البريد الإلكتروني

 وسيلة تبادل الرسائل الرقمية مع الكثير من الميزات الأخرى

 

جامعة السلطان قابوس تستخدم منصة البريد الإلكتروني ( G Suite )؛ وذلك من أجل الحصول على تبادل وتواصل أفضل وأكثر سلس بين الطلبة وأعضاء هيئة التدريس والموظفين. منظومة البريد الإلكتروني G Suite  للتعليم آمنة للغاية وتستخدم على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم وتساعد الجامعات على مواكبة اتجاهات التكنولوجيا والابتكارات. والأكثر من ذلك ، أن منظومة البريد الإلكتروني G Suite سهلة الاستخدام ، وهي وسيلة فعالة لإدارة البريد الإلكتروني والتقويم وغيرها!

الطالب
  • يحصل الطالب المنتسب في الجامعة على بريد إلكتروني فور انتسابه للجامعة؛ أي يتم إنشاء حساب إلكتروني جامعي له مباشرة بعد استكمال إجراءات قبوله عبر نظام ميلاد، وتصله كلمة المرور الخاصة به على رقم الهاتف المسجل؛ وعليه أن يقوم بتغيير كلمة المرور عبر الرابط: uas.squ.edu.om
الموظف بعقد
  • يحصل الموظف المتعاقد مع الجامعة سواء بعقد دائم أو عقد مؤقت على بريد إلكتروني جامعي بعد استكماله إجراءات التوظيف في دائرة الموارد البشرية،
  • تصل للموظف المتعاقد مع الجامعة رسالة نصية تحمل اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بحسابه الجامعي، وهي ذاتها المستخدمة للبريد الإلكتروني.
  • يجب أن يقوم الموظف بتغيير كلمة المرور بعد ساعتين من تفعيل حسابه ليتمكن من استخدام البريد الإلكتروني؛ وذلك عن طريق الرابط التالي: uas.squ.edu.om
الموظف الزائر أو المتدرب على رأس العمل
  • يستطيع الموظف الزائر ( لم يحصل على بطاقة جامعية) والمتدرب على رأس العمل الحصول على بريد إلكتروني مؤقت وذلك بطلب من مسؤوله المباشر باستخدام نظام إدارة خدمات تقنية المعلومات ITSM
  • يتم إرسال اسم المستخدم وكلمة المرور الأولية للبريد الإلكتروني على البريد الإلكتروني الخاص بالمسؤول وعلى المسؤول إبلاغ الموظف الزائر أو المتدرب بهما والتنويه على تغيير كلمة المرور عن طريق الرابط: uas.squ.edu.om

ملاحظة: يتم تحديد مدة فاعلية البريد الإلكتروني الخاص بالموظف الزائر والمتدرب على رأس العمل بناءً على مدة تواجدهما في الجامعة؛ ويجب ذكر المدة في الطلب.

الخدمات المرتبطة بالبريد الإلكتروني
  • طلب الدعم الفني للبريد الإلكتروني
  • إنشاء أو تحديث بريد إلكتروني للوحدة
  • تغيير كلمة المرور لبريد الوحدة أو الفعالية
  • إنشاء أو تحديث مجموعة جهات إتصال
  • طلب الدعم الفني لتطبيقات الG-suit

بطاقة الخدمة

مسمى الخدمة

وصف الخدمة

المستفيد

الوحدة المسؤولة عن الخدمة-داخلياً

طلب الدعم الفني للبريد الإلكتروني

يطلب الطالب أو الموظف من خلال هذه الخدمة الدعم الفني إن واجه عطل في بريده الإلكتروني، ويقوم موظفو مركز نظم المعلومات بتقديم الدعم الفني لكل الاعطال التي يواجهها المستخدم في البريد الإلكتروني.

الطلبة والموظفين

  • قسم خدمات تقنية المعلومات
  • قسم الخدمات الشبكية

الاشتراطات

الوثائق المطلوبة

قنوات طلب الخدمة

الوقت المقدر لإتمام الخدمة

لا يوجد -

تقدم الخدمة لكل منتسبي الجامعة

لا يوجد

للطلبة: البريد الإلكتروني الخاص بقسم خدمات تقنية المعلومات itss@squ.edu.om

أو الاتصال هاتفياً: 24142888

 

للموظفين: تقديم طلب عبر نظام إدارة خدمات تقنية المعلومات ITSM

يوم عمل واحد

 

معلومات التواصل

البريد الإلكتروني: itss@squ.edu.om

الهاتف: 2888 2414

 

بطاقة الخدمة

مسمى الخدمة

وصف الخدمة

المستفيد

الوحدة المسؤولة عن الخدمة-داخلياً

إنشاء أو تحديث بريد إلكتروني للوحدة

  • يستطيع الموظفين (رؤساء أقسام فأعلى) طلب إنشاء بريد إلكتروني جديد للوحدة أو الأقسام.

