وضع الخطط الاستراتيجية والأهداف المطلوبة من المركز بما يكلف تح قيق استراتيجية الجامعة.
متابعة تنفيذ الخطط الاستراتيجية والبرامج المختلفة بعد اعتمادها من الجهات المعنية في الجامعة.
تقديم الحلول والمساندة الفنية فيما يخص التخطيط وضبط الجودة في الجامعة.
إعداد الدراسات التخصصية للخدمات المقدمة وتقييمها بما يسهم في الارتقاء بخدمات تقنية المعلومات من خلال تقديم خدمات جديدة ومتطورة.
رسم سياسة واضحة لتدريب وتأهيل موظفي المركز بما يتناسب مع استراتيجية المركز وحسب الموارد المتوفرة.
متابعة المستجدات في مجال الأنظمة والبرامج والمعدات وبحث مدى الاستفادة منها لتقديم أفضل الخدمات.
إصدار الاحصائيات والتقارير الدورية والسنوية والاستثنائية للخدمات والبحوث والفعاليات الخاصة بالمركز.
متابعة تنفيذ الخطة الاستراتيجية للجامعة فيما يخص مركز نظم المعلومات وتحديث النظام المعد لذلك.
وضع وصياغة السياسات والمعايير المتعلقة بتقديم أفضل الخدمات في مجال نظم المعلومات.
وضع خطط لتحسين الخدمات المقدمة من المركز والعمل على نيل شهادات الجودة التخصصية لذلك.
اعداد الآليات والأسس والأساليب اللازمة لقياس رضا المستخدمين وجودة الخدمات
إدارة المشاريع ووضع الأطر الزمنية لتنفيذها والمتابعة المستمرة لسير العمل ومراحل التنفيذ حسب أفضل الممارسات والمعايير الدولية.
رفع تقارير دورية أو استثنائية متعلقة بسير العمل في المشاريع إلى مدير المركز وتقييمها بعد انتهاء مرحلة التنفيذ ورفع نتائج التقييم والتوصيات لإدارة المركز.
وضع الخطط اللازمة مع التكلفة التقديرية لشراء وتجديد تراخيص البرمجيات والتطبيقات بالتنسيق مع الجهات المعنية بشكل دوري.
إدارة وتوثيق التراخيص وتنظيم عملية شراء واستخدام البرمجيات في الجامعة ووضع الآليات الخاصة بطلب الحصول على البرامج والتراخيص المتعلقة بها.
|