Menu
Menu

دائرة الشؤون المالية

  • عن الدائرة
  • الرؤية والرسالة
  • الهيكل التنظيمي
  • إستمارة خدمات
  • دليل المراجعين
  • أرقام المحولات

تعتبر دائرة الشؤن المالية من أهم الدوائر الخدمية في الجامعة. نحن في الدائرة حريصون كل الحرص على تقديم خدماتنا بما يخدم العملية التعليمية في المقام الأول انطلاقا من الأهداف الرئيسية التي تقوم عليها الجامعة
يقوم العمل بالدائرة على اسس علمية بمساعدة احدث الأجهزة التكنولوجية المستخدمة في مجال تطبيقات المحاسبة و التي من شأنها ضمان دقة و سرعة ممارسة العمل حسب الأنظمة المالية المعمول بها في هذا الشأن و الصادرة من قبل وزارة المالية أو اللائحة المالية المعتمدة من قبل مجلس الجامعة. ستجدون في هذا الرابط مسميات الاقسام المختلفة بالدائرة و الخدمات التي تقدمها و جميع موظفي الدائرة و كيفية الوصول إليهم
ندعو الله أن يوفقنا لخدمة هذه الجامعة التي تحمل اسم مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد راعي نهضة عماننا المباركة

Ibrahim_HODFincance






 

إبراهيم بن سالم بن سعيد السيابي
  مدير دائرة الشؤون المالية  


الرؤية


.الكفاءة و الإتقان وواقعية الإنفاق بما يخدم خطط و أهداف الجامعة


الرسالة


.تطوير خبرات موظفي الدائرة و العمل على تنمية مهاراتهم بما يضمن سرعة تعاملهم مع الجديد في المجال المالي و تحقيق مستوى عالي من التميز و الجودة و دقة التنفي


الأهداف


.تهدف الدائرة إلى دراسة الموضوعات التي تحال إليها من الناحية القانونية وابداء الرأي بشأنها وفقاً للقوانين والأنظمة المعمول بها

 

 

 

 

 

 

الرقم

أسم الموظف

المسمى الوظيفي

المحول

 

 

1

إبراهيم بن سالم السيابي

مدير الدائرة

5100

 

 

2

عيسى بن سالم السليمي

رئبس قسم الموازنة

5105

 

 

3

معتصم بن سعود الزدجالي

محاسب

5106

 

 

4

صلاح بن سالم الهنائي

محاسب

5116

 

 

5

وضاح بن زاهر السيباني

موظف

5116

 

 

6

محفوظ بن علي العبري

رئيس قسم التنسيق والمتابعة

5102

 

 

7

نارايانام

موظف

5101

 

 

8

مريم بنت أحمد الوهيبية

موظفة

5103

 

 

9

تهاني بنت حمدان العجمي

موظفة

5139

 

 

10

فخرية بنت عامر الرحبي

موظفه

5139

 

 

11

ساالم بن سليم الشكيري

رئيس قسم الرواتب

5140

 

 

12

صفيه بنت أحمد الصقرية

محاسبة

5126

 

 

13

علي بن حمد الجابري

محاسب

5127

 

 

14

حمد بن علي النحوي

قسم متابعة المصروفات

5136

 

 

15

مريم بنت علي الهوتية

موظفة

5104

 

 

16

ناصر بن جميل المالكي

قسم شؤون الطلبة

5128

 

 

17

عايدة الغداني

موظفه

5128

 

 

18

خميس بن عبدالله الجرادي

محاسب

5129

 

 

19

نصرالله بن سيف العرفاتي

رئيس قسم المصروفات

5112

 

 

20

هلال بن سعيد العوفي

محاسب

5110

 

 

21

علي بن عيسى الجامعي

موظف

5108

 

 

22

موزة بنت سيف السالمية

موظفة

5109

 

 

23

ريه بنت ناصر الكندية

موظفة

5109

 

 

24

يوسف بن علي الكندي

رئيس قسم الخزينة

5133

 

 

25

علي بن عبدالله الفوري

موظف

5137

 

