Printable Version Printable Version Email to a friend Email to a friend

تكريم الدكتورة آنا ماريا

12/01/2016

قام سعادة الدكتور علي بن سعود البيماني رئيس الجامعة بتكريم الدكتورة آنا ماريا أنيدو سيرانو، أخصائية أولى جلد بمستشفى الجامعة وذلك لمشاركتها في تأليف الطبعة الثانية من كتاب " Taylor and Kelly’s Dermatology for Skin of Color "
وقد استقبل سعادة الدكتور البيماني الدكتورة آنا ماريا أنيدو سيرانو في مكتبه وسلمها شهادة تقدير لعملها الجيد في المجال الطبي في السلطنة، وذلك بحضور صاحبة السمو السيدة الدكتورة منى بنت فهد آل سعيد، مساعدة رئيس الجامعة للتعاون الدولي. وناقشوا أثناء لقاءهم الأمراض الجلدية الأكثر انتشارا في السلطنة، والوقاية منها، وإمكانيات العلاج المتاحة.
يعد هذا الكتاب تحديثا لكتاب كامل حول علوم الأمراض الجلدية والممارسة التي تركز على رعاية المرضى الذين يعانون من تدرجات تصبغ الجلد، الذي كتب في الأصل من قبل بول كيلي وسوزان تيلر.
وتعد الطبعة الثانية من هذا الكتاب بمثابة مرجع شامل يفصل بدقة كل جانب من علم الأمراض الجلدية، ويغطي المشاكل الجلدية للون البشرة التي عادة ما يواجهها الأفارقة والآسيويين والعرب والهنود، وغيرها من الشعوب. كما غطت الطبعة الثانية لهذا الكتاب على نطاق واسع الخيارات الطبية والجراحية والمعالجة التجميلية والأمراض الجلدية لدى الأطفال، والاختلافات بين لون الجلد والجلد القوقازي، والاختلافات بين الجماعات العرقية في لون الجلد، والمعلومات الأساسية الهامة عن هيكل ووظيفة الجلد.
يذكر أن الدكتورة آنا ماريا أنيدو سيرانو من مواليد جمهورية كوبا، وتخرجت من كلية الطب في جامعة هافانا. وبعد انتهاءها من الكلية الطبية انتقلت إلى سلطنة عمان وأصبحت أكاديمية وطبيبة في قسم الأمراض الجلدية لأكثر من عشرين عاما، وتعمل حالياً أخصائية أولى جلد في مستشفى جامعة السلطان قابوس، بالإضافة إلى مسؤوليتها في الأمراض الجلدية السريرية والإدارة والتدريس والبحوث.