مكتب ضمان الجودة

  • عن الدائرة
  • الرؤية و الرسالة
  • الهيكل التنظيمي
  • خارطة الجامعة للاعتماد الأكاديمي
  • المصادر

تلتزم جامعة السلطان قابوس بمعايير الجودة والتميز منذ إنشائها عام 1986، فقد اعتمدت الجامعة عددا كبيرا من الإجراءات والعمليات التي تهدف لضمان الجودة في جميع أنشطتها، إلا أن هذه العمليات والإجراءات لم تكن موثقة ومبرمجة بشكل واضح ومنظم. وقد نجحت بعض كليات الجامعة في الحصول على الاعتماد الدولي، ووضعت الأسس والإجراءات لضبط الجودة على نحوٍ منظم وموثق ومستمر. إلا أن العديد من الكليات لا تزال بحاجةٍ إلى تطبيق إجراءات ومعايير الجودة وفقاً لخصائص البرامج والأنشطة التي تقدمها. لذا، أدركت الجامعة أهمية وجود مكتب مركزي لضبط الجودة، والذي تم إنشاؤه في فبراير 2010

الرؤية

يطمح مكتب ضمان الجودة في جامعة السلطان قابوس لمساعدة الجامعة في سعيها

للتميز من خلال البرامج ومراجعة للوحدات لتحقيق والحفاظ على الاعتماد المحلي

والدولي

 

الرسالة

يسعى مكتب ضمان الجودة إلى تحسين جودة الأداء الأكاديمي والإداري والمالي

والفني وتعزيز ثقافة الجودة في الجامعة

 

الأهداف

أهداف مكتب ضمان الجودة وبالتنسيق مع كل وحدات الجامعة لتحقيق ما يأتي:

  •  تحقيق وتحسين عمليات الجودة المستمرة في الجامعة وتحديثها.
  •  تعرُّف الموظفين والطلبة بثقافة تحسين الجودة بالجامعة.
  •  التمكن من تطبيق معايير الاعتماد اللازمة من قبل الهيئة العمانية للاعتماد الأكاديمي والهيئات العالمية والمحافظة عليها.
  •  الارتقاء بمستوى الخبرات والاستشارات المتعلقة بالجودة والاعتماد لكل وحدات الجامعة 

مكتب ضمان الجودة

تواصل معنا

  • *
  • *