كلمة العميد الترحيبية

AA-DeanImage

نرحب بكم في موقع كلية التربية بجامعة السلطان قابوس، ونتشرف بكم في هذه الزيارة. تعد كلية التربية بجامعة السلطان قابوس من أقدم الكليات بالجامعة ولقد مرت بمراحل تطويرية عديدة. تتمثل رؤية الكلية في "أن تكون مركزا مهنيا ومتميزا يؤكد على القيم الاجتماعية والعلمية، ويسهم في تحسين حياة كل فرد، ويعزز رخاء المجتمع ككل". وتسعى الكلية ترجمة هذه الرؤية من خلال "إعداد الخريجين المتميزين في التدريس والتدريب، والإرشاد، والبحث العلمي من خلال برامج البكالوريوس والدراسات العليا. وتسعى الكلية إلى أن تكون مركزا للتميز يستخدم البحث العلمي لتطوير النظم والبرامج المستدامة التي تلبي احتياجات المجتمع وتعزز قيمه".

حصلت الكلية على الاعتماد الأكاديمي الدولي من المجلس الوطني لاعتماد برامج إعداد المعلم NCATE  (يطلق عليه الان اختصارا CAEP) بالولايات المتحدة الأمريكية في العام 2016، ونقوم الان بالعمل على الحصول عل الاعتراف في دورته الثانية. تُعد عملية ضمان الجودة من المحاور الأساسية لعمل المؤسسات والتي تتوج بالاعتماد الأكاديمي الذي يعكس الاعتراف الدولي لما تقوم عليه المؤسسة من مبادئ وما تتبعه من سياسات وإجراءات تنعكس إيجابا على المخرجات. وتسعى كلية التربية للتميز فيما تقدمه من برامج وخدمات من خلال التخطيط السليم والتشاور مع الشركاء داخل الجامعة وخارجها، وما يتبع ذلك من مراجعة وتطوير مستمرين. وهي بذلك تعتبر بيت خبرة في مجال التعليم والتعلم والبحث العلمي وخدمة المجتمع.

وللكلية خطط ومناشط بحثية كان لها الأثر الكبير في تناول الكثير من القضايا المحلية بالنقد والتحليل وطرح الحلول المناسبة. كما انها شاركت في الكثير من الفعاليات والانشطة المجتمعية. تحتضن الكلية عددا كبيرا من البرامج على مستويات الدراسات الجامعية والدبلوم والدارسات العليا تتوزع على عدد من التخصصات التي تعكس حاجة المجتمع المحلي والإقليمي، يشرف عليها ويقدمها نخبة من الأساتذة العمانيين ومن مختلف دول العالم. تفخر الكلية بموظفيها من أعضاء الهيئات التدريسية والفنية والإدارية الذي ساهموا وما يزالون في تحقيق رؤية ورسالة الكلية والرقي بها من خلال ترجمة خططها واهدافها الاستراتيجية. وتفتخر الكلية بحصول عدد من منتسبيها من أساتذة وطلبة على جوائز واعتراف دولي نظير ابداعاتهم وانتاجهم البحثي.

 متمنيا للجميع دوام التوفيق والسداد ومرحبين بمقترحاتكم وآرائكم.

أ.د. صالح بن سالم بن محمد البوسعيدي

عميد الكلية