يمكنك استشارة أخصائي التوجيه الوظيفي في مختلف المواضيع المتعلقة بمستقبلك الوظيفي ومنها: • اتخاذ قرار مهني مدروس لاتخاذ قرار مهني بشكل مدروس لابد من مراعاة مجموعة كبيرة من المؤثرات التي يخضع لها الفرد، بالإضافة إلى تطبيق الخطوات العملية لصناعة القرار، وسيقوم أخصائيّ التوجيه الوظيفي بمساعدتك في عملية اتخاذ القرارات المناسبة المتعلقة بمستقبلك الوظيفي. • كيفية اكتساب وصقل وتسويق المهارات المطلوبة في سوق العمل تتوقع جهات التوظيف من حديثي التخرج امتلاك مجموعة من المهارات الأساسية المطلوبة في سوق العمل بالإضافة إلى المعرفة العلمية، حيث تلعب هذه المهارات دوراً هاماً في تقييم قدرات الباحثين عن عمل والمفاضلة فيما بينهم، ولذا ننصحك باستشارة أخصائيّ التوجيه الوظيفي بالمركز لمعرفة هذه المهارات وكيفية اكتسابها وصقلها وتطويرها للتنافس على أفضل الفرص الوظيفية المتاحة. • مهارات البحث عن وظيفة مناسبة، وكيفية التقديم لجهات التوظيف المختلفة تتطلب عملية البحث عن وظيفة اكتساب وصقل مجموعة من المهارات والمعرفة بسوق العمل، بالإضافة إلى الإلمام بالطرق المناسبة للتقدم للوظائف المطروحة في جهات العمل المختلفة بالقطاعين الحكومي والخاص، وقد تتبادر لذهنك العديد من الأسئلة والاستفسارات المتعلقة بهذا الشأن؛ لذا يمكنك الرجوع لأخصائيّ التوجيه الوظيفي في المركز للحصول على الإجابات المناسبة، والاستفادة من نصائحهم وتوجيهاتهم في هذا الجانب. كيف أستفيد من هذه الخدمة؟ • قم بزيارة مركز التوجيه الوظيفي (قسم التوعية والتوجيه) في مبنى ملحق الإدارة- الطابق الأرضي خلال الأوقات التالية (الساعة 9 صباحا وحتى 1 ظهرا) بعد حجز موعد على أحد الأرقام التالية (24145992 – 24145833 – 24145976 – 24145982) • أو عبر البريد الإلكتروني (career-tools@squ.edu.om)
المكتبة الرئيسية بجامعة السلطان قابوس تعتبر أحد أهم المكتبات في السلطنة والتي لم يقتصر دورها في خدمة طلبة جامعة السلطان قابوس، بل إمتدت خدماتها لتعم المجتمع لتشجيع القراءة في المجتمع العماني الذي عرف بشغفه للعلم ونشرة. كما تقدم المكتبة الرئيسية كذلك حزمة مميزة من الخدمات المكتبية، والتي صممت خصيصا لخريجي جامعة السلطان قابوس ليكون لها دور بارز في تعزيز وتقوية العلاقة بين الجامعة وخريجيها، وهي كالتالي: ١- المكتبة الرئيسية توفر لخريجي الجامعة بيانات دخول مؤقته لفترة لا تتعدى ٢٤ ساعة تتيح لهم الفرصة للبحث في مصادر المكتبة. هذه الخدمة يمكن الحصول عليها فقط من خلال التواجد في المكتبة الرئيسية وبالتنسيق مكتب الإستقبال والذي بدوره يقوم بإستخراج بيانات الدخول المؤقتة للخريج.
