التأشيرات والاقامة

.تقوم عمادة الدراسات العليا ممثلة في قسم الطلبة الدوليين بتسهيل دخول الطلبة الدوليين الذين تم قبولهم قبولاً تاماً دون قيد أو شرط في برامج الدراسات العليا إلى أراضي السلطنة والحصول على تأشيراتهم الدراسية وإنهاء معاملات الحصول على الإقامة وذلك بالتعاون مع دائرة العلاقات العامة والإعلام

تأشيرة دراسية

 الطلبة الذين يرغبون في الحصول على تأشيرة دراسية تقديم المستندات التالية إلى قسم الطلبة الدوليين:

  • أصل شهادة فحص طبي (حسب الدولة القادم منها).
  • نسخة من جواز السفر.
  • عدد صورتين شخصيتين (4x6 سم).
  • خطاب القبول في البرنامج
  • نسخة من عقد المنحة الدراسية أو خطاب الجهة الممولة (إن وجد).
  • نسخة بطاقة التأمين الصحي الشامل. (عند الضرورة).
  • تعبئة الإستمارة.

تجديد التأشيرة/ الإقامة

  • نسخة من جواز السفر.
  • نسخة من التأشيرة السابقة.
  • نسخة من بطاقة الإقامة.
  • عدد صورتين شخصيتين (4x6 سم).
  • نسخة من عقد المنحة أو خطاب الجهة الممولة (إن وجد)
  • رسالة قيد الطالب/ة.
  • تعبئة استمارة طلب التأشيرة الموجودة على الموقع www.rop.gov.om
  • تعبئة الإستمارة.

(التأشيرة الرسمية (المؤقتة

يمكن للطلبة الدوليين الحاصلين على قبول مشروط في البرنامج, الحصول على المساعدة في إصدار تأشيرة رسمية لفترة معينة حتى يتم استيفاء جميع شروط القبول. ويجب عليهم تقديم المستندات التالية:

  • نسخة من جواز السفر.
  • عدد صورتين شخصيتين (4x6 سم).
  • خطاب القبول في البرنامج.
  • تأمين السفر.
  • تعبئة الإستمارة.

التأشيرة/ الإقامة العائلية

يمكن للطلبة الدوليين إحضار أفراد أسرهم (الزوج/ الزوجة  و / أو الأبناء) بشرط أن يقدم الطالب تأمينا صحيا شاملا لأفراد أسرته ودفع رسوم التأشيرة والإقامة. وعليه تقديم المستندات التالية:

  • نسخ من جوازات سفر أفراد العائلة.
  • عدد صورتين شخصيتين (4x6 سم).
  • نسخة من جواز سفر الطالب.

ملاحظة: تخضع جميع اجراءات التأشيرة والإقامة لقانون إقامة الأجانب تحت إدارة شرطة عمان  السلطانية.