سنة البدء والانتهاء |
القسم |
الباحث الرئيسي |
اسم البحث |
2022-2023 |
علم النفس |
أ.د. محمود إمام |
درجة شدة الإعاقة كمتغير وسيط في العلاقة بين المبادأة والعزيمة والصلابة لدى المعلمين واتجاهاتهم نحو الدمج الشامل للطلبة ذوي الإعاقة بسلطنة عمان |
2022-2023 |
الأصول والإدارة التربوية |
د. خلف العبري |
أثر التصنيف العالمي للجامعات على حوكمة وسياسات مؤسسات التعليم العالي في سلطنة عمان
|
2022-2023 |
الأصول والإدارة التربوية |
د. وحيد حماد |
نحو مواءمة أفضل بين بحوث الإدارة والقيادة التربوية، والسياسة والممارسة في عمان: بناء القدرات وتطوير أجندة بحثية
|
2022-2023 |
المناهج والتدريس |
د. ياسر فوزي |
أثر استخدام نماذج تعليمية رقمية للاستقصاء العلمي في الفنون البصرية على تنمية مهارات التفكير البصري وتعزيز معتقدات الكفاءة الذاتية لدى طلبة التعليم الأساسي بسلطنة عُمان واتجاهاتهم نحوها
|
2022-2023 |
المناهج والتدريس |
أ. د. محمد العامري |
تصورات معلمي التربية الفنية والتربية الرياضية أثناء الخدمة نحو مدخل التكامل المعرفي بين مناهج الفنون التشكيلية ومناهج الرياضة المدرسية والتحديات التي تعيق تحقيقه في سلطنة عُمان
|
2022-2023 |
علم النفس |
د. يوسف عبدالقادر أبوشندي |
نموذج بنائي تنبؤي للملاحظة الأكاديمية عند طلبة جامعات سلطنة عمان في ضوء أسباب تتعلق بالطالب والمجتمع والجامعة ومقترحات علاجها
|
2022-2024 |
العلوم الإسلامية |
د. أنكه ساندره بوزنيته |
البحر وأحكامه في الموسوعات الفقهية العمانية
|
2022-2023 |
تكنولوجيا التعليم والتعلم |
د. شبير عبد الكريم عبد الله |
تصميم وتطوير نظام تقييم أعضاء هيئة التدريس الإلكتروني
|
2022-2023 |
المناهج والتدريس
|
د. عبده المخلافي |
ظاهرة الدروس الخصوصية: مسبباتها واثارها على التعليم العام
|
2022-2023 |
علم النفس |
د. إيهاب محمد نجيب عمارة |
التآزر الحركي البصري في مرحلة المراهقة المبكرة: تقييم عبر الجنس لاختبار التآزر البصري الحركي في ثلاث من دول الخليج العربي باستخدام نموذج راش
|
2022-2023 |
التربية المبكرة |
د. عامر بن محمد العيسري |
واقع ممارسات الآباء والمعلمين في التنمية اللغوية للأطفال بمرحلة الطفولة المبكرة في سلطنة عمان
|
2022-2023 |
تكنولوجيا التعليم و التعلم |
د.عبدالحليم محمد |
تطوير نموذج تعليمي بمساعدة الحاسوب ( ارتكيولات ستوري لاين ): تصميم دورة تصميم تعليمي للمحاضرين في سلطنة عُمان
|
2022-2023 |
الأصول والإدارة التربوية |
د. يارا هلال |
نحو فهم منبثق من السياق لمبادأة (Agency) مديري المدارس الحكومية في سلطنة عمان: القيادة خلال جائحة الكوفيد 19
|
2022-2023 |
التربية الفنية |
أ.د. فخرية اليحيائية |
مشروع تحويل أدب القصص والأغاني الشعبية العُمانية إلى رسوم تفاعلية بصرية: ترسيخ مفاهيم الهوية والثقافة العمانية
|
2022-2023 |
التربية البدنية وعلوم الرياضة |
د. خليفة بن مبارك الجديدي |
تصور مقترح لتطوير منهج التربية الرياضية في ضوء رؤية عمان 2040: تعزيز الهوية الوطنية من خلال تضمين الفلكلور العماني الحركي
|
2022-2023 |
المناهج والتدريس |
د. ميمونة الزدجالية |
اتجاهات طلبة جامعة السلطان قابوس وجامعة مستنغام بالجزائر نحو اعتماد التعليم الالكتروني عن بعد ومقترحاتهم لتفعيله في التعليم العالي بعد جائحة كورونا
|
2022-2023 |
تكنولوجيا التعليم والتعلم |
د. روح الله |
تصميم وتطوير وتقييم لبرنامج احترافي ومتطور: أطار تجريبي حول تدريس طلاب الدراسات العليا العمانيين مهارات تصميم المقررات عبر الأنترنت
|
2022-2023 |
التربية البدنية وعلوم الرياضة |
د. سميحة عمارة |
تقييم مهمة الدوران الذهني في وضع التوازن الثابت و الديناميكي مع تحولات قائمة على الكائنات وغير مرتكزة على الذات لدى لاعبي الريشة الطائرة مقابل لاعبي كرة الطائرة
|
2022-2023 |
علم النفس |
د. منال بنت خصيب الفزارية |
السعادة الزوجية: هل من الممكن أن تتغير مدى الزمن؟ دراسة العوامل المساهمة فيها لدى عينة من المتزوجين في سلطنة عمان
|