تتكون الدائرة من ثلاثة اقسام: قسم المنح والدعم المالي، قسم الرسوم الدراسية وقسم الطلبة الدوليين.

تعنى دائرة المنح والرسوم الدراسية بتقديم الخدمات لطلبة الدراسات العليا والمتعلقة بالمنح الدراسية للماجستير والدكتوراه، الدعم المالي، حضور المؤتمرات لطلبة الدكتوراه، واستلام الرسوم الدراسية.كما تعنى الدائرة بتسهيل اجراءات الطلبة الدوليين في الالتحاق في برامج الدراسات العليا وتنظيم الانشطة الثقافية والترفيهية لهم بالتنسيق مع الجهات المختصة.

 

الرسوم الدراسية

تفرض الجامعة رسومًا دراسية على برامج الدراسات العليا ويتعين على جميع الطلبة دفع الرسوم الدراسية. يتحمل طلبة الدراسات العليا المسؤولية الكاملة في دفع الرسوم الدراسية وعليهم الالتزام بالإجراءات التي تحددها جامعة السلطان قابوس فيما يتعلق بـ:

المنح والدعم المالي

يمكن للطلبة المقبولين في برامج الدراسات العليا والمستوفين للشروط العامة للمنح الدراسية أن يتنافسوا على المنح والمقاعد الدراسية المقدمة في العام الأكاديمي، اعتمادًا على ترشيحات الجهة المعنية (الكلية أو الشركة) ووفقًا للمعايير المعتمدة من تلك الجهة.

 

ملاحظة:

يحوّل الطالب المستوفي للشروط العامة لمنح الجامعة تلقائيًا إلى قائمة المتنافسين على المنح وسيتم اعتماد القائمة النهائية بعد حصول الطالب على القبول في البرنامج وإنهاء إجراءات اعتماد القوائم المرشحة.