البريد الإلكتروني

 وسيلة تبادل الرسائل الرقمية مع الكثير من الميزات الأخرى

  البريد الإلكتروني الجامعي

  

جامعة السلطان قابوس تستخدم منصة البريد الإلكتروني ( G Suite )؛ وذلك من أجل الحصول على تبادل وتواصل أفضل وأكثر سلس بين الطلبة وأعضاء هيئة التدريس والموظفين. منظومة البريد الإلكتروني G Suite  للتعليم آمنة للغاية وتستخدم على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم وتساعد الجامعات على مواكبة اتجاهات التكنولوجيا والابتكارات. والأكثر من ذلك ، أن منظومة البريد الإلكتروني G Suite سهلة الاستخدام ، وهي وسيلة فعالة لإدارة البريد الإلكتروني والتقويم وغيرها!

 

  تفعيل البريد الإلكتروني للطالب

 

  • يتفعل البريد الإلكتروني للطالب المستجد تلقائياً بعد تفعيل الحساب الجامعي.

  تفعيل البريد الإلكتروني للموظف

 

  • يحصل الموظف المتعاقد مع الجامعة سواء بعقد دائم أو عقد مؤقت على بريد إلكتروني جامعي بعد استكماله إجراءات التوظيف في دائرة الموارد البشرية
  • تصل للموظف المتعاقد مع الجامعة رسالة نصية تحمل اسم المستخدم وكلمة المرور للبريد الإلكتروني 
  • يقوم الموظف لاحقاً بتغيير كلمة المرور

 

  • يحصل الموظف الزائر للجامعة ( لم يحصل على بطاقة جامعية) على بريد إلكتروني بتعبئة استمارة حساب مؤقت
  • يتم إرسال الاستمارة لمركز نظم المعلومات عن طريق نظام المراسلات والأرشفة CMS أو باستخدام نظام إدارة خدمات تقنية المعلومات ITSM