يمكنك استشارة أخصائي التوجيه الوظيفي في مختلف المواضيع المتعلقة بمستقبلك الوظيفي ومنها: • اتخاذ قرار مهني مدروس لاتخاذ قرار مهني بشكل مدروس لابد من مراعاة مجموعة كبيرة من المؤثرات التي يخضع لها الفرد، بالإضافة إلى تطبيق الخطوات العملية لصناعة القرار، وسيقوم أخصائيّ التوجيه الوظيفي بمساعدتك في عملية اتخاذ القرارات المناسبة المتعلقة بمستقبلك الوظيفي. • كيفية اكتساب وصقل وتسويق المهارات المطلوبة في سوق العمل تتوقع جهات التوظيف من حديثي التخرج امتلاك مجموعة من المهارات الأساسية المطلوبة في سوق العمل بالإضافة إلى المعرفة العلمية، حيث تلعب هذه المهارات دوراً هاماً في تقييم قدرات الباحثين عن عمل والمفاضلة فيما بينهم، ولذا ننصحك باستشارة أخصائيّ التوجيه الوظيفي بالمركز لمعرفة هذه المهارات وكيفية اكتسابها وصقلها وتطويرها للتنافس على أفضل الفرص الوظيفية المتاحة. • مهارات البحث عن وظيفة مناسبة، وكيفية التقديم لجهات التوظيف المختلفة تتطلب عملية البحث عن وظيفة اكتساب وصقل مجموعة من المهارات والمعرفة بسوق العمل، بالإضافة إلى الإلمام بالطرق المناسبة للتقدم للوظائف المطروحة في جهات العمل المختلفة بالقطاعين الحكومي والخاص، وقد تتبادر لذهنك العديد من الأسئلة والاستفسارات المتعلقة بهذا الشأن؛ لذا يمكنك الرجوع لأخصائيّ التوجيه الوظيفي في المركز للحصول على الإجابات المناسبة، والاستفادة من نصائحهم وتوجيهاتهم في هذا الجانب. كيف أستفيد من هذه الخدمة؟ • قم بزيارة مركز التوجيه الوظيفي (قسم التوعية والتوجيه) في مبنى ملحق الإدارة- الطابق الأرضي خلال الأوقات التالية (الساعة 9 صباحا وحتى 1 ظهرا) بعد حجز موعد على أحد الأرقام التالية (24145992 – 24145833 – 24145976 – 24145982) • أو عبر البريد الإلكتروني (career-tools@squ.edu.om)
المكتبة الرئيسية بجامعة السلطان قابوس تعتبر أحد أهم المكتبات في السلطنة والتي لم يقتصر دورها في خدمة طلبة جامعة السلطان قابوس، بل إمتدت خدماتها لتعم المجتمع لتشجيع القراءة في المجتمع العماني الذي عرف بشغفه للعلم ونشرة. كما تقدم المكتبة الرئيسية كذلك حزمة مميزة من الخدمات المكتبية، والتي صممت خصيصا لخريجي جامعة السلطان قابوس ليكون لها دور بارز في تعزيز وتقوية العلاقة بين الجامعة وخريجيها، وهي كالتالي: ١- المكتبة الرئيسية توفر لخريجي الجامعة بيانات دخول مؤقته لفترة لا تتعدى ٢٤ ساعة تتيح لهم الفرصة للبحث في مصادر المكتبة. هذه الخدمة يمكن الحصول عليها فقط من خلال التواجد في المكتبة الرئيسية وبالتنسيق مكتب الإستقبال والذي بدوره يقوم بإستخراج بيانات الدخول المؤقتة للخريج.
مؤتمر طب الطوارئ والبحث العلمي 2025
قسم طب الطوارئ - المستشفى الجامعي
سيتم تحديده لاحقا
15-16 يناير 2025م.
مؤتمر الذكاء الاصطناعي: التطبيقات والابتكار والأخلاقيات
مركز أبحاث الاتصالات والمعلومات.
2-6 فبراير 2025م.
قاعة المؤتمرات والمعارض
التعليم الطبي: الابتكار والتقنيات الحديثة (الفرص والتحديات)
كلية الطب والعلوم الصحية
قاعة المؤتمرات
10-12 فبراير 2025م
المؤتمر الدولي الثالث في الاقتصاد وريادة الأعمال
كلية الاقتصاد والعلوم السياسية
خارج الجامعة
17-18 فبراير 2025م
مؤتمر علم النفس والظروف العادية والاستثنائية
كلية التربية
24-26 فبراير 2025م
مؤتمر عمان الدولي الثالث والعشرون لتدريس اللغة الإنجليزية
مركز الدراسات التحضيرية
17-18 ابريل 2025م
مؤتمر إدارة البحث العلمي
عمادة البحث العلمي
بالتزامن مع حفل يوم الجامعة 2025م.