المؤتمرات والندوات المعتمدة لعام 2022م:
م
المؤتمر/ الندوة
مؤتمر التمريض الدولي الأول
موعد الانعقاد:17 يناير 2022م
الجهة المنظمة للفعالية: كلية التمريض
عبر المنصة الافتراضية
مؤتمر العلوم الاجتماعية والتنمية المستدامة: التحديات والتجارب والبدائل"
موعد الانعقاد:21-23 فبراير 2022م
الجهة المنظمة للمؤتمر: كلية الآداب والعلوم الاجتماعية
المؤتمر الوطني للتدريب الصناعي للطلاب
موعد الانعقاد:8-10مارس 2022م
الجهة المنظمة: كلية الهندسة
"مؤتمر إدارة البحوث: إعادة النظر في العمليات والإجراءات واللوائح"
“Research Management and Administration Conference: Rethinking Processes, Procedures, and Regulations”)
موعد الانعقاد:21-23 مارس 2022م
الجهة المنظمة: عمادة البحث العلمي
المؤتمر الدولي الثامن الموسوعات الشرعية العمانية وآفاقها التربوية والحضارية
موعد الانعقاد:23-25 مارس 2022م
الجهة المنظمة: كلية التربية
2nd International conference Sustainable Approaches in Food Engineering & Technology
موعد الانعقاد: شهر يوليو 2022م
الجهة المنظمة: كلية العلوم الزراعية والبحرية
مؤتمر الإرشاد والتوجيه الثالث (الإرشاد النفسي والعالم المعاصر)
موعد الانعقاد: 26-28 سبتمبر 2022م، بقاعة المؤتمرات بالجامعة
مكان الفعالية: قاعة المؤتمرات
الجهة المنظمة: مركز الارشاد الطلابي
المؤتمر الدولي لإدارة البحث العلمي
الموعد المقترح: 3-5 أكتوبر 2022م
مؤتمر أثر جائحة كوفيد 19 على الاقتصاد والمجتمع
موعد الانعقاد: 10-12أكتوبر 2022م
الجهة المنظمة: مركز البحوث الإنسانية
مؤتمر الإنعاش والبحث العلمي الرابع 2022م
موعد الانعقاد: 16-17أكتوبر 2022م
الجهة المنظمة للمؤتمر: مستشفى الجامعة
مكان الفعالية: خارج الجامعة
المؤتمر العلمي الأول للدراسات العليا
“SQU First Scientific for Postgraduate Studies”
موعد الانعقاد: 17-19أكتوبر 2022م
الجهة المنظمة للمؤتمر: عمادة الدراسات العليا
المؤتمر الخامس لقسم اللغة العربية وآدابها
موعد الانعقاد: 24-26 أكتوبر 2022م
المؤتمر العلمي السادس لكلية الحقوق: نحو منظومة تشريعية متجددة لتحقيق رؤية عمان 2040
موعد الانعقاد: 26-27 أكتوبر 2022م
مكان الفعالية: مدرج الفهم
الجهة المنظمة: كلية الحقوق
المؤتمر الدولي "USERN"
موعد الانعقاد: 10 نوفمبر 2022م
الجهة المنظمة للمؤتمر: كلية الطب والعلوم الصحية
External conferences: ICPP2022:1ST International Conference on Plant Protection
موعد الانعقاد: 5-7 ديسمبر 2022م
الجهة المنظمة للمؤتمر: كلية العلوم الزراعية والبحرية
The end of globalization: Economic, political and business perspectives on recent developments in the global community
موعد الانعقاد: 12-14 ديسمبر 2022م
الجهة المنظمة للمؤتمر: كلية الاقتصاد والعلوم السياسية
"الندوة الوطنية لخدمات المراجعين نحو آفاق مستقبلية"
موعد الانعقاد: 19-21 ديسمبر 2022م.
الجهة المنظمة للمؤتمر: دائرة خدمات المراجعين
هل حدثت بيانتك لدينا؟تأكد من صحة بياناتك المسجلة في المركز لضمان ترشيحك لجهات التوظيف في حال ورود طلبات -تدريب وتوظيف- الى مركز التوجيه الوظيفي يقوم قسم شؤون الخريجين تلقائيــــــــا بإرسال كشوفات الخريجين النهائية والمعتمدة من قبل عمادة القبول والتسجيل والتي تحتوي على البيانات التالية: إسم الخريج وتخصصه ومعدله التراكمي بالإضافة الى بيانات الإتصال والتواصل. يسرنا ان نرحب بتواصلكم معنا واستقبال آرائكم ومقترحاتكم من خلال البريد الالكتروني المخصص للخريجين: alumni@squ.edu.om
او التواصل عبر هواتف القسم24145980 -24145990
كما يسعدنا حضوركم لقسم شؤون الخريجين في مركز التوجيه الوظيفي- مبنى ملحق الإدارة -الدور الأرضي خلال ساعات العمل: من الأحد وحتى الخميس - من الساعة السابعة والنصف صباحا وحتى الساعة الثانية والنصف ظهرا
هل ترغب في اثراء الجانب العملي لديك ؟وزيادة رصيدك المعرفي في بيئة عمل حقيقية؟
• ابحث بنفسك عن فرصة تدريب في مختلف القطاعات • استفسر عن امكانية قبولك للتدريب لدى الجهة • املأ الاستمارة المخصصة للتدريب.