 

  • ويستطيع الموظف المسؤول عن البريد طلب تحديث البريد الإلكتروني

الموظفين

قسم خدمات تقنية المعلومات

الاشتراطات

الوثائق المطلوبة

قنوات طلب الخدمة

الوقت المقدر لإتمام الخدمة

  • تُطلب عن طريق رؤساء الأقسام وأعلى

لا يوجد

نظام إدارة خدمات تقنية المعلومات ITSM

يومي عمل

 

معلومات التواصل

البريد الإلكتروني: itss@squ.edu.om

الهاتف: 2888 2414

بطاقة الخدمة

مسمى الخدمة

وصف الخدمة

المستفيد

الوحدة المسؤولة عن الخدمة-داخلياً

تغيير كلمة المرور لبريد الوحدة أو الفعالية

يستطيع المسؤول عن البريد الإلكتروني الخاص بالوحدة أو القسم أو الفعالية طلب تغيير كلمة المرور الخاصة بالبريد الإلكتروني من خلال هذه الخدمة

الموظفين

  • قسم خدمات تقنية المعلومات

الاشتراطات

الوثائق المطلوبة

قنوات طلب الخدمة

الوقت المقدر لإتمام الخدمة

لا يوجد -

يمكن طلب إعادة تعيين أو  تغيير كلمة المرور الخاصة ببريد الوحدة أوالقسم أو الفعالية في أي وقت

لا يوجد

 نظام إدارة خدمات تقنية المعلومات ITSM

يوم عمل واحد

 

معلومات التواصل

البريد الإلكتروني: itss@squ.edu.om

الهاتف: 2888 2414

 

بطاقة الخدمة

مسمى الخدمة

وصف الخدمة

المستفيد

الوحدة المسؤولة عن الخدمة-داخلياً

إنشاء أو تحديث مجموعة جهات إتصال

يطلب الطالب أو الموظف من خلال هذه الخدمة الدعم الفني إن واجه عطل في بريده الإلكتروني، ويقوم موظفو مركز نظم المعلومات بتقديم الدعم الفني لكل الاعطال التي يواجهها المستخدم في البريد الإلكتروني.

الموظفين

قسم الخدمات الشبكية

الاشتراطات

الوثائق المطلوبة

قنوات طلب الخدمة

الوقت المقدر لإتمام الخدمة

أن يكون مقدم الطلب نائب مدير فأعلى في الوحدة الطالبة

لا يوجد

نظام إدارة خدمات تقنية المعلومات ITSM

يوم عمل واحد

 

معلومات التواصل

البريد الإلكتروني: itss@squ.edu.om

الهاتف: 2888 2414

بطاقة الخدمة

مسمى الخدمة

وصف الخدمة

المستفيد

الوحدة المسؤولة عن الخدمة-داخلياً

طلب الدعم الفني لتطبيقات الG-suit يستطيع كل منتسبي الجامعة طلب الدعم الفني للتطبيقات الملحقة بالبريد الإلكتروني سواءً الدرايف أو التقويم أو الجوجل ميت إلخ

الطلبة والموظفين

قسم خدمات تقنية المعلومات

قسم خدمات الحوسبة

قسم الخدمات الشبكية

الاشتراطات

الوثائق المطلوبة

قنوات طلب الخدمة

الوقت المقدر لإتمام الخدمة

لا يوجد

لا يوجد

للطلبة: البريد الإلكتروني الخاص بقسم خدمات تقنية المعلومات itss@squ.edu.om

أو الاتصال هاتفياً: 24142888

 

للموظفين: تقديم طلب عبر نظام إدارة خدمات تقنية المعلومات ITSM

يوم عمل واحد

 

 

معلومات التواصل

البريد الإلكتروني: itss@squ.edu.om

الهاتف: 2888 2414