 

26

وليد بن خليفة التوبي

قسم السلف

5135

 

 

27

محمود بن أحمد العجمي

موظف

5134

 

 

28

درويش بن محمد المقبالي

رئيس قسم الإيرادات

5131

 

 

29

علي بن سعود الحسني

محاسب

5132

 

 

30

صالح بن ايراهيم الزدجالي

رئيس قسم البعثات

5123

 

 

31

بدريه بنت علي الحبسية

محاسبة

5125

 

 

32

عبدالله بن مبارك المقبالي

موظف

5124

 

 

33

مبارك بن علي البطاشي

رئيس قسم مصروفات العقود

5120

 

 

34

زكيه بنت عبدالله السيابية

محاسبة

5122

 

 

35

رقيه بنت سيف الجابريه

محاسبة

5121

 

 

36

خلفان بن حمد الهدابي

قسم الحسابات

5113

 

 

37

خلفان بن عبدالله الشندودي

موظف

5107

 

 

38

ليلى بنت حميد الهنائية

موظفة

5114

 

 

39

عبدالله بن سعيد الفزاري

قسم مصاريف التدريب والمهمات الرسمية

5141

 

 

40

غنية بنت حمد الزكوانية

موظفة

5114

 

 

41

السيد/ محمود بن هلال البوسعيدي

موظف

5130

 

 

42

جهاد بن حمود القيضي

مراسل أول

5107

 

 

43

صالح سعيد الحسني

مراسل أول

5102

 

  

أقسام الدائرة

  • قسم التنسيق و المتابعة
  • قسم الموازنة
  • قسم الرواتب
  • قسم المصروفات
  • قسم الإيرادات و البحوث
  • قسم مصروفات الدراسات العليا و التدريب
  • قسم مصروفات العقود و المخازن
  • قسم الخزينة
  • قسم التسويات

 :الموظفين


البريد الإلكتروني

 

رقم المكتب 

 

الوظيفة 

اسم الموظف 

 

م

mahfooz@squ.edu.om 5102
رئيس قسم التنسيق و المتابعة محفوظ علي العبري
1
papan@squ.edu.om
5101 منسق نارايا نامشوماراث كالاثيل بادمانا
2
ummali@squ.edu.om 5103
موظفة مريم أحمد الوهيبي  3
alhutim@squ.edu.om 5104
موظفة مريم علي الهوتي  4
Tahani44@squ.edu.om
5139 موظفة
تهاني حمدان العجمي  5
mutasim@squ.edu.om 5106
محاسب معتصم سعود الزدجالي  6
salahh@squ.edu.om 5116
محاسب صلاح الهنائي  7
wadhah@squ.edu.om
محاسبة
وضحى زاهر السيباني  8


 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

:اختصاصات القسم


.استلام البريد الوارد إلى الدائرة -
.تسجيل البريد الصادر من الدائرة -
.توزيع البريد إلى مختلف أقسام الدائرة -
.طباعة و تصدير و حفظ جميع مراسلات و مخاطبات الدائرة -
.تنسيق و تسجيل مواعيد اجتماعات المدير داخل و خارج الدائرة -
.إدخال بيانات استمارات الحوالات البنكية و من ثم إرسال الشيكات إلى المستفيدين -
.طلب المستلزمات المكتبية لموظفي الدائرة -
.تنسيق الأمور المتعلقة بتدريب الطلاب داخل الدائرة -
.متابعة جميع المواضيع التي تخص الدائرة -

 :الموظفين


البريد الإلكتروني

 

رقم المكتب

 

الوظيفة

اسم الموظف

 

م

mansoor1@squ.edu.om 5105
رئيس قسم الموازنة عيسى بن سالم بن عيسى السليمي
1


 

 

 

:اختصاصات القسم


إعداد الموازنة السنوية الجارية للجامعة -
توزيع الموازنة السنوية لمختلف كليات و مراكز و دوائر الجامعة -
مراقبة و متابعة صرف الموازنة الجارية -
عمل الدراسة والإفادة وإعداد التقارير لموازنة جارية -
مراقبة ومتابعة الموازنة المائية -

