تشجع الكلية وأعضاء هيئة التدريس والإدارية للمشاركة في الابتكارات التي تحقق رؤيتنا على ارض الواقع. في مجالات البحوث،  فإن الكلية من خلال مكتب مساعد العميد لشئون الدراسات العليا والبحوث قدمت اثنين من المشاريع المبتكرة الرئيسية:


إنشاء المجموعات البحثية المتخصصة: هذا الابتكار ينطوي على تشكيل المجموعات البحثية المكونة من كبار أعضاء هيئة التدريس للعمل مع أعضاء هيئة التدريس الناشئين. بتوجيه من أعضاء هيئة التدريس من حملة الدكتوراه، يعمل فريق البحث على المواضيع البحثية المتخصصة. ويتم تشجيع فرق للعمل جنبا إلى جنب مع التركيز بشكل خاص على تطوير القدرات البحثية لأعضاء هيئة التدريس الماجستير، التي تتمتع بخبرة ومهارات التمريض السريرية إلى حد كبير. ومن المتوقع أن يكون لهذا لابتكار اثر في زيادة مشاركة أعضاء هيئة التدريس في الأنشطة البحثية والعلمية، وخاصة ملف نشر.


مشروع بناء القدرات البحثية للممرضين السريرين العمانيين: هذا الابتكار يأتي في متناول اليد لمعالجة فجوة الاستعداد البحثي والمهارات العملية بين الممرضين السريريين العمانيين. ويشمل هذا المشروع توأمة كبار أعضاء هيئة التدريس في كلية التمريض مع الممرضين السريريين العمانيين بهدف التوجيه وتدريبهم على البحوث الصحية.

 


 

ترجمة: الدكتور عمر الرواجفة ومحمد أبو العيلة