تسجيل المقررات

  • يجب على كل طالب قراءة النظام الأكاديمي للدراسات العليا 2008.
  • يجب على كل طلاب الحصول على خطته الدراسية من الكلية.
  • يجب على الكلية إرسال الخطة الدراسية للطالب إلى عمادة الدراسات العليا.
  • تسجيل المقررات أو الرسالة إلكترونيا (للإطلاع على كيفية التسجيل على الطالب الذهاب إلى صفحة نظام معلومات الطلاب https://sis.squ.edu.om)
  • دفع الرسوم الدراسية إلكترونيا.

تسجيل الرسالة – الماجستير

1.      يستطيع الطالب التسجيل في الرسالة في الفصل الثالث بعد إكمال ما لا يقل عن 12 ساعة معتمدة.

2.      اختيار المشرف بمساعدة منسق البرنامج .

3.      يقوم الطالب والمشرف باقتراح بقية أعضاء لجنة الرسالة.

4.      التصديق على لجنة الرسالة من قبل مجلس القسم الذي ينتمي إليه الطالب.

5.      تعبئة استمارة لجنة الإشراف على الرسالة (ع د ع 5 ) وتقديمها إلى عمادة الدراسات العليا.

6.      يجب على الطالب تسجيل المقررات أو الرسالة في كل فصل دراسي.

7.      تعبئة استمارة تقرير سير الأداء في الرسالة (ع د ع 8) في كل فصل وتقديمها عند التسجيل.

8.      تقديم حلقتي نقاش خلال فترة الدراسة: الأولى خلال أول فصلين من بدء العمل البحثي و الثانية قبل مناقشة الرسالة.

9.      تعبئة استمارة جاهزية الرسالة للمناقشة (ع دع15) واعتمادها من قبل لجنة الرسالة.

10.   تعبئة استمارة لجنة مناقشة الرسالة (ع د ع16) ومن ثم اعتمادها من قبل الكلية وإرسالها إلى عمادة الدراسات العليا.

11.   تتم مخاطبة لجنة مناقشة الرسالة من قبل عمادة الدراسات العليا.

12.  مناقشة الرسالة.

التسجيل في الرسالة والمناقشة – الدكتوراه

اختيار المشرف بمساعدة القسم
إنشاء لجنة الرسالة, يقوم الطالب والمشرف باقتراح أعضاء لجنة الرسالة
التصديق على لجنة الرسالة من قبل مجلس القسم الذي ينتمي إليه الطالب
تعبئة استمارة لجنة الإشراف على الرسالة (ع د ع5) وتقديمها إلى عمادة الدراسات العليا
(يجب على الطالب التسجيل في الرسالة أو المقررات ويتم ذلك منذ الفصل الأول في الدراسة (تحتسب مدة الدراسة منذ اليوم الأول للتسجيل
(على الطالب أن ينهي جميع المقررات الدراسية في السنة الأولى ( مدة فصلين متتاليين
تعبئة استمارة تقرير سير الأداء في الرسالة (ع د ع 8) في كل فصل وتقديمها عند التسجيل في الفصل التالي
تقديم حلقتي نقاش خلال فترة الدراسة, الأولى تعقد قبل الانتهاء من السنة الأولى و الثانية قبل مناقشة الرسالة
يجب على الطالب أداء الامتحان الشفوي التمهيدي (بعد حلقة النقاش الأولى وقبل نهاية السنة الدراسية الأولى) ومن ثم تعبئة الاستمارة الخاصة بها (ع د ع 25) وإرسالها إلى عمادة الدراسات العليا
تعبئة استمارة جاهزية الرسالة للمناقشة (ع د ع15) واعتمادها من قبل لجنة الرسالة
تشكل لجنة مناقشة الرسالة من قبل القسم وتعتمد من قبل مجلس الكلية للدراسات العليا
يجب على الطالب تقديم اربع نسخ مجلدة تجليدا مؤقتا الى مشرفه ليقوم بتوزيعها على اعضاء لجنة المناقشة
تعبئة استمارة لجنة مناقشة الرسالة (ع د ع 16) ومن ثم اعتمادها من الكلية وارسالها الى عمادة الدراسات العليا
تتم مخاطبة لجنة مناقشة الرسالة من قبل عمادة الدراسات العليا
مناقشة الرسالة

إعلان تسجيل المواد ربيع 2017

 

يسر عمادة الدراسات العليا أن تعلن لطلبة الدراسات العليا المقيدين في برامج دبلوم الدراسات العليا والماجستير والدكتوراه عن فترة التسجيل الإلكتروني للمقررات الدراسية والرسالة

لفصل ربيع 2017م، والتي ستبدأ يوم الأحد الموافق 15 يناير2017م وحتى يوم الخميس الموافق 26  يناير2017م، علما بأن الفصل الدراسي يبدأ يوم الأحد

 الموافق 22  يناير2017 وتؤكد العمادة على ضرورة التزام الطلبة بالمواعيد المحددة، وضرورة إتباع التعليمات الآتية لتسهيل عملية التسجيل الإلكتروني.

1.   للاطلاع على كيفية استخدام نظام معلومات الطلبة، يرجى زيارة:  http://sis.squ.edu.om.

2.   للاطلاع على الجدول العام لمقررات خريف 2016م، يرجى زيارة: صفحة الجداول.  

3.   للحصول على اسم المستخدم وكلمة المرور، يرجى زيارة: http://uas.squ.edu.om.

4.   يجب على الطالب الالتزام بالعبء الدراسي المسموح به (التفرغ الكلي بحد أدنى 9 ساعات، التفرغ الجزئي بحد أقصى 6 ساعات).

5.   لن يتمكن الطلبة من التسجيل في الحالات الآتية:

  • الملاحظة الأكاديمية.
  • ‌استنفاذ الفترة الرسمية المحددة للدراسة.
  • ‌عدم التسجيل للفصلين السابقين.
  • وجود عهدة كتب دراسية.
  • ‌وجود عهدة رسوم دراسية.
  • عدم استيفاء الإمتحان التمهيدي في حالة طلبة الدكتوراة.

6.   في الحالات الآتية يرجى من الطالب مراجعة منسق البرنامج بالكلية أو مساعد العميد للدراسات العليا والبحث العلمي في الكلية خلال فترة الحذف والإضافة

من 22 يناير2017م وحتى 26 يناير2017م:

  • عدم طرح المقرر في نظام معلومات الطلاب.
  • تعارض بين المقررات.
  • عدم وجود مقاعد شاغرة في المقرر.

7.   يتم دفع الرسوم الدراسية عن طريق نظام الدفع الالكتروني الموصول عبر نظام التسجيل في الفترة بين 09 يناير2017م الى 09 فبراير2017م.

للاستفسار الرجاء الاتصال على

 (التسجيل: 24145846 ،24145921، 24145914)

 (الرسوم الدراسية: 24145912) 

أو البريد الإلكتروني

dps­_acad@squ.edu.om

 

 

مواعيد الحذف والتأجيل ربيع 2017

آخر موعد للحذف بتقدير (س) 05 نوفمبر2015
آخر موعد لتأجيل الفصل الدراسي الحالي إلى 05 نوفمبر2015