جديد البحث العلمي
29Jan

الجامعة تشارك بأكثر من (54) إصدارًا في معرض القاهرة الدولي للكتاب

29 Jan, 2023 | Return|

تشارك الجامعة ممثلة بدائرة النشر العلمي والتواصل بعمادة البحث العلمي في فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته (الـ 54) والذي يقام بين 25 يناير حتى 6 فبراير في جناح سلطنة عُمان. يضم المعرض كلًا من وزارة الثقافة والرياضة والشباب ووزارة الإعلام ووزارة الأوقاف والشؤون الدينية بالإضافة إلى جامعة السلطان قابوس.
وتتمثل مشاركة الجامعة بأكثر من (50) إصدارًا و(7) مجلات علمية محكّمة صدرت من مختلف كليات الجامعة من بينها (3) إصدارات حديثة؛ وهي كتاب "دراسة جدوى المشاريع بين الربحية التجارية والعوائد الوطنية" للأستاذ الدكتور سعيد بن مبارك المحرمي، وكتاب "القطاع الخاص العُماني: إسهاماته ودوره في التنمية الاقتصادية" للدكتور أشرف مشرف، وكتاب " التسجيل العقاري في سلطنة عُمان: الواقع والمأمول" للدكتور عباس محمد طه الصديق. 
وحول هذه المشاركة قال جمال بن خالد الغيلاني- مدير النشر العلمي والتواصل: "يُعد معرض القاهرة الدولي للكتاب أحد أهم المعارض وأعرقها حول العالم. كما تعد المشاركة في هذا المعرض فرصة حقيقية لتقديم نتاج البحث العلمي في جامعة السلطان قابوس من خلال عرض المنشورات والإصدارات في المجالات العلمية المختلفة للزوّار من مختلف الدول العربية، وتشجيع الباحثين على نشر الكتب العلمية، بالإضافة إلى إبراز الدور الذي تقوم به الجامعة دوليًا في مجال البحث العلمي ".
وأضاف الغيلاني: "نقوم بدور تكاملي مع المؤسسات الأخرى التي تتبع جناح سلطنة عُمان في تمثيل بلادنا خير تمثيل، وتقديم المادة العلمية والثقافية التي تبرز توجّه الحكومة في دعم البحث العلمي، وتوفير جميع احتياجاته، وخلق البيئة التي تحتضن نشاطاته، ونحن في جامعة السلطان قابوس نضع نصب أعيننا خدمة البحث العلمي والباحثين بأفضل صورة ممكنة"
الجدير بالذكر، أن معرض القاهرة الدولي للكتاب قد اختار المملكة الأردنية الهاشمية ضيف شرف المعرض، كما شاركت في دورة هذا العام (53) دولة من أنحاء العالم، وبلغ عدد الناشرين (1047) دار نشر.