 :الموظفين

 

البريد الإلكتروني

 

رقم المكتب

 

الوظيفة

اسم الموظف

 

م

shaikhan@squ.edu.om 5140
رئيس قسم الرواتب سالم بن سليم بن سالم الشكيري
1
hamadn@squ.edu.om 5136 محاسب  حمد بن علي حمد النحوي   2
nasserm@squ.edu.om   5128 محاسب   ناصر بن جميل بن محمد المالكي  3
safias@squ.edu.om   5126 محاسبة صفية بنت أحمد الصقري  4
Aljabri1@squ.edu.om   5127 محاسب   علي بن أحمد بن حمود الجابري  5

 

 

 

 

 

 

 

 

:اختصاصات القسم


(إعداد رواتب موظفي الجامعة (الرواتب الشهرية ، رواتب الإجازة و العودة من الإجازة ، رواتب تعيينات الموظفين الجدد -
إعداد المستحقات الخاصة بالمكافات المالية و الأجور الإضافية -
إعداد المستحقات الخاصة بنهاية الخدمة و الإستقالات -
إعداد رواتب الأساتذة الزائرين و الموظفين المؤقتين -
إعداد سندات الصرف الخاصة بصندوق تقاعد موظفي الخدمة المدنية و بنك الإسكان -
التنسيق مع دائرة شؤون الموظفين فيما يخص القرارات الإدارية -

 :الموظفين

 

البريد الإلكتروني

 

رقم المكتب

 

الوظيفة

اسم الموظف

 

م

nasr@squ.edu.om 5112
رئيس قسم المصروفات نصرالله بن سيف بن حمد العرفاتي
1
fazzari@squ.edu.om 5110 محاسب عبدالله بن سعيد بن محمد الفزاري 2
alij@squ.edu.om 5108 محاسب علي بن عيسى بن سليمان الجامعي 3
aloufi@squ.edu.om 5108 محاسب هلال بن سعيد بن سليمان العوفي 4
salmim@squ.edu.om 5109 محاسبة موزه بنت سيف بن سالم السالمي 5
raya83@squ.edu.om  5109  محاسبة ريا بنت ناصر الكندي  6
   5113  محاسب  خلفان بن عبدالله الهدابي  7
Zakwani44@squ.edu.om   5114  موظفة  غنية بنت حمد الزكواني  8
kajaradi@squ.edu.om   5129  محاسب  خميس بن عبدالله الجرادي  9
hadeel@squ.edu.om   5114  موظفة  ليلى بنت حميد الهنائي  10
khalfans@squ.edu.om     5107  موظف  خلفان بن عبدالله الشندودي  11
   5107  موظف  جهاد بن حمود  12





 

 

 

 

 

 

 





:اختصاصات القسم


مراجعة الفواتير الخاصة بالمصروفات المتعلقة بالمشتريات الخارجية و الداخلية و مطابقتها مع المستندات المؤيدة للشراء و إعداد سندات الصرف لذلك -
(مراجعة الفواتير الخاصة بتذاكر السفر(تذاكر سفر الموظفين ، تذاكر سفر حضور المهمات الرسمية ، تذاكر سفر حضور الدورات التدريبية ، تذاكر سفر طلاب الدراسات العليا -
إعداد سندات الصرف الخاصة بقرارات المهمات الرسمية سواء داخل أو خارج السلطنة -
إعداد سندات الصرف الخاصة برسوم حضور المهمات الرسمية -
إعداد سندات الصرف الخاصة بتعويضات الوزن الزائد و تذاكر السفر لموظفي الجامعة -
إعداد سندات الصرف الخاصة بالإعتمادات المستندية -
إعداد سندات الصرف الخاصة بمصروفات المطاعم و الفنادق و التي يتم تسكين زوار الجامعة به -
إعداد سندات الصرف المتعلقة بالمشتريات الخاصة بالموازنة الأنمائية -

