خدمات المكتبة

المكتبة الرئيسية بجامعة السلطان قابوس تعتبر أحد أهم المكتبات في السلطنة والتي لم يقتصر دورها في خدمة طلبة جامعة السلطان قابوس، بل إمتدت خدماتها لتعم المجتمع لتشجيع القراءة في المجتمع العماني الذي عرف بشغفه للعلم ونشرة. كما تقدم المكتبة الرئيسية كذلك حزمة مميزة من الخدمات المكتبية، والتي صممت خصيصا لخريجي جامعة السلطان قابوس ليكون لها دور بارز في تعزيز وتقوية العلاقة بين الجامعة وخريجيها، وهي كالتالي:
 
١- المكتبة الرئيسية توفر لخريجي الجامعة بيانات دخول مؤقته لفترة لا تتعدى ٢٤ ساعة تتيح لهم الفرصة للبحث في مصادر المكتبة. هذه الخدمة يمكن الحصول عليها فقط من خلال التواجد في المكتبة الرئيسية وبالتنسيق مكتب الإستقبال والذي بدوره يقوم بإستخراج بيانات الدخول المؤقتة للخريج.
٢- المكتبة الرئيسية تتميز بتقديم خدمة مساعدة الخريج في كيفية الدخول إلى المصادر الإلكترونية المفتوحة (Database) وكذلك إستخراج أفضل النتائج والتي تتناسب مع موضوع وهدف البحث.
٣- المكتبة الرئيسية تقدم برامج ودوارات تدريبية وتعريفية بخدمات المكتبة وطرق البحث المثلى عن المصادر وكيفية توظيفها بفاعلية. (سوف يتم الإعلان عن هذه البرامج والدورات التدريبية لاحقاً وبالتنسيق مع المختصين بالمكتبة الرئيسية)