Printable Version Printable Version Email to a friend Email to a friend

فريق الجامعة يحصل على المركز الثاني في دوري مؤسسات التعليم العالي

04/20/2017

كتب: منصور العميري

توج فريق تقنية المصنعة بكأس دوري مؤسسات التعليم العالي 2017م الذي نظمه قسم النشاط الرياضي في جامعة السلطان قابوس وأقيمت المباراة النهائية في المجمع الرياضي في الجامعة بين فريق الجامعة وفريق تقنية المصنعة تحت رعاية الشيخ الدكتور خالد بن محمد الهنائي مستشار رئيس الجامعة لشؤون البيئة وخدمة المجتمع، وقد حصل فريق تقنية المصنعة على اللقب بعد فوزه على فريق الجامعة بضربات الترجيح بنتيجة ٤/٥ وحضر المباراة عدد من المدعوين والمتابعين والمشجعين من الجماهير.

بدأت المباراة بجس النبض ولم تشهد أي هجمة تذكر ليأتي أول تهديد في المباراة بقدم مهاجم فريق تقنية المصنعة بتسديدة قوية مرت من عند العارضة. وكان فريق الجامعة يواجه صعوبة في الشوط الأول لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

وبعدها جاء الشوط الثاني أكثر سخونة بأول تسديدة بقدم اللاعب سلطان من فريق الجامعة مرت من عند القائم الأيسر، وأضاف زميله تسديدة قوية من خارج خط ١٨ تصدى لها حارس فريق التقنية وكان للشوط الثاني أثر كبير لفريق الجامعة بسبب ظهوره في الشوط الثاني بقوة لينتهي الشوط الثاني سلبياً ايضاً.
لجأ الفريقين لركلات الترجيح التي ابتسمت لفريق التقنية بنتيجة ٥/٤. وفي ختام البطولة قام الشيخ الدكتور خالد الهنائي بتكريم حكام المباراة وتقديم الكأس والميداليات الذهبية لفريق تقنية المصنعة الفائز بالمركز الأول بالإضافة إلى تقديم الميداليات الفضية لفريق الجامعة، كما حصل حارس فريق الجامعة علاء الشيادي على جائزة أفضل حارس في البطولة، وحصل زميله اللاعب سالم المخيني على جائزة هداف البطولة، بينما حصل لاعب تقنية المصنعة محمد بن صالح اليحمدي على جائزة أفضل لاعب في البطولة.
يذكر أنه شارك في هذا الدوري 13 فريقا من جامعات وكليات السلطنة، وشهدت البطولة أربع مجموعات صعد الأول والثاني من كل مجموعة إلى دوري الثمانية. وتأهل للمربع الذهبي فريق الجامعة وفريق جامعة صحار، وفريق الكلية التقنية بالمصنعة، وفريق كلية مجان.