برامج الدراسات العليا

ماجستير العلوم في تمريض القبالة

 

ماجستير العلوم في تمريض القبالة

 

التمريض

الكلية

مقررات ورسالة

خيار الدراسة

تفرغ كلي أو تفرغ جزئي

نمط الدراسة

سنتان بنمط التفرغ الكلي وثلاث سنوات بنمط التفرغ الجزئي

المدة

الإنجليزية

لغة التدريس

الإسم: د. فيديا سيشان

الإيميلvidya69@squ.edu.om

الهاتف: 24145405 968+

منسق البرنامج

https://www.squ.edu.om/nursing-ar

الموقع الإلكتروني للكلية

 

برنامج ماجستير العلوم في تمريض القبالة هو برنامج بدوام كامل لمدة عامين أو برنامج بدوام جزئي لمدة ثلاث أعوام. تم تصميم هذا البرنامج لإعداد خريجين مؤهلين لأداء أدوار التمريض المتقدمة في صنع القرار المهني المبني على أخلاقيات المهنة، وفي الممارسة السريرية المتقدمة، وتقديم الاستشارات، والتعليم والتدريب المتخصص، والقيادة المهنية السريرية، والتعاون مع الفريق الطبي، والتطبيق المبني على الأدلة، والبحث العلمي. على الطلبة اجتياز جميع متطلبات البرنامج والبالغة 28 ساعة معتمدة من ضمنها 6 ساعات معتمدة لمقرر رسالة الماجستير. يتوجب على الطلبة إتمام 12 ساعة معتمدة قبل أن يتمكنوا من تسجيل مقرر رسالة الماجستير.مدة الدراسة للتفرغ الكلي سنتان دراسيتان بينما مدة الدراسة الجزئية ثلاث سنوات دراسية.

 

وصف البرنامج

 

  • أن يكون المتقدم حاصلاً على شهادة البكالوريوس في التمريض من جامعةالسلطان قابوس أو من أي جامعة معترف بها، بمعدل تراكمي لا يقل عن 2.75 من 4.00 بنظام الجامعة أو ما يعادله بأي نظام أخر وستقوم عمادة الدراسات العليا بإجراء المعادلة أو

- يشترط وجود خبرة عملية لا تقل عن سنتين للمتقدمين الحاصلين على معدل تراكمي يتراوح بين (2.5) – (2.74) في الشهادة الجامعية الأولى أو

- أن يكون حاصلا على درجة البكالوريوس في التمريض من جامعة السلطان قابوس أو معهد أكاديمي معترف بهما، مع وجود شهادة دبلوم الدراسات العليا بعد الدرجة الجامعية الأولى في مجال ذي صلة ببرنامج الماجستير بمعدل تراكمي لا يقل عن 3.00 من 4 بنظام جامعة السلطان قابوس او ما يعادله بنظام اخر وستقوم عمادة الدراسات العليا بإجراء المعادلة.  

  • على العاملين بالسلطنة إحضار رسالة تفرغ (إجازة دراسية) في حالة الدراسة بنمط التفرغ الكلي، أو رسالة عدم ممانعة في حالة الدراسة بنمط التفرغ الجزئي من جهة العمل، ويشترط أن توجه الرسالة إلى عميد الدراسات العليا بالجامعة، اما بالنسبة للعمانيين غير العاملين عليهم احضار خطاب من وزارة العمل بالسلطنة يفيد بعدم التحاقهم بالعمل.

 

متطلبات القبول

 

  • الحصول على مستوى (6) أو أعلى في امتحان الايلتس (IELTS) الأكاديمي أو (79) أو أعلى في امتحان التوفل (TOEFL-IBT) الدولي.

أو

  • الحصول على المستوى (5.5) في اختبار الآيلتس الأكاديمي أو (69) في اختبار التوفل الدولي ويشترط أن يسجل مقرر اللغة LANK6000 عند قبوله خلال الفصل الدراسي الأول قبل التسجيل في البرنامج.

 

الكفاءة في اللغة الإنجليزية

يخضع المتقدمون للتقييم حسب الآليات المتبعة بالأقسام والتي يمكن أن تشمل على اختبار تحريري و/أو مقابلة

معاييرالمفاضلة