.7
المؤتمر العلمي التاسع لكلية الحقوق " دور المنظومة التشريعية في الحماية الاجتماعية"
كلية الحقوق
-21-22 أكتوبر 2025م
المؤتمر الطلابي الدولي للبحث العلمي
International Student Research Conference (SRC 2024)
عمادة الدراسات العليا.
27-29 أكتوبر 2025م.
قاعة المؤتمرات والمعارض.
Forth Gulf Marine Biotechnology Conference: Emerging Opportunities and Future Perspectives
المؤتمر الخليجي الرابع للتكنولوجيا الحيوية والبحرية
Center of Excellence in marine biotechnology
FAHAM HALL 1
3-4/11/2025
Sustainability & Resilience in Tourism & Hospitality Industry
Tourism Department & Travel and Tourism Research Association (TTRA)
مؤتمر الاستدامة والمرونة في صناعة السياحة
كلية الآداب والعلوم الاجتماعية
1-3/12/2025
-مؤتمر دراسات الترجمة والدراسات الثقافية في عصر الذكاء الاصطناعي (الفرص والتحديات)
-OMAN CONVENTION & EXHIBITATION CENTER
10-13/12/2025
هل حدثت بيانتك لدينا؟تأكد من صحة بياناتك المسجلة في المركز لضمان ترشيحك لجهات التوظيف في حال ورود طلبات -تدريب وتوظيف- الى مركز التوجيه الوظيفي يقوم قسم شؤون الخريجين تلقائيــــــــا بإرسال كشوفات الخريجين النهائية والمعتمدة من قبل عمادة القبول والتسجيل والتي تحتوي على البيانات التالية: إسم الخريج وتخصصه ومعدله التراكمي بالإضافة الى بيانات الإتصال والتواصل. يسرنا ان نرحب بتواصلكم معنا واستقبال آرائكم ومقترحاتكم من خلال البريد الالكتروني المخصص للخريجين: alumni@squ.edu.om
او التواصل عبر هواتف القسم24145980 -24145990
كما يسعدنا حضوركم لقسم شؤون الخريجين في مركز التوجيه الوظيفي- مبنى ملحق الإدارة -الدور الأرضي خلال ساعات العمل: من الأحد وحتى الخميس - من الساعة السابعة والنصف صباحا وحتى الساعة الثانية والنصف ظهرا
هل ترغب في اثراء الجانب العملي لديك ؟وزيادة رصيدك المعرفي في بيئة عمل حقيقية؟
• ابحث بنفسك عن فرصة تدريب في مختلف القطاعات • استفسر عن امكانية قبولك للتدريب لدى الجهة • املأ الاستمارة المخصصة للتدريب.
شروط اصدار رسالة التدريب • الرجاء إحضار صورة من إفادة التخرج عند التقدم لطلب رسالة تدريب. • يجب أن تكون هناك موافقة من الجهة التي يرغب الخريج بالتدريب فيها. • في حال كانت جهة التدريب في القطاع الحكومي يرجى تعبئة الاستمارة باللغة العربية، أما إذا كانت جهة التدريب في القطاع الخاص فالرجاء تعبئة الاستمارة باللغة الإنجليزية. استمارة تدريب الخريج (استمارة طلب رسالة تدريب)
نود إفادتكم بأن مركز التوجيه الوظيفي هو الجهة المسؤلة والمخولة من قبل الجامعة بتزويد قطاعات العمل المختلفة داخل وخارج السلطنة ببيانات خريجي الجامعة لغرض التدريب والتوظيف. وعليه فإن في حال ورود طلبات تدريب وتوظيف إلى مركز التوجيه الوظيفي يقوم قسم شؤون الخريجين تلقائيا بإرسال كشوفات الخريجين التهائية والمعتمدة من قبل عمادة القبول والتسجيل والتي تحتوي على البيانات التالية: - اسم الخريج - التخصص الجامعي - المعدل التراكمي - بيانات الاتصال والتواصل في حال عدم رغبة الخريج بإرسال بياناته لقطاعات العمل المختلفة ، يرجى التواصل مع قسم شؤون الخريجين لإلغاء بياناته من الكشوفات الموجودة لدينا بالمركز.
