Printable Version Printable Version Email to a friend Email to a friend

الأمسية الختامية لمسابقة الروبوتات

04/17/2017

كتب: خميس الكاسبي ومنصور العميري
أقيمت مؤخرا الأمسية الختامية للتصفيات المحلية لمسابقة الروبوتات على مستوى الخليج العربي، الذي تنظمه مجموعة الكهرباء والحاسب الآلي بكلية الهندسة في الجامعة، وذلك بقاعة المؤتمر تحت رعاية البروفيسور عبدالله بن حمد البادي عميد كلية الهندسة.
تضمنت الأمسية فقرة شعرية ترحيبية قدمها الطالب محمد العلوي كما ألقى الطالب عبدالله الكندي كلمة وقال: “أن مسابقة تحدي الروبوت الثانية لدول مجلس التعاون الخليجي التي أقيمت تصفياتها في جامعة السلطان قابوس في مارس الماضي من هذا العام. شارك فيها إحدى عشر فريقا مختلفا من الجامعة، والكلية التقنية بالمصنعة، والكلية التقنية العسكري والجامعة الألمانية.
تكونت المسابقة من ست مراحل جسدت مختلف دول المجلس إذ يقوم الروبوت بمهمة معينه سواء كانت بتحكم يدوي أو تحكم ذاتي. ينقل الفائز للمشاركة في النهائيات التي ستقام في دولة قطر في التاسع والعشرين من أبريل الجاري".
كما صاحب هذه الأمسية عرضا مرئيا لمسابقة الروبوتات في الخليج العربي. بالإضافة إلى فقرات ترفيهية شارك فيها جابر الحكماني خريج في كلية الهندسة وقدم بطريقه فكاهية معاناته والمواقف التي مر بها في الحصول على الوظيفة، وحملت هذه الفقرة عرض الخفة الذي قدمته فرقة "ثلاثي ام" المتخصصة في قراءة الأفكار والتخفي والذكاء بقيادة محمد بن جمعة البوسعيدي طالب بكلية الهندسة بجامعة نزوى وابهرت الفرقة الحضور بمهارات التخفي المتعددة التي قدمتها.
كذلك قدمت شركة أواصر مسابقة للجمهور من خلال الحصول على بعض الاستجوابات، واستمرت الفقرة الترفيهية مع "سوكا" أحد مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي وقام بتقليد أصوات لشخصيات معروفة، وكان للفرقة المسرحية "صناع الامل" بصمة رائعة قبل اختتام الأمسية حيث قاموا بمحاكاة الواقع الحالي بمسرحية عنوانها "عاصر مخه"، وتم تكريم جميع المشاركين والمنظمين في ختام الأمسية.