تفعيل دور المراكز البحثية بالجامعة في تنفيذ بعض المشاريع الوطنية
 

أبرز أهداف لقاء نائبة رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي بممثلي المركز الوطني للبحث الميداني في مجال حفظ البيئة

اجتمعت الدكتورة رحمة بنت إبراهيم المحروقية نائبة رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي صباح الأربعاء الموافق 19 أكتوبر 2016م بممثلي المركز الوطني للبحث الميداني في مجال حفظ البيئة، وبحضور مديري المراكز البحثية بالجامعة، وقد تم خلال اللقاء تبادل الآراء ووجهات النظر حول أبرز المشاريع البحثية والدراسات العلمية والجهود المبذولة من الطرفين في مجالات حفظ البيئة وصونها من مختلف الأبعاد، كما تم التطرق إلى إمكانية التعاون وبناء شراكة بحثية فعّالة بين الجهتين في الفترة القادمة.

وتم خلال اللقاء أيضا استعراض الإطار الإستراتيجي للمركز، وأبرز ما لديه من إمكانيات وخبرات متعددة، والمبادرات والبرامج التي ينفذها في الوقت الحالي، الأمر الذي أتاح للمراكز البحثية بالجامعة التعرف إلى المجالات والإمكانات المتوفرة لدى المركز والتي يمكنها مستقبلا استثمارها لبناء شراكات بحثية فعالة.

كما تم التطرق إلى إمكانية تنظيم لقاء يهدف إلى تعريف الأكاديمين والباحثين والمهتمين وطلبة الجامعة بالمركز والبرامج والأنشطة التي ينفذها. وقد رحبّ المركز بتفعيل دور المراكز البحثية بالجامعة في تنفيذ بعض المشاريع الوطنية التي يعكف المركز على تنفيذها حاليا مثل مشروع المليون نخلة.