 :الموظفين

 

البريد الإلكتروني

 

رقم المكتب

 

الوظيفة

اسم الموظف

 

م

fori@squ.edu.om 1997
موظف علي بن عبد الله بن محمد الفوري
1
dms@squ.edu.om
3071 موظف درويش بن محمد بن سالم المقبالي
2
qaisb@squ.edu.om 2700
موظف قيس بن مسعود بن عامر البرواني 3
alis@squ.edu.om 3071
محاسب علي بن سعود بن محمد الحسني 4

 

 

 

 

 

 

 

:اختصاصات القسم


VISIONإعتماد الموازنة في نظام ال -
غلق و فتح الموازنات السنوية -
استلام و متابعة موازنات البحوث الخارجية و الإستشارات من قبل الممولين -
متابعة و تحصيل حصة الجامعة من البحوث العلمية -
إدخال و إرتباط و إعتماد بعض مصروفات البحوث -
إعتماد اوامر شراء البحوث -
إعداد و متابعة و صرف و تخزين سندات الصرف من البحوث -
صرف رواتب و اجور مساعدي الباحثين و كذلك تذاكر وعلاوة الباحثين -
صرف نثريات البحوث للكليات -
عمل حوالات بنكية -
إيداع و متابعة تمويل البحوث الخارجية -
إعداد و صرف سندات كرسي شل -
(إعداد و صرف وتخزين سندات الموازنة المركزية للمؤتمرات (مصاريف حضور مؤتمر ، تذاكر سفر حضور مؤتمر -
إعداد و صرف وتخزين سندات حساب مركز خدمة المجتمع و التعليم المستمر -
متابعة تمويل المؤتمرات و المعارض من الجهات الخارجية -
الإشراف على الحساب البنكي للإيرادات -
الإشراف على الحسابات البنكية للكليات و المراكز -
تحصيل مبالغ رسوم الماجيستير -
تحصيل مبالغ الإيجارات للمباني المؤجرة من قبل الجامعة -

 :الموظفين

 

البريد الإلكتروني

 

رقم المكتب

 

الوظيفة

اسم الموظف

 

م

salehz@squ.edu.om 5123
رئيس قسم مصروفات الدراسات العليا و التدريب صالح بن ابراهيم بن صالح الزدجالي
1
habsib@squ.edu.om
5125 محاسبة بدريه بنت علي بن سالم الحبسي
2
mahmood2@squ.edu.om
5130
محاسب محمد بن هلال البوسعيدي 3
amuqbali@squ.edu.om 5124
محاسب محمد المقبالي 4




 

 

 

 

:اختصاصات القسم

 

إعداد سندات الصرف الخاصة بالبدلات التدريبية ، و كذالك بدل التعويض عن تذكرة السفر – في حالة رغبة الموظف في ذلك -
إعداد سندات الصرف الخاصة برسوم حضور الدورات التدريبية -
إدخال بيانات الطلبة الجدد المبتعثين من الجامعة للدراسات سواء داخل أو خارج السلطنة للحصول على مختلف الشهادات العلمية بالحاسب الألي حسب كل دولة -
فتح ملفات جديدة لكل مبتعث و ذلك من اجل حفظ جميع المراسلات التي تخصه -
تلقي طلبات الحصول على تذاكر السفر من قبل الطلبة الدارسين خارج السلطنة و المستحقين للتذاكر و التأكد من أحقية صرف التذاكر -
متابعة قرارات لجنة الدراسات العليا و العمل بكل ما جاء فيها من قطع او إيقاف أو تأجيل أو تمديد للبعثة -
مخاطبة الذين تم قطع بعثاتهم الدراسية و ابلاغهم بضرورة ارجاع المبالغ – اذا ما ترتبت عليهم – الى قسم الخزينه -
التنسيق و التواصل المستمر مع الملحقات الثقافية بمختلف الدول فيما يتعلق بالمبتعثين -
استلام تقارير مصروفات الطلبة من مختلف الملحقيات و مطابقتها مع تقارير الجامعة حتى تكون مرجعا لما تم صرف للطالب خلال بعثتة الدراسية -
إعداد سندات الصرف الخاصة بتعويض الملحقيات عما تم صرف للطلاب -
عمل التسويات و المطابقات الشهرية مع حسابات الملحقيات الثقافية -
عمل الموازنات السنوية للبعثات -
طلب سلف للبعثات من و زارة المالية -

