برامج الدراسات العليا

ماجستير التربية في علوم الرياضة

 

ماجستير التربية في علوم الرياضة 

 

التربية

الكلية

 
  • الإدارة والإشراف الرياضي .
  • الإعداد البدني والصحي .

 

 التخصصات الفرعية
في البرنامج

مقررات دراسية ورسالة

خيار الدراسة

تفرغ كلي أو تفرغ جزئي

نمط الدراسة

سنتان بنظام التفرغ الكلي وثلاث سنوات بنظام التفرغ الجزئي 

مدة البرنامج

اللغة العربية

لغة التدريس

الإسم:   د. نبيل قمادة                             

الإيميل: ngmada@squ.edu.om

الهاتف: 24143970 968+

منسق البرنامج

www.squ.edu.om/education-ar

الموقع الإلكتروني للكلية

 

 

 

يقوم الطالب بدراسة 8 مقررات (24 ساعة معتمدة) خلال السنة الاولى ويتم في السنة الاخيرة من الدراسة تقديم رسالة في موضوع يتم اختياره في الفصل الاخير من المقررات. ويشترط ان يكون المعدل التراكمي للطالب لا يقل عن 3.00 من 4.00 حتى يتمكن من اعداد رسالة الماجستير. وبالنسبة للرسالة (6 ساعات معتمدة)، يُطلب من الطالب مراجعة الأدبيات اللازمة، والتطبيق الميداني للبحث، وتحليل النتائج، وكتابة التقرير وإعلان النتائج في جلسة مناقشة شفهية. وليس ضروريا أن يكون هذا العمل بحثا أصيلا، ولكن يجب أن يكون تطبيقا جديدا للأفكار. وعادة ما يجب على الطالب تحديد مشكلة البحث بالتشاور مع المشرف، خلال الفصل الدراسي الثاني. ويجب على الطالب التسجيل في الرسالة في الفصل الدراسي الثالث بعد إكمال 12 ساعة معتمدة على الأقل من المقررات.

 

وصف البرنامج

 

  • أن يكون المتقدم حاصلا على درجة بكالوريوس في التربية الرياضية بمعدل تراكمي لا يقل عن 2.75 من 4.00 بنظام الجامعة أو ما يعادله بأي نظام أخر أو بكالوريوس مع دبلوم الدراسات العليا في التربية بمعدل تراكمي لا يقل عن 3.00 من 4 بنظام الجامعة أو ما يعادله بنظام اخر وستقوم عمادة الدراسات العليا بإجراء المعادلة.
  • يشترط وجود خبرة عملية لا تقل عن سنتين للمتقدمين الحاصلين على معدل تراكمي يتراوح بين (2.5) – (2.74) في الشهادة الجامعية الأولى.
  • يمكن النظر في طلبات خريجي الطب والعلوم الصحية والتمريض والتخصصات الأخرى ذات العلاقة وقد يستدعي استكمال بعض المقررات الاستدراكية.
  • على العاملين بالسلطنة إحضار رسالة تفرغ (إجازة دراسية) في حالة الدراسة بنمط التفرغ الكلي، أو رسالة عدم ممانعة في حالة الدراسة بنمط التفرغ الجزئي من جهة العمل، ويشترط أن توجه الرسالة إلى عميد الدراسات العليا بالجامعة، اما بالنسبة للعمانيين غير العاملين عليهم احضار خطاب من وزارة العمل بالسلطنة يفيد بعدم التحاقهم بالعمل.

 

متطلبات القبول

الحصول على مستوى (4) أو أعلى في امتحان IELTS  أو معدل (39) أو اعلى في امتحان التوفل TOEFL-IBT  الدولي.

 كفاءة اللغة الإنجليزية

سيكون هناك اختبار تحريري لجميع المتقدمين ومقابلة للمجتازين للاختبار.

معاييرالمفاضلة