قسم الكتب الدراسية

يعتبر قسم الكتب الدراسية من الأقسام الخدمية المهمة، حيث يتم من خلاله توفير احتياجات وحدات الجامعة المختلفة من الكتب الدراسية والمرجعية.

اختصاصات ومهام القسم:

- استلام ومتابعة طلبات وحدات الجامعة من الكتب الدراسية والمرجعية.
- متابعة إجراءات الاستلام والفحص وتسليم الكتب للجهات الطالبة.
- متابعة إجراءات التوريد للقسم من الموردين.
- متابعة فحص ومعاينة طلبات تزويد الكتب الدراسية والمرجعية.
- إصدار سندات الإدخال وسندات الصرف.
- تقدير الموازنة السنوية للمواد المطلوبة للقسم لضمان سير العمل.
- متابعة تحاليل العروض والتأكد من مطابقتها للمواصفات المطلوبة وعرضها على لجنة تحليل ودراسة عروض مقدمي العطاءات للمناقصات والممارسات المتعلقة بمشتريات دائرة المخازن العامة للكتب الدراسية والمرجعية.
- مراقبة المخزون ورفع تقارير دورية عنه للوقوف على صحة دوران المخزون.
- إعداد وتحديث الإحصائيات والبيانات الدورية المتعلقة بالقسم بهدف حصرها.
- متابعة التطورات الحديثة في مجال الوظيفة بهدف تطوير سير العمل.
- تطبيق متطلبات الأمن والسلامة المعمول بها في الجامعة لتوفير بيئة عمل مناسبة.
- متابعة إعداد وتنظيم معرض بيع الكتب المستعملة.
- التنسيق مع الجهات المختصة للتخلص من الكتب الغير صالحة وإيجاد أليات التخلص منها.