Printable Version Printable Version Email to a friend Email to a friend

جماعة الجغرافيا تدشن حاوية البطاريات الجافة الأولى بمحافظة بمسقط

04/17/2017

كتبت: العنود بنت ناصر المهرية
دشنت مجموعة الجغرافيا بكلية الآداب والعلوم الاجتماعية في الجامعة حاوية البطاريات الجافة الأولى بمحافظة مسقط بالتعاون مع بلدية صحار لإعادة تدوير هذه البطاريات الجافة، وذلك تحت رعاية آمنة بنت سليمان البلوشية عضو في المجلس البلدي بولاية السيب بحديقة الأندلس، وقد أقيمت هذه الفعالية بهدف؛ نشر الوعي في التخلص السليم من نفايات البطاريات الجافة والتعرف على آثارها السلبية على البيئة والمجتمع. بدأت الفعالية بكلمة من آمنة بنت سليمان البلوشية، شكرت فيها منظمي الفعالية على دعوتها للحضور كما أثنت على جهود فريق العمل التطوعي على إنجازهم الرائع، وأكدت البلوشية بأنها من المشجعين للشباب وخاصة في مشروع حاوية البطاريات الجافة واعتبرت أن هذا المشروع مشروع جديد وأنها تتطلع إلى المزيد من الإنجازات الشبابية في مختلف المجالات. بالإضافة إلى ذلك أشارت البلوشية الى أهمية العمل التطوعي وأنه عمل نبيل وإنساني وكلما زاد عطاؤك زاد تميزك وابداعاتك وتوسعت دائرة علاقاتك وأن العطاء ليس فقط بالمال وإنما يمكن أن يكون بعلمك أو بنصيحة توجهها لغيرك وتغير وجهات نظره.
وذكر رئيس جماعة الجغرافيا الطالب أسامة المعمري إلى أن أهداف الفريق من هذا العمل التطوعي هي إيجاد الحلول المناسبة للتخلص السليم من البطاريات الجافة ونشر الوعي بخطر البطاريات الجافة. وكذلك الإنجازات التي حققتها المجموعة وهي محاضرات توعوية في كلا من نادي عبري وجامعة السلطان قابوس. أشارت البلوشية أن الانسان إذا اراد أن يتميز ويكون من أسعد البشر في الدنيا والآخرة يجب أن يكون من أجل العطاء؛ لأن العطاء بإيجابية يدفع عجلة التقدم والإنجاز المستمر.
كذلك تضمنت الفعالية تقديم عرض مرئي يوضح خطر البطاريات الجافة وتعريف البطاريات الجافة وأنواعها والأمراض التي تسببها هذه البطاريات وأضرارها على كلا من الإنسان والبيئة. وتم إعداد العديد من المسابقات الترفيهية للجمهور إلى جانب ذلك تم تقديم عرض مسرحي قصير من إعداد فرقة الجيلة المسرحية. اختتمت الأمسية بتدشين حاوية البطاريات الجافة التي سيكون موقعها في الجامعة عند المبنى (و) بالقرب من عمادة القبول والتسجيل.