أخبار الجامعة
15Aug

جامعة السلطان قابوس تستعد لبدء انتخابات الدورة السادسة للمجلس الاستشاري الطلابي

15 Aug, 2022 | 0 Comments | Return|

أكد الأستاذ الدكتور سالم بن حمود الحارثي- نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية وخدمة المجتمع ورئيس لجنة انتخابات المجلس الاستشاري الطلابي بأن جامعة السلطان قابوس قد شرعت في الإعداد لأعمال الدورة السادسة من انتخابات المجلس الاستشاري الطلابي للعام الأكاديمي 2022/2023، إذ سيتنافس مجموعة من الطلبة على سبعة عشر مقعدا يمثلون أعضاء المجلس من مختلف كليات الجامعة على مستوى الدراسات الجامعية الأولى والدراسات العليا" 

 

وأضاف: "لقد أصبح دور المجلس واضحا في المساهمة في إثراء العملية الأكاديمية والبيئة الطلابية والخدمات المقدمة للطلبة في المجتمع الجامعي من خلال ما يقدمه من رؤى وأفكار، فقد ساهم المجلس طوال فتراته السبع الماضية في تعزيز الجوانب الخدمية والأنشطة الطلابية وإيصال وجهات نظر الطلبة إلى إدارة الجامعة في كل ما يتعلق بمساعي إيجاد بيئة جامعية داعمة للطلبة في مشوارهم الدراسي بالجامعة".
وواصل حديثه بقوله: "نرجو أن تواصل هذه التجربة أدوارها المهمة في تحقيق جودة التعليم والبحث العلمي والخدمات المساندة في البيئة الجامعية، ونتطلع إلى رؤية مبادرات المجلس الخلاقة في هذا الجانب من منطلق أن الطلبة ركن أساسي في العملية التعليمية، ومحور رئيسي من محاور الخطط الاستراتيجية للجامعة". 
وشدد الأستاذ الدكتور الحارثي على أهمية معرفة الجوانب الإدارية والتنظيمية للعملية الانتخابية كافة، سواء للراغبين في الترشح أو الذين ينوون التصويت لزملائهم، داعيا جميع الطلبة إلى الاهتمام بهذه التجربة الانتخابية.
واختتم حديثه بتشجيع الطلبة على التعرف عن كثب إلى المجلس وجهوده وما يقوم به والأدوار التي يضطلع بها، راجيا من الطلبة الراغبين في خوض غمار هذه التجربة تكثيف جهودهم منذ الآن، وذلك بإعداد أفكارهم ورؤيتهم الانتخابية، حتى يتعرف عليهم بقية الطلبة.
جدير بالذكر أن المجلس الاستشاري الطلابي بجامعة السلطان قابوس يعمل على المساهمة في تطوير الحياة الطلابية بالجامعة من النواحي الأكاديمية والخدمية والأنشطة والمبادرات. ويسعى المجلس إلى تعزيز مبدأ الشفافية والنقد البناء وإبداء الرأي المتزن والمسؤول والالتزام بأدب الحوار لدى الطلبة. إضافة إلى تنمية الوعي الذي يجعل من الطالب مواطنًا واعيًا ومنتجًا خلاقًا يمارس دوره الإنساني والاجتماعي والخدمي بوعي وخلق ومسؤولية، كما يهدف المجلس إلى تزويد الطلبة بالمقومات الأساسية التي من شأنها أن تؤدي إلى تقوية الشخصية وتنمية روح العمل الجماعي ودعم الأسلوب العلمي في التفكير وتنمية روح الحوار واحترام الرأي الآخر ومهارات التواصل.
ويسعى المجلس إلى متابعة قضايا الطلبة وتوعيتهم، والعمل على رفع مستوى النشاط الطلابي في مختلف مجالاته، بالإضافة إلى ترسيخ قيم العمل التطوعي، والأخذ بيد المجيدين من الطلبة، وكذا رفع مستوى الحياة الفكرية والفنية والاجتماعية والرياضية وتعزيز آفاق التواصل وتفعيل قنوات الاتصال بين الطلبة والمسؤولين داخل الجامعة.
 

Related

منصة لتنمية مهارات الطلبة لتوائم سوق العمل

منصة لتنمية مهارات الطلبة لتوائم سوق العمل

دشنت جامعة السلطان قابوس متمثلة في مركز تقنيات التعليم المنصة الإلكترونية " مهارات" لتنمية مهارات الطلبة...

Read More >
دراسة تحارب الأعشاب الضارة في حقول القمح

دراسة تحارب الأعشاب الضارة في حقول القمح

كتب: شيماء الحارثية وأشواق العمرية كشفت دراسة بحثية في الجامعة عن استمرارية نمو الأعشاب الضارة في المساحات...

Read More >
حلقة عمل في تقنية البلاستكة لحفظ العينات البيولوجية

حلقة عمل في تقنية البلاستكة لحفظ العينات البيولوجية

نظمت كلية العلوم الزراعية والبحرية ممثلة بقسم علوم الحيوان والبيطرة حلقة عمل بعنوان تقنية البلاستكة لحفظ ا...

Read More >
حلقة عمل حول الأجهزة التحليلية في مختبرات قسم الكيمياء

حلقة عمل حول الأجهزة التحليلية في مختبرات قسم الكيمياء

نظم قسم الكيمياء بكلية العلوم بجامعة السلطان قابوس حلقة عمل عن الأجهزة التحليلية في المختبرات.وهدفت حلقة العم...

Read More >
56820 كتاب في معرض الكتب المستعملة ال 18

56820 كتاب في معرض الكتب المستعملة ال 18

 انطلقت في الجامعة فعاليات معرض الكتب المستعملة في نسخته الثامنة عشرة، وذلك بالمدخل الشمالي للقاعة الكبرى ...

Read More >
9 عروض رئيسية في المؤتمر العلمي للأطفال الخدج

9 عروض رئيسية في المؤتمر العلمي للأطفال الخدج

بمناسبة اليوم العالمي للأطفال الخدج 2023، نظم مستشفى جامعة السلطان قابوس المؤتمر العلمي للأطفال الخدج، تحت رعا...

Read More >