الجامعة توقع برنامج تعاون بحثي مع شركة عمران
 
وقعت جامعة السلطان قابوس برنامج تعاون بحثي مع شركة عمران بشأن توفير خدمات متعددة للفعالية الوطنية المسماة بـ"ربط مؤسسات التعليم العالي في السلطنة بالقطاعين العام والخاص" التي تعتزم الجامعة ممثلة في مكتب نائبة رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي تنظيمها خلال الفترة (7-9) مايو في مركز عمان للمؤتمرات والمعارض. 
ووقع من جانب الجامعة الدكتورة رحمة المحروقية نائبة رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي، ومن جانب مركز عمان للمؤتمرات والمعارض تريفور مكارتني مدير عام المركز للمؤتمرات والمعارض ، وقد حضر حفل التوقيع أعضاء اللجنة التحضيرية للفعالية والشركة المنظمة لها. ويأتي ذلك في إطار حرص شركة عمران على المساهمة في دعم جهود الجامعة المبذولة في مجال تطوير القطاعات المختلفة في السلطنة ورفع كفاءتها، وتعزيز أواصر التعاون بين القطاع الأكاديمي بما يزخر به من خبرات علمية وعملية ومؤسسات البلد من القطاعين الحكومي والخاص، حيث سيتم على ضوء ذلك تقديم بعض التسهيلات والخدمات اللازمة لتنفيذ الفعالية الهادفة إلى تحقيق تلك الأهداف.
الجدير بالذكر، أن فعالية "ربط مؤسسات التعليم العالي في عمان بالقطاعين العام والخاص" تأتي بمثابة ظاهرة وطنية حيوية لدعم برامج تنويع الاقتصاد وتستهدف قطاعات استراتيجية متنوعة بما فيها القطاعات الرئيسية التي يتم التركيز عليها في الوقت الحالي وهي النقل والخدمات اللوجستية، والصناعات التحويلية، والسياحة، والثروة السمكية، والتعدين، والخدمات المصرفية، والطاقة بما فيها النفط والغاز والطاقة المستدامة، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات. وتسعى الجامعة بهذه المبادرة إلى القيام بدورها الريادي المناط بها في الوفاء ببعض متطلبات البلد لاسيما العلمية والعملية منها، وذلك بتوظيف البحث العلمي للوصول إلى حلول عملية لبعض التحديات التي أفرزتها الأوضاع الاقتصادية الراهنة بما فيها تنويع مصادر الدخل، وخلق فرص عمل للشباب العماني وغيرها. وتعكف جميع الأطراف المشاركة في الفعالية من داخل الجامعة وخارجها، إضافة إلى الشركة المنظمة على التحضير الجيد للفعالية، سعيًا منها إلى تحقيق الأهداف المرجوة.