شروط اصدار رسالة التدريب • الرجاء إحضار صورة من إفادة التخرج عند التقدم لطلب رسالة تدريب. • يجب أن تكون هناك موافقة من الجهة التي يرغب الخريج بالتدريب فيها. • في حال كانت جهة التدريب في القطاع الحكومي يرجى تعبئة الاستمارة باللغة العربية، أما إذا كانت جهة التدريب في القطاع الخاص فالرجاء تعبئة الاستمارة باللغة الإنجليزية. استمارة تدريب الخريج (استمارة طلب رسالة تدريب)
نود إفادتكم بأن مركز التوجيه الوظيفي هو الجهة المسؤلة والمخولة من قبل الجامعة بتزويد قطاعات العمل المختلفة داخل وخارج السلطنة ببيانات خريجي الجامعة لغرض التدريب والتوظيف. وعليه فإن في حال ورود طلبات تدريب وتوظيف إلى مركز التوجيه الوظيفي يقوم قسم شؤون الخريجين تلقائيا بإرسال كشوفات الخريجين التهائية والمعتمدة من قبل عمادة القبول والتسجيل والتي تحتوي على البيانات التالية: - اسم الخريج - التخصص الجامعي - المعدل التراكمي - بيانات الاتصال والتواصل في حال عدم رغبة الخريج بإرسال بياناته لقطاعات العمل المختلفة ، يرجى التواصل مع قسم شؤون الخريجين لإلغاء بياناته من الكشوفات الموجودة لدينا بالمركز.
يسرنا ان نرحب بتواصلكم معنا واستقبال آرائكم ومقترحاتكم من خلال البريد الالكتروني المخصص للخريجين: alumni@squ.edu.om او التواصل عبر هواتف القسم24145980 -24145990 كما يسعدنا حضوركم لقسم شؤون الخريجين في مركز التوجيه الوظيفي- مبنى ملحق الإدارة -الدور الأرضي خلال ساعات العمل: من الأحد وحتى الخميس - من الساعة السابعة والنصف صباحا وحتى الساعة الثانية والنصف ظهرا.
يقوم القسم بدعوة الخريجين لحضور الفعاليات المتنوعة التي تقام داخل الحرم الجامعي، وذلك لضمان استمرارية علاقتهم بالجامعة بعد التخرج وللإستفادة من هذه الخدمة سجل معنا في بوابة خريجي الجامعة.
• البريد الالكتروني: grad_anr@squ.edu.om • هاتف: 24143885 / 24142094 / 24142084 / 24141819
الدفعه الاولى
1990
الدفعه الثانية
1991
الدفعة الثالثة
1992
الدفعة الرابعة
1993
الدفعة الخامسة
1994
الدفعة السادسة
1995
الدفعة السابعة
1996
الدفعة الثامنة
1997
الدفعة التاسعة
1998
الدفعة العاشرة
1999
الدفعة الحادية عشر
2000
الدفعة الثانية عشر
2001
الدفعة الثالثة عشر
2002
الدفعة الرابعة عشر
2003
الدفعة الخامسة عشر
2004
الدفعة السادسة عشر
2005
الدفعة السابعة عشر
2006
الدفعة الثامنة عشر (الكليات الانسانية)
2007
الدفعة الثامنة عشر (الكليات العلمية)
الدفعة التاسعة عشر (الكليات العلمية)
2008
الدفعة التاسعة عشر (الكليات الانسانية)
الدفعة العشرون
2009
الدفعة الواحد والعشرون (الكليات العلمية)
2010
الدفعة الواحد والعشرون (الكليات الانسانية)
الدفعة الثانية والعشرون(الكليات العلمية)
2011
الدفعة الثانية والعشرون(الكليات الانسانية)
الدفعة الثالثة والعشرون(الكليات الانسانية)
2012
الدفعة الثالثة والعشرون(الكليات العلمية)
الدفعة الرابعة والعشرون (الكليات الانسانية)
2013
الدفعة الرابعة والعشرون (الكليات العلمية)
الدفعة الخامسة والعشرون (الكليات الانسانية)
2014
الدفعة الخامسة والعشرون (الكليات العلمية)
الدفعة السادسة والعشرون (الكليات الانسانية)
2015
الدفعة السادسة والعشرون (الكليات العلمية)
الدفعة السابعة والعشرون (الكليات الانسانية)
2016
الدفعة السابعة والعشرون (الكليات العلمية)
الدفعة الثامنة والعشرون( الكليات العلمية)
2017
الدفعة الثامنة والعشرون( الكليات الانسانية)
الدفعة التاسعة والعشرون (الكليات الانسانية)
2018
الدفعة التاسعة والعشرون (الكليات العلمية)
الدفعة الثلاثون (الكليات العلمية)
2019
الدفعة الثلاثون (الكليات الانسانية)
الدفعة الحادية والثلاثون (الحفل الاول )
2020
الدفعة الحادية والثلاثون (الحفل الثاني)
الدفعة الثانية والثلاثون (الحفل الاول)
2021
الدفعة الثانية والثلاثون (الحفل الثاني)
اشترك عن طريق ملء النموذج أدناه باسمك وعنوان بريدك الإلكتروني لتلقي الرسائل الإخبارية ومواكبة آخر أخبار وأحداث جامعة السلطان قابوس.
ضع في اعتبارك أنه بمجرد تسجيلك في جامعة السلطان قابوس ، يمكنك أن تصبح SQUer مدى الحياة.