• المهمة
  • الرسالة
  • الهيكل التنظيمي للكلية
  • الإعتماد الأكاديمي

مهمة كلية العلوم هي توفير تعليم متميز في العلوم ، وإجراء بحوث عالية الجودة ذات أهمية وطنية ودولية ، ودعم التطور العلمي للسلطنة.

تطمح كلية العلوم إلى الحفاظ على مكانتها كمعهد وطني رائد وأن تصبح مؤسسة أكاديمية إقليمية مشهورة للتميز في التعليم والبحث والخدمات المجتمعية.

CoS Organizational S...

حصل برنامج البكالوريوس في الكيمياء الذي يقدمه قسم الكيمياء في جامعة السلطان قابوس على الاعتماد الأكاديمي الكامل من الجمعية الكندية للكيمياء للفترة 2014-2019. هذه الجائزة تعترف رسميًا ببرنامج البكالوريوس في الكيمياء كبرنامج مطابق لأعلى المعايير الدولية ، وتؤكد التزام القسم بمهمتها التعليمية. من بين مؤشرات أخرى ، تضمنت عملية الاعتماد دراسة دقيقة وشاملة للمنهج ؛ طرق التقييم؛ جودة الموظفين وتوجت بزيارة إلى القسم بقيادة البروفيسور جي هيو هورتون والبروفسور راسل جي بويد لمواصلة عرض جودة البرنامج وتقييم المرافق في القسم. بعد زيارة الموقع ، تم منح الاعتماد الأكاديمي الكامل لبرنامج البكالوريوس في الكيمياء. سيتلقى الطلاب الذين يتخرجون من برنامج البكالوريوس في الكيمياء شهادات اعتماد رسمية من الجمعية الكندية للكيمياء والتي من المتوقع أن تعزز فرصهم الوظيفية على الصعيدين المحلي والدولي ، وتساعد المهتمين بمتابعة مزيد من الدراسات في مؤسسات التعليم العالي في جميع أنحاء العالم.


الاعتماد الناجح لقسم علوم الأرض من قبل الجمعية الجيولوجية في لندن (GSL) انطلاقًا من التزامها بمهمة ورؤية قسم علوم الأرض ، طبقت الدائرة في عام 2013 على الجمعية الجيولوجية في لندن لاعتماد علوم الأرض التابعة لها وبرامج الجيوفيزياء. رداً على ذلك ، قامت الجمعية الجيولوجية في لندن بتقييم برنامجينا بشكل نقدي لأكثر من عام من أجل ضمان تلبية دوراتنا للمعايير التي وضعتها هيئة الاعتماد. يسعدني الآن أن أبلغكم بأن برامج علوم الأرض والجيوفيزياء لدينا حاصلة على شهادة البكالوريوس في علوم الأرض (الجيولوجيا) والجيوفيزياء لمدة 6 سنوات تبدأ في أكتوبر 2014. ويحق للطلاب الذين سيتخرجون هذا العام الحصول على درجة معتمدة. في السيناريو المحدد ، أود أن أوجز باختصار مزايا الاعتماد. إن عملية الاعتماد ، كما نعلم ، تساعد الإدارة على إدراك نقاط القوة والتحديات والفرص المتاحة لها من أجل تقديم أساليب مبتكرة وحديثة في علم التربية. علاوة على ذلك ، فإنه يوفر أيضًا رؤى حول المهارات والمعارف الأساسية اللازمة لسوق العمل اليوم. كما يعزز الاعتماد التفاعلات داخل المؤسسات وداخلها وسمعتها وتسويقها ويمثل اعتراف الأقران. بالإضافة إلى ذلك ، يشجع الاعتماد أعضاء هيئة التدريس والفنيين على مواصلة التقييم الذاتي ، ومتابعة التميز من أجل الحفاظ على نظام فعال لنقل المعرفة. توفر القبول الوطني والدولي لجودة التعليم المقدم في جامعة السلطان قابوس وسلطنة عمان. تعزز البرامج المعتمدة فرص العمل لخريجي القسم من خلال الحصول على درجة معترف بها دوليًا. كما يمكن استخدامه كتدبير لتوظيف أفضل أعضاء هيئة التدريس والباحثين. وأغتنم هذه الفرصة ، أود أن أشكر موظفي الإدارة على دعمهم الذي لا يكل ، ولا سيما أعضاء لجنة اعتماد الإدارة على عملهم الشاق في إعداد الوثائق. كما أود أن أعرب عن تقديري لكلية العلوم وكلية العلوم بجامعة السلطان قابوس على دعمهم لإنجاح هذه العملية. كما أعرب عن امتناني لشركات النفط العاملة في سلطنة عمان ومؤسسات القطاع الحكومي لدعمها المستمر للأنشطة الأكاديمية في الإدارة. في غضون ذلك ، بينما نتقدم في تفوقنا الأكاديمي ، أشجع جميع موظفي الإدارة على مواصلة العمل بحماس كبير ودافع لتحقيق أهدافنا الأكاديمية والبحثية على النحو المحدد في مهمة ورؤية القسم. أتقدم بأحر التهاني إلى الجميع على هذا المسعى الناجح.