يسرنا ان نرحب بتواصلكم معنا واستقبال آرائكم ومقترحاتكم من خلال البريد الالكتروني المخصص للخريجين: alumni@squ.edu.om او التواصل عبر هواتف القسم24145980 -24145990 كما يسعدنا حضوركم لقسم شؤون الخريجين في مركز التوجيه الوظيفي- مبنى ملحق الإدارة -الدور الأرضي خلال ساعات العمل: من الأحد وحتى الخميس - من الساعة السابعة والنصف صباحا وحتى الساعة الثانية والنصف ظهرا.
يقوم القسم بدعوة الخريجين لحضور الفعاليات المتنوعة التي تقام داخل الحرم الجامعي، وذلك لضمان استمرارية علاقتهم بالجامعة بعد التخرج وللإستفادة من هذه الخدمة سجل معنا في بوابة خريجي الجامعة.
إصدار الوثائق الأكاديمية لخريجي الجامعة
تتولى دائرة الخريجين في عمادة القبول والتسجيل بمهمة إصدار جميع الوثائق الأكاديمية التي قد يحتاج إليها الخريج.
لتحميل وتعبئة الاستمارة المطلوبة: صفحة خدمات الخريجين في موقع عمادة والتسجيل
للتواصل:
• البريد الالكتروني: grad_anr@squ.edu.om • هاتف: 24143885 / 24142094 / 24142084 / 24141819
قائمة الوثائق التي توفرها الدائرة مع الرسوم:
1. شهادة التخرج: - بدل فاقد / بدل تالف / تغيير الاسم: 20 ريال عماني.
2. ترجمة الشهادة: - 3 ريالات عمانية.
3. كشف الدرجات: - 1 ريال عماني.
4. مطابقة الاسم بالجواز: - 1 ريال عماني.
5. رسالة "لمن يهمه الأمر" (إثبات دراسة): - بدون رسوم.
الدفعه الاولى
1990
الدفعه الثانية
1991
الدفعة الثالثة
1992
الدفعة الرابعة
1993
الدفعة الخامسة
1994
الدفعة السادسة
1995
الدفعة السابعة
1996
الدفعة الثامنة
1997
الدفعة التاسعة
1998
الدفعة العاشرة
1999
الدفعة الحادية عشر
2000
الدفعة الثانية عشر
2001
الدفعة الثالثة عشر
2002
الدفعة الرابعة عشر
2003
الدفعة الخامسة عشر
2004
الدفعة السادسة عشر
2005
الدفعة السابعة عشر
2006
الدفعة الثامنة عشر (الكليات الانسانية)
2007
الدفعة الثامنة عشر (الكليات العلمية)
الدفعة التاسعة عشر (الكليات العلمية)
2008
الدفعة التاسعة عشر (الكليات الانسانية)
الدفعة العشرون
2009
الدفعة الواحد والعشرون (الكليات العلمية)
2010
الدفعة الواحد والعشرون (الكليات الانسانية)
الدفعة الثانية والعشرون(الكليات العلمية)
2011
الدفعة الثانية والعشرون(الكليات الانسانية)
الدفعة الثالثة والعشرون(الكليات الانسانية)
2012
الدفعة الثالثة والعشرون(الكليات العلمية)
الدفعة الرابعة والعشرون (الكليات الانسانية)
2013
الدفعة الرابعة والعشرون (الكليات العلمية)
الدفعة الخامسة والعشرون (الكليات الانسانية)
2014
الدفعة الخامسة والعشرون (الكليات العلمية)
الدفعة السادسة والعشرون (الكليات الانسانية)
2015
الدفعة السادسة والعشرون (الكليات العلمية)
الدفعة السابعة والعشرون (الكليات الانسانية)
2016
الدفعة السابعة والعشرون (الكليات العلمية)
الدفعة الثامنة والعشرون( الكليات العلمية)
2017
الدفعة الثامنة والعشرون( الكليات الانسانية)
الدفعة التاسعة والعشرون (الكليات الانسانية)
2018
الدفعة التاسعة والعشرون (الكليات العلمية)
الدفعة الثلاثون (الكليات العلمية)
2019
الدفعة الثلاثون (الكليات الانسانية)
الدفعة الحادية والثلاثون (الحفل الاول )
2020
الدفعة الحادية والثلاثون (الحفل الثاني)
الدفعة الثانية والثلاثون (الحفل الاول)
2021
الدفعة الثانية والثلاثون (الحفل الثاني)
كتيب التخرج دفعة 2024
اشترك عن طريق ملء النموذج أدناه باسمك وعنوان بريدك الإلكتروني لتلقي الرسائل الإخبارية ومواكبة آخر أخبار وأحداث جامعة السلطان قابوس.
ضع في اعتبارك أنه بمجرد تسجيلك في جامعة السلطان قابوس ، يمكنك أن تصبح SQUer مدى الحياة.