ماجستير التربية في علوم الرياضة 

 

التربية

الكلية

 
  • الإدارة والإشراف الرياضي.
  • الإعداد البدني والصحي.

 

 التخصصات الفرعية
في البرنامج

مقررات دراسية ورسالة

خيار الدراسة

تفرغ كلي

نمط الدراسة

سنتان

مدة البرنامج

اللغة العربية

لغة التدريس

الإسم: د. محفوظه الكيتانية

الإيميلmkitani@squ.edu.om

الهاتف: 24143977 968+

منسق البرنامج

http://www.squ.edu.om/coe-ar/

الموقع الإلكتروني للكلية

 

 

 

يقوم الطالب بدراسة 8 مقررات (24 ساعة معتمدة) خلال السنة الاولى ويتم في السنة الاخيرة من الدراسة تقديم رسالة في موضوع يتم اختياره في الفصل الاخير من المقررات. ويشترط ان يكون المعدل التراكمي للطالب لا يقل عن 3.00 من 4.00 حتى يتمكن من اعداد رسالة الماجستير.

 

وصف البرنامج

 

  • أن يكون المتقدم حاصلا على درجة بكالوريوس في التربية الرياضية بمعدل تراكمي لا يقل عن 2.75 من 4.00 بنظام الجامعة أو ما يعادله بأي نظام أخر أو بكالوريوس مع دبلومالدراسات العليا في التربية بمعدل تراكمي لا يقل عن 3.00 من 4 بنظام الجامعة أو ما يعادله بنظام اخر وستقوم عمادة الدراسات العليا بإجراء المعادلة.
  • يشترط وجود خبرة عملية لا تقل عن سنتين للمتقدمين الحاصلين على معدل تراكمي يتراوح بين (2.5) – (2.74) في الشهادة الجامعية الأولى.
  • يمكن النظر في طلبات خريجي الطب والعلوم الصحية والتمريض والتخصصات الأخرى ذات العلاقة وقد يستدعي استكمال بعض المقررات الاستدراكية.
  • على العاملين بالسلطنة إحضار رسالة تفرغ (إجازة دراسية) في حالة الدراسة بنمط التفرغ الكلي، أو رسالة عدم ممانعة في حالة الدراسة بنمط التفرغ الجزئي من جهة العمل، ويشترط أن توجه الرسالة إلى عميد الدراسات العليا بالجامعة، اما بالنسبة للعمانيين غير العاملين عليهم احضار خطاب من هيئة سجل القوى العاملة بالسلطنة يفيد بعدم التحاقهم بالعمل.

 

متطلبات القبول

 الحصول على مستوى (4) في اختبار اللغة الإنجليزية  IELTS الأكاديمي أو 450 في TOEFL الدولي الورقي أو 133 في TOEFL عن طريق الحاسب الآلي أو 39 في TOEFL عن طريق الإنترنت.   كفاءة اللغة الإنجليزية

سيكون هناك اختبار تحريري لجميع المتقدمين ومقابلة للمجتازين للاختبار.

معايرالمفاضلة

الوافدين

 

3,500 ر.ع

 

العمانيين

 

2,500 ر.ع

 

*الرسوم

 

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

 

 

 

    للمزيد من المعلومات عن الرسوم الدراسية*