 :الموظفين

 

البريد الإلكتروني

 

رقم المكتب

 

الوظيفة

اسم الموظف

 

م

mubarakb@squ.edu.om 5120
رئيس قسم مصروفات العقود والمخازن مبارك بن علي البطاشي
1
alsiyabiz@squ.edu.om
5122 محاسب عبدالله بن عيسى بن عبدالله الزدجالي
2
rjabria@squ.edu.om
5121
محاسبة زكيه بنت عبدالله بن حمد السيابي 3




 

 

 

:اختصاصات القسم

 

وضع التقديرات الأولية للمواد القرطاسية المطلوبة خلال السنة المالية -
تقدير الإعتمادات المالية المطلوبة لتزويد المخزن بالكميات خلال السنة من المواد القرطاسية -
توفير الإحتياجات من المواد القرطاسية للكليات و المراكز و الدوائر الأخرى بالجامعة -
التحضير و مساعدة لجان الجرد للقيام بأعمال الجرد السنوي -
التنسيق مع الجهات المختلفة بالجامعة بخصوص استلام المواد من الشركات الموردة بحضور مندوب من الشركة و موظف من الجهة الطالبة و فني (اذا اقتضى الامر -
استلام المواد و فحصها و التأكد من صلاحيتها و تصنيفها و ترتيبها و تخزيتها بطريقة لا تعرضها للتلف أو الفقد -
إرسال سندات الإضافة و الأدخال إلى دائرة المشتريات حتى يتم إكمال بقية إجراءات صرف المستحقات المالية للشركات الموردة -
الاحتفاظ بسندات الإضافة والإخراج الخاصة بجميع كليات و مراكز و دوائر الجامعة كل على حدة -
تعويض المستفيدين عن رسوم تعليم الأبناء -

 :الموظفين

 

البريد الإلكتروني

 

رقم المكتب

 

الوظيفة

اسم الموظف

 

م

yousof@squ.edu.om 5133
رئيس قسم الخزينة يوسف بن علي بن ناصر الكندي
1
waleedt@squ.edu.om
5135 محاسب وليد بن خليفه بن خلفان التوبي
2
fori@squ.edu.om 5137
محاسب علي بن عبدالله الفوري 3
Mahmood1@squ.edu.om 5134
موظف محمد بن أحمد العجمي 4
aseel@squ.edu.om
2689 موظفة
عبدالله بن عيسى الزدجالي 5
Salem2000@squ.edu.om 1370
أمين مخزن سالم بن حميد الإسماعيلي 6
gasem@squ.edu.om 1077
أمين مخزن جاسم بن محمد الفزاري 7
Fatima99@squ.edu.om    1077  موظفة  فاطمة بنت سعيد المعشري  8
Aida10@squ.edu.om   1077  موظفة  فاطمة بنت حميد الجندي  9




 

 

 

 

 

 

 

 

 

