداخلية والخارجية، كما يشارك بإعداد فعاليات الجامعة لخلق بيئة جامعية تسعى إلى زيادة التواصل والتفاعل بين أعضائها.

 

قسم الصحافة:

يختص القسم بتغطية مختلف فعاليات الجامعة وأنشطتها اليومية ونشرها في الصحف المحلية باللغتين العربية والإنجليزية، وإصدار نشرات صحفية وملاحق تُعنى بإبراز إنجازات المجتمع الجامعي ومناقشة قضاياه وإعداد نشرات أخرى خاصة بالمناسبات والفعاليات المهمة التي تنفذها الجامعة سنويًّا، كما يقوم بوضع الخطط الإعلامية للمناسبات والأحداث الجامعية وتنفيذها.

 

قسم التواصل الرقمي:

يختص القسم بتغطية فعاليات الجامعة المختلفة في آنها ونشرها في حسابات الجامعة في مواقع التواصل الاجتماعي، ونشر المواد الإخبارية والسمعية والبصرية في موقع الجامعة الإخباري. كما يقوم بمتابعة ورصد كل ما ينشر عن الجامعة في مواقع التواصل الاجتماعي والرد عليه بالتنسيق مع جهات الاختصاص بالجامعة، إضافة إلى نشر الإعلانات التي ترد من الكليات والمراكز والدوائر بالبريد الإلكتروني.

 

قسم البرامج الإذاعية والتلفزيونية:

يختص القسم بتنسيق اللقاءات الإذاعية والتلفزيونية عن الفعاليات التي تشهدها الجامعة والتواصل مع القنوات الإذاعية والتلفزيونية لإعداد تقارير تلفزيونية إخبارية عن الفعاليات التي تنظمها الجامعة، كما يعمل على إعداد البرامج الإذاعية التي تبثها الجامعة.

 

الإنتاج الفني والتصميم:

يختص القسم بإخراج النشرات الإعلامية التي تصدرها الدائرة بالتعاون مع قسم الصحافة، وتصميم ثيمات الفعاليات الكبرى في الجامعة، وتنفيذ بعض الإصدارات الجامعية مثل أدلة الجامعة والكتب التعريفية والكتيبات والمطويات بالتعاون مع قسم المطبوعات والنشر بالدائرة.

 

قسم المطبوعات والنشر:

يختص القسم بإعداد بتوفير معلومات عن الجامعة للجهات الطالبة، وإعداد الكتيبات والتقارير السنوية للجامعة، كما يقوم بمتابعة طباعة نشرات الدائرة في المطابع، إضافة إلى أرشفة النشرات الإعلامية التي تصدرها الدائرة في مجلدات تضم الأعداد التي تم نشرها لتسهل العودة إليها.

 

- البوابة الإخبارية

- بوابة الفعاليات 

 

مكتب المدير:

هاتف: +96824145501

فاكس: +96824413158

 

العلاقات العامة:

هاتف: +96824145501

فاكس: +96824413158

 

الأقسام الإعلامية:

هاتف: +96824141271

فاكس: +96824413391

 

البريد الإلكتروني: squinfo@squ.edu.om

  ص. ب. 50، الرمز البريدي: 123