• Description:

  • Description:

  • Description:

 

  • مرحبا
  • الرؤية
  • الرسالة
  • الأهداف
تلتزم جامعة السلطان قابوس بمعايير الجودة والتميز منذ إنشائها عام 1986، فقد اعتمدت الجامعة عددا كبيرا من الإجراءات والعمليات التي تهدف لضمان الجودة في جميع أنشطتها، إلا أن هذه العمليات والإجراءات لم تكن موثقة ومبرمجة بشكل واضح ومنظم. وقد نجحت بعض كليات الجامعة في الحصول على الاعتماد الدولي، ووضعت الأسس والإجراءات لضبط الجودة على نحوٍ منظم وموثق ومستمر. إلا أن العديد من الكليات لا تزال بحاجةٍ إلى تطبيق إجراءات ومعايير الجودة وفقاً لخصائص البرامج والأنشطة التي تقدمها. لذا، أدركت الجامعة أهمية وجود مكتب مركزي لضبط الجودة، والذي تم إنشاؤه في فبراير 2010
 يطمح مكتب ضمان الجودة في جامعة السلطان قابوس لمساعدة الجامعة في سعيها
للتميز من خلال البرامج و مراجعة للوحدات لتحقيق والحفاظ على الاعتماد المحلي
و الدولي
يسعى مكتب ضمان الجودة إلى تحسين جودة الأداء الأكاديمي والإداري والمالي
والفني وتعزيز ثقافة الجودة في الجامعة
أهداف مكتب ضمان الجودة وبالتنسيق مع كل وحدات الجامعة لتحقيق ما يأتي:
1. تحقيق وتحسين عمليات الجودة المستمرة في الجامعة وتحديثها.
2. تعرُّف الموظفين والطلبة بثقافة تحسين الجودة بالجامعة.
3. التمكن من تطبيق معايير الاعتماد اللازمة من قبل الهيئة العمانية للاعتماد الأكاديمي والهيئات العالمية والمحافظة عليها.
4. الارتقاء بمستوى الخبرات والاستشارات المتعلقة بالجودة والاعتماد لكل وحدات الجامعة 


خدمــات عبـر الانتـرنــت 
                             

.............................................................................................................................................................................................................................................................................

 مناقشة إجراءات التدقيق الداخلي بجامعة السلطان قابوس   10         01     
  مايو
2016
................................................................................................
 وفد من الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط يزور الجامعة     02 
  فبراير
2016
................................................................................................