abdulhakeem

عبدالحكيم بن حمد المعمري

مدير دائرة الشؤون الإدارية والمالية

دائرة الشؤون الإدارية والمالية

أنشأت دائرة الشؤون الإدارية والمالية بعمادة البحث العلمي استنادا إلى قرار رئيس الجامعة رقم (867/2019) بتاريخ 18/11/2019م باعتماد الهيكل التنظيمي لعمادة البحث العلمي. تقوم الدائرة بإجراءات الصرف والشراء المتعلقة بالبحث العلمي وعمادة البحث العلمي، وتعمل على إعداد مشروع الموازنات الخاصة بالعمادة واعداد الكشوفات الشهرية والختامية. كما تعنى الدائرة بتوفير جميع المستلزمات الإدارية المتعلقة بشؤون الموظفين داخل العمادة والإشراف عليها.    

كلمة مدير الدائرة

انطلاقاً من اهتمام جامعة السلطان قابوس بالرقي والنهوض في مختلف المجالات نسعى في دائرة الشؤون الإدارية والمالية إلى التميز فيما نقدمه من خدمات بجودةٍ ومهاره عالية، مساهمين فيما تحققه الجامعة من تطور، وتقدم، ونجاحات متواصلة بإذن الله، وفقاً للقوانين واللوائح والأنظمة الإدارية والمالية المعتمدة.

كما نهدف الى رفع الكفاءة لمنسوبينا وتوفير بيئة عمل ملائمةٍ لمزيداً من التطوير والجودة في جميع اعمال الدائرة.

 

عبدالحكيم بن حمد المعمري 

مدير دائرة الشؤون الإدارية والمالية 


 

الأقسام
  • قسم موازنات البحوث:

هو القسم المختص بإعداد القوائم المالية لموازنات البحوث العلمية مع متابعة خطة صرف الموازنات حسب مقترحات المشاريع العلمية واعداد التقارير لها. كما يعمل القسم على ادخال الموازنات المعتمدة في نظام الموارد البشرية والمالية وكذلك فتح وإغلاق الموازنات السنوية للبحوث واجراء المناقلات بين بنود الموازنة بما لا يتعارض مع اختصاص دائرة الشؤون المالية بالجامعة. يقوم القسم أيضاً باحتساب وتوزيع حصص الوحدات المختلفة من العقود البحثية ومتابعة جهات التمويل فيما يخص المشاريع البحثية الممولة بالتنسيق مع دائرة شؤون البحوث.

  •  قسم الخزينة:

هو القسم المسؤول عن اصدار الشيكات من الحسابات البنكية للبحوث العلمية مع اعداد قوائم بالشيكات المصروفة. كما يعمل القسم على متابعة الحسابات البنكية عن طريق الكشوفات البنكية وتحديد الايداعات والمرتجعات وعمل المطابقة البنكية. يقوم القسم أيضا بإصدار السلف المالية للبحوث العلمية وتسويتها وكذلك متابعة فوائد وغرامات الحسابات البنكية وحصرها.

  •  قسم مصروفات البحوث:

يتولى القسم القيام بالإجراءات المتعلقة بمصروفات البحوث حسب الآتي: مستحقات مساعدي الباحثين العاملين في المشاريع البحثية سواء كان العقد بنظام كامل أو جزئي أو عند الطلب.القيام بإجراءات الصرف المتعلقة بمكافآت الباحثين والاستشاريين والباحثين المشاركين ضمن المشاريع البحثية، وعلاوات وبدلات سفر الباحثين والتعويضات المالية من المشاريع البحثية.كما يقوم القسم بإعداد التقارير الدورية عن جميع المصروفات البحثية الواقعة ضمن اختصاصه. 

  • قسم متابعة المشتريات البحثية:

يعمل القسم على تعريف الباحثين بالطرق المثلى في إدارة المشتريات الخاصة بالمشاريع البحثية وتسهيل الاستفادة من الأجهزة البحثية المتوفرة بالجامعة. كما يقوم بمتابعة وإدارة نظام الأجهزة بالجامعة وتقديم التسهيلات اللازمة في عملية الشراء. كذلك يقوم القسم بمراجعة ومتابعة طلبات شراء الأجهزة بالتنسيق مع دائرة شؤون البحوث واعداد تقرير عن الأجهزة المشتراة من المشاريع البحثية بالجامعة.

  • قسم الشؤون الإدارية:

هو القسم المختص بتنسيق ومتابعة جميع وحدات ودوائر الجامعة في الجوانب الإدارية والمالية المتعلقة بمتطلبات موظفي عمادة البحث العلمي. كما يعمل القسم على ادخال طلبات المشتريات الخاصة بالعمادة والتأكد من اتباع الإجراءات والضوابط الإدارية والمالية في هذا الشأن. كذلك يقوم القسم بمتابعة إجازات موظفي العمادة وتأمين إدخالها بنظام الموارد البشرية والمالية حسب الإجراءات المتبعة بعد اعتمادها من المسؤول المباشر. يعمل القسم على حفظ سجلات وملفات موظفي العمادة وعلى اعداد قوائم التدريب للموظفين وادخالها في النظام ومتابعتها مع جهات الاختصاص. يقوم القسم بمتابعة الجوانب المالية الخاصة بموازنة العمادة والتنسيق بشأنها مع دائرة الشؤون المالية والقيام بمتطلبات الصرف منها كما يقوم بالإشراف على مخازن العمادة وما تحتويه من مواد.