أخبار الجامعة
15Aug

جامعة السلطان قابوس تستعد لبدء انتخابات الدورة السادسة للمجلس الاستشاري الطلابي

15 Aug, 2022 | 0 Comments | Return|

أكد الأستاذ الدكتور سالم بن حمود الحارثي- نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية وخدمة المجتمع ورئيس لجنة انتخابات المجلس الاستشاري الطلابي بأن جامعة السلطان قابوس قد شرعت في الإعداد لأعمال الدورة السادسة من انتخابات المجلس الاستشاري الطلابي للعام الأكاديمي 2022/2023، إذ سيتنافس مجموعة من الطلبة على سبعة عشر مقعدا يمثلون أعضاء المجلس من مختلف كليات الجامعة على مستوى الدراسات الجامعية الأولى والدراسات العليا" 

 

وأضاف: "لقد أصبح دور المجلس واضحا في المساهمة في إثراء العملية الأكاديمية والبيئة الطلابية والخدمات المقدمة للطلبة في المجتمع الجامعي من خلال ما يقدمه من رؤى وأفكار، فقد ساهم المجلس طوال فتراته السبع الماضية في تعزيز الجوانب الخدمية والأنشطة الطلابية وإيصال وجهات نظر الطلبة إلى إدارة الجامعة في كل ما يتعلق بمساعي إيجاد بيئة جامعية داعمة للطلبة في مشوارهم الدراسي بالجامعة".
وواصل حديثه بقوله: "نرجو أن تواصل هذه التجربة أدوارها المهمة في تحقيق جودة التعليم والبحث العلمي والخدمات المساندة في البيئة الجامعية، ونتطلع إلى رؤية مبادرات المجلس الخلاقة في هذا الجانب من منطلق أن الطلبة ركن أساسي في العملية التعليمية، ومحور رئيسي من محاور الخطط الاستراتيجية للجامعة". 
وشدد الأستاذ الدكتور الحارثي على أهمية معرفة الجوانب الإدارية والتنظيمية للعملية الانتخابية كافة، سواء للراغبين في الترشح أو الذين ينوون التصويت لزملائهم، داعيا جميع الطلبة إلى الاهتمام بهذه التجربة الانتخابية.
واختتم حديثه بتشجيع الطلبة على التعرف عن كثب إلى المجلس وجهوده وما يقوم به والأدوار التي يضطلع بها، راجيا من الطلبة الراغبين في خوض غمار هذه التجربة تكثيف جهودهم منذ الآن، وذلك بإعداد أفكارهم ورؤيتهم الانتخابية، حتى يتعرف عليهم بقية الطلبة.
جدير بالذكر أن المجلس الاستشاري الطلابي بجامعة السلطان قابوس يعمل على المساهمة في تطوير الحياة الطلابية بالجامعة من النواحي الأكاديمية والخدمية والأنشطة والمبادرات. ويسعى المجلس إلى تعزيز مبدأ الشفافية والنقد البناء وإبداء الرأي المتزن والمسؤول والالتزام بأدب الحوار لدى الطلبة. إضافة إلى تنمية الوعي الذي يجعل من الطالب مواطنًا واعيًا ومنتجًا خلاقًا يمارس دوره الإنساني والاجتماعي والخدمي بوعي وخلق ومسؤولية، كما يهدف المجلس إلى تزويد الطلبة بالمقومات الأساسية التي من شأنها أن تؤدي إلى تقوية الشخصية وتنمية روح العمل الجماعي ودعم الأسلوب العلمي في التفكير وتنمية روح الحوار واحترام الرأي الآخر ومهارات التواصل.
ويسعى المجلس إلى متابعة قضايا الطلبة وتوعيتهم، والعمل على رفع مستوى النشاط الطلابي في مختلف مجالاته، بالإضافة إلى ترسيخ قيم العمل التطوعي، والأخذ بيد المجيدين من الطلبة، وكذا رفع مستوى الحياة الفكرية والفنية والاجتماعية والرياضية وتعزيز آفاق التواصل وتفعيل قنوات الاتصال بين الطلبة والمسؤولين داخل الجامعة.
 

Related

الوعي المعلوماتي في أماكن العمل

الوعي المعلوماتي في أماكن العمل

ناقشت جامعة السلطان قابوس ممثلة في كلية الآداب والعلوم الاجتماعية قسم دراسات المعلومات رسالة دكتوراه الفل...

Read More >
الجامعة تكرم 209 من موظفيها المتقاعدين

الجامعة تكرم 209 من موظفيها المتقاعدين

كرمت جامعة السلطان قابوس موظفيها المتقاعدين، الذين أكلموا ثلاثين عامًا في خدمة الجامعة؛ حيث بلغ عددهم بالحفل...

Read More >
برامج تعاون ثقافية تعليمية مع جامعات دولية

برامج تعاون ثقافية تعليمية مع جامعات دولية

 تواصل الجامعة ممثلة بمكتب التعاون الدولي تنفيذ برامج تعاون في مجال التبادل الثقافي واللغة العربية، وذلك ف...

Read More >
المهرجان العلمي العشرون يعزز دور المخرجات في مجال البيئة العمانية

المهرجان العلمي العشرون يعزز دور المخرجات في مجال البيئة العمانية

انطلقت فعاليات المهرجان العلمي السنوي لطلبة كلية العلوم في نسخته العشرين، تحت رعاية صاحبة السمو السيدة الدكت...

Read More >
التوعية بمخاطر المخدرات والمؤثرات العقلية

التوعية بمخاطر المخدرات والمؤثرات العقلية

نظم قسم علم الاجتماع والعمل الاجتماعي بكلية الآداب والعلوم الاجتماعية بالجامعة ندوة بعنوان "آفة المخدرات و...

Read More >
المستشفى أ يتوج بكأس نادي الموظفين لكرة القدم2024

المستشفى أ يتوج بكأس نادي الموظفين لكرة القدم2024

اختتمت سداسيات كرة القدم على كأس نادي الموظفين في جامعة السلطان قابوس وذلك بتحقيق فريق المستشفى أ اللقب بعد ان...

Read More >