فعاليات المركز

فعاليات المركز

 صور من البرامج الصيفية

صور من البرامج الصيفية

 صور من البرامج الصيفية

صور من البرامج الصيفية

 صور من البرامج الصيفية

صور من البرامج الصيفية

 صور من البرامج الصيفية

صور من البرامج الصيفية

 صور من البرامج الصيفية

صور من البرامج الصيفية

 صور من البرامج الصيفية

صور من البرامج الصيفية

البرامج الصيفيــــــة

 

  • البرنامج الصيفي لطلبة المدارس:

يستضيف مركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر سنويا المشاركين من طلاب المدارس من خلال تنظيم النادي الصيفي (من الصف 2 إلى الصف 10)، بالتعاون مع بعض أقسام كليات الجامعة مثل كلية التربية والعلوم ومركز اللغات، وجمعية المرأة العمانية بالسيب. حيث يهدف هذا البرنامج إلى مساعدة الطلاب على .تنمية قدراتهم الإبداعية في المجالات الرياضية والفكرية والفنية والتكنولوجية، حيث يأتي على شكل ثلاث برامج مختلفة على ضوء الفئات العمرية

 

- النادي الصيفي للصفوف (2-4)

- النادي الصيفي للصفوف (5-7)

- النادي الصيفي للصفوف (8-10)
 

  • البرنامج الصيفي المكثف للصفوف (11-12)

في إطار سعي جامعة السلطان قابوس لمساعدة طلاب المدارس في الاستفادة من اجازتهم الصيفية لرفع مستواهم العلمي، وتوطيد لجسور التعاون مع المجتمع، تأتي الدورة المكثفة في مهارات الحاسوب واللغات لتنهض بمستوى طلاب المدارس في الصف العاشر والحادي عشر لرفع مستواهم العلمي حيث يشمل .البرنامج

اللغة الإنجليزية: منهج مكثف ويشمل على القراءة والكتابة ومهارات الاستماع والتحدث.

الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي: حيث يشمل البرنامج على مهارات استخدام (اساسيات الحاسب الآلي وإدارة الملفات، معالج النصوص، العروض التقديمية، المعلومات والاتصالات) وبنهاية الدورة يحصل المشارك على شهادة دولية معترف بها في حالة النجاح في جميع المقررات. 

 

  • نادي الأطفال الطبي

يعد نادي الاطفال الطبي أحد المشاريع القائمة ضمن مجموعة التعليم الطبي بجماعة الطب الطلابية بالتعاون مع مركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر ويستهدف فئة الاطفال في الصفوف الدنيا.

حيث يهدف إلى مساعدة الأطفال في استكشاف اجهزة جسم الانسان وكيفية عملها، وخلق بيئة من حب الاستطلاع والبحث لدي الطالب لبناء أسس قوية تؤثر عليه في حياته اليومية، وتعريف الطالب بأهم المصطلحات اللغوية المستخدمة في وصف الجسم وطريقة عمله، وتعليم الطالب أساسيات علم وظائف الأعضاء والتي من خلالها تجنب العادات السيئة التي قد تؤثر على فسيولوجية الجسم، وغرس فن حل المشكلات والعمل في فريق واحد، وإرشاد الطالب حول النظام الغذائي الصحي المتكامل واهميته في الحفاظ على صحة الانسان.

ويتضمن البرنامج التعرف على اجهزة الجسم: الجهاز العصبي والجهاز الدوري والجهاز الهضمي والجهاز التنفسي والحواس الخمس ويشمل تجارب علمية واعمال يدوية وألعاب تعليمية وترفيهية.

 

  • المستكشف الناشئ

يعتبر برنامج المستكشف الناشئ أحد البرامج التابعة لمشروع جامعة عمان بالتعاون مع جامعة السلطان قابوس متمثلة بالمركز وهو برنامج صيفي فريد من نوعه بالسلطنة، وهو موجه للطلبة اليافعين في المراحل الدراسية المتقدمة من الحلقة الثانية للتعليم الأساسي. ويهدف البرنامج إلى توسيع آفاق الطالب وتقوية مداركه الذهنية وصقل شخصيته وذلك حتى يتكيف وبسهولة مع المتغيرات الحاصلة وحتى يدرك ويتفاعل مع ما هو إيجابي وجديد بالعالم المحيط بفكر علمي وعالمي وعالي المسؤولية، لذلك فإن هذا البرنامج يتمتع برؤية استراتيجية لتحفيز الفضول الثقافي والعقلي والنفسي للطالب من خلال رحلة الاستكشاف.