ماجستير العلوم في هندسة النفط والغاز الطبيعي


كلية الهندسة

الكلية

مقررات ورسالة

خيار الدراسة

تفرغ كلي وتفرغ جزئي

نمط الدراسة

سنتان للتفرغ الكلي وثلاث سنوات للتفرغ الجزئي 

مدة البرنامج

اللغة الإنجليزية

لغة التدريس

الإسم: 

الإيميل:

الهاتف:

منسق البرنامج

http://www.squ.edu.om/engineering-ar/

الموقع الإلكتروني للكلية


 يجب على الطالب إكمال المقررات المحددة في الخطة المدرجة مع معدل تراكمي لا يقل عن 3.00. بالنسبة للرسالة، إجراء البحوث والتحليلات والنتائج، كتابة التقرير والتواصل النتائج في دفاع الشفوي. هذا العمل لا يلزم أن يكون بالضرورة البحوث الأصلية، ولكن ينبغي أن يكون تطبيق جديد من الأفكار. يجب على الطالب تحديد مشكلة البحث في التشاور مع المشرف، والتي تأخذ عادة في الفصل الدراسي الثاني. يجب على الطالب التسجيل في الرسالة في الفصل الثالث بعد أن أكمل ما لا يقل عن 12 ساعة معتمدة من المقررات.

 

وصف البرنامج


  • أن يكون المتقدم حاصلا على درجة البكالوريوس في تخصص هندسة النفط والغاز الطبيعي أو في تخصص ذو علاقة بالبرنامج من جامعة السلطان قابوس او ما يعادلها من أي  جامعة معترف بها.
  • ألا يقل المعدل التراكمي عن 2.75 من 4.00 بنظام الجامعة أو معا يعادله بأي نظام أخر وستقوم عمادة الدراسات العليا بإجراء المعادلة.
  • يمكن قبول طلبات المتقدمين الحاصلين على معدل تراكمي بين 2.50 - 2.74 في الشهادة الجامعية الأولى بشرط وجود الخبرة العملية.
  • تقديم رسالة تفرغ أو إجازة دراسية في حالة الدراسة بنمط التفرغ الكلي، أو رسالة عدم ممانعة في حالة الدراسة بنمط التفرغ الجزئي من جهة العمل، بشرط ان تكون الرسالة موجهة الى عميد الدراسات العليا بالجامعة، او خطاب من هيئة سجل القوى العاملة بالسلطنة يفيد بعدم الالتحاق بعمل بالنسبة لغير العاملين.


متطلبات القبول


الحصول على مستوى (6) في إختبارIELTSالأكاديمي على أن لا يقل المعدل عن (5) في أي من العناصر المكونة للأختبار أو الحصول على مستوى (550) في اختبارTOEFLالورقي أو(213) فيTOEFLالحاسب الألي أو (79) فيTOEFLالأنترنت.

 

الكفاءة في اللغة الإنجليزية

يخضع المتقدمون للتقيم حسب الآليات المتبعة بالأقسام والتي يمكن أن تشمل على إختبار تحريري و/أو مقابلة.

معايرالمفاضلة

PDF

الخطة الدراسية

الوافدين


4,000 ر.ع


العمانيين


3,000 ر.ع


الرسوم










































 







   للمزيد من المعلومات عن الرسوم الدراسية *