:اختصاصات القسم


استلام مبلغ السلفة المستديمة من وزارة المالية و من ثم اعداد شيكات بالسلف الفرعية و توزيعها على مختلف الكليات و المراكز و الدوائر بالجامعة -
إستلام سندات الصرف و مراجعتها و ارسالها الى دائرة التدقيق للمراجعة -
إصدار شيكات لتعويض الكليات و المراكز و الدوائر عما تم صرفة -
إعداد سندات صرف و ارسالها الى و زارة المالية لاستعاضة ما تم صرفه من السلفة المستديمة -
عمل مطابقة شهرية مع الحساب البنكي للسلفة المستديمة -
التحضير و مساعدة لجان الجرد للقيام بأعمال الجرد السنوي -
استلام طلبات الحصول على سلف مؤقتة من قبل الكليات و المراكز و الدوائر بالجامعة ، و إصدار شيكات بالمبالغ المطلوبة و ذلك بعد اعتماد استمارة الارتباط بالمبلغ المطلوب من قبل قسم الموازنة -
المتابعة و التنسيق مع مختلف الكليات و المركز و الدوائر حول تسوية السلف المؤقتة -
مراجعة ما تم صرفه من السلفة المؤقتة ، و ارسالها الى دائرة التدقيق للمراجعة -
اعداد سندات صرف و ارسالها الى وزارة المالية لإستعاضة ما تم صرفه من السلفة المؤقتة -
استلام الشيكات من وزارة المالية و ذلك للسندات التي يتم إعدادها من قبل الأقسام الأخرى -
:تحويل مبلغ تلك السندات الى المستفيدين ، و ذلك عن طريق الحساب البنكي او بإصدار شيكات للمستفيدين ، و تشمل تلك المبالغ ما يلي -
(رواتب موظفي الجامعة (الرواتب الشهرية ، رواتب الإجازة و العودة من الإجازة ، رواتب تعيينات الموظفين الجدد**           
المستحقات الخاصة بالمكافات المالية ، الأجور المالية ، و الأجور الإضافية**           
رواتب الأساتذة الزائرين و الموظفين المؤقتين**           
المستحقات الخاصة بنهاية الخدمة و الإستقالات**           
المستحقات الخاصة ببدلات المهمات الرسمية سواء داخل أو خارج السلطنة ، و كذلك بدلات حضور الدورات التديبية**           
المستحقات الخاصة برسوم حضور المهمات الرسمية و المؤتمرات ، و رسوم حضور الدورات التدريبية**           
المستحقات الخاصة بتعويضات الوزن الزائد و تذاكر السفر**           
المستحقات الخاصة بالمخصصات و المعونات المالية للطلاب بمختلف الفئات**           
المستحقات الخاصة بالتعويض النقدي لتذاكر السفر للطلاب**           
المستحقات الخاصة بالأجور المالية للتشغيل الطلابي**           
بعض المستحقات الخاصة بمخصصات البعثات الدراسية**           
صرف مبالغ مقدمة للموظفين الأجانب الجدد -
إدخال أرقام حسابات الموظفين الجدد في الحساب الألي -
إرجاع المبالغ الى وزارة المالية و اعداد سندات المتحصلات لذلك -
استلام مبالغ استهلاك الكهرباء و الماء للشركات العاملة داخل الجامعة -
استلام مبالغ الغرامات -

 :الموظفين

 

البريد الإلكتروني

 

رقم المكتب

 

الوظيفة

اسم الموظف

 

م

hmbrk@squ.edu.om 3078
رئيس قسم التسويات مبارك بن سعيد بن حمود الحبسي
1

3078 موظف خلفان بن حمد بن عبدالله الهدابي 2

1059 موظف خلفان بن عبدالله بن شوان الشندودي 3

1059 موظف جهاد بن حمود بن مبارك القيضي 4
mahood2@squ.edu.om 3201 موظف محمود بن هلال بن يعرب البوسعيدي 5

 

 

 

 

 

 

 

 

:اختصاصات القسم


المطابقات الشهرية بين حسابات موازنة الجامعة مع وزارة المالية -
حفظ جميع سندات الصرف بطريقة عملية بحيث يسهل الرجوع إليها عند الحاجة -
إرسال جميع سندات الصرف لوزارة المالية -
استلام الشيكات و مطابقتها مع سندات الصرف الخاصة بها وتسليمها لقسم الخزينة -
إدخال بيانات سندات الصرف في الحاسب الالي -
إعداد مطابقة شهرية مع موازنة الكليات و المراكز و الإدارات و إرسالها لهذه الجهات -
العمل على تطوير أساليب الأداء بالقسم -
أية أعمال تناط من قبل المدير او نائبة -




فوز الدائرة بالمركز الأول في مسابقة الدائرة المجيدة