ماجستير العلوم في الإحصاء


العلوم

الكلية

مقررات ورسالة

خيار الدراسة

تفرغ كلي

نمط الدراسة

سنتان

مدة البرنامج

اللغة الإنجليزية

لغة التدريس

الإسم:    د.محمد مظهر الإسلام 

الإيميل:  mislam@squ.edu.om

الهاتف:  24142373 968+ / 968 98264437+

منسق البرنامج

http://www.squ.edu.om/science

الموقع الإلكتروني للكلية



يجب على الطالب إكمال المقررات الدراسية كما هو موضح في الخطة الدراسية بمعدل تراكمي لا يقل عن 3.00. و فيما يتعلق بالرسالة، فعليه دراسة الأعمال والأدبيات المتعلقة بمجال البحث، وتطبيق البحث العلمي, وتحليل وكتابة التقرير, وتقديم النتائج في المناقشة الشفوية. ولا يشترط أن يكون البحث جديداً، لكنه يجب أن يمثل تطبيقاً جديداً للأفكار. ويجب على الطالب أن يحدد المشكلة البحثية التي ينوي العمل عليها بعد استشارة المشرف خلال الفصل الدراسي الثاني، على أن يسجل للرسالة في الفصل الثالث بعد إكمال ما لا يقل عن 12 ساعة معتمدة من المقررات الدراسية.



وصف البرنامج


  • أن يكون المتقدم حاصلا على درجة البكالوريوس في تخصص الإحصاء أو في تخصص ذو علاقة بالبرنامج من جامعة السلطان قابوس او ما يعادلها من أي  جامعة معترف بها
  • ألا يقل المعدل التراكمي عن 2.75 من 4.00 بنظام الجامعة أو معا يعادله بأي نظام أخر وستقوم عمادة الدراسات العليا بإجراء المعادلة.
  • قبول طلبات المتقدمين الحاصلين على معدل تراكمي يتراوح بين (2.5) – (2.74) بالإضافة إلى خبرة عملية لا تقل عن سنتين بعد الدرجة الجامعية الأولي.
  • تقديم رسالة تفرغ أو إجازة دراسية في حالة الدراسة بنمط التفرغ الكلي، أو رسالة عدم ممانعة في حالة الدراسة بنمط التفرغ الجزئي من جهة العمل، بشرط ان تكون الرسالة موجهة الى عميد الدراسات العليا بالجامعة، او خطاب من هيئة سجل القوى العاملة بالسلطنة يفيد بعدم الالتحاق بعمل بالنسبة لغير العاملين.


متطلبات القبول

الحصول على مستوى (6) في إختبارIELTSالأكاديمي على أن لا يقل المعدل عن (5)  في أي من العناصر المكونة للأختبار أو الحصول على مستوى (550) في اختبارTOEFLالورقي أو(213) فيTOEFLالحاسب الألي أو (79) فيTOEFLالأنترنت.

الكفاءة في اللغة الإنجليزية

يخضع المتقدمون للتقيم حسب الآليات المتبعة بالأقسام والتي يمكن أن تشمل على إختبار تحريري و/أو مقابلة.

معايرالمفاضلة

PDF

الخطة الدراسية

الوافدين


4,000 ر.ع


العمانيين


3,000 ر.ع


الرسوم

















































  للمزيد من المعلومات عن الرسوم الدراسية *