الرسالــــة:  ترسيخ مبدأ (البيئة لتعليمية والطالب يأتيان أولاً).

 

الــرؤيـــــــة:  الريادة في تقديم الخدمات بمؤسسات التعليم العالي.

 

الــقيــــــــم:  - الصدق.

                 - الأمانة.

                 - السرعة والدقة في الإنجاز.

                 - الإيجابية في التعامل.

                 - المحافظة على أسرار المراجعين.

 

الأهداف:  - التميز في جودة الخدمات المقدمة للمراجعين.

                 - توفير قنوات تواصل فعالة لتسهيل وتبسيط الإجراءات بالجامعة.

                 - التغلب على التحديات بالقوانين.

                 - معالجة شؤون المراجعين المتصلة بوحدات الجامعة المختلفة.

 

قواعد السلوك وأخلاقيات العمل:

              تستمد دائرة خدمات المراجعين أخلاقيات العمل وسلوك الموظفين أثناء العمل من البند الوارد في اللائحة التنفيذية لقانون جامعة السلطان قابوس (واجبات الموظفين والأعمال المحظورة عليهم). وتتمثل هذه السلوكيات في الآتي ذكره:

  1. إحترام التعاليم الإسلامية في السلوك داخل الجامعة وخارجها.

  2. الالتزام بالقوانين والأنظمة السائدة في الدولة والجامعة.

  3. تأدية أعمال وظائفهم بأمانة وإخلاص، وأن يخصصوا وقت العمل الرسمي لأداء واجباتهم الوظيفية، وأن يتحروا الدقة والموضوعية فيما يكلفون به من أعمال.

  4. التصرف بما يتفق وكرامة الوظيفة ومقتضياتها.

  5. التعاون مع الزملاء والرؤساء وتنفيذ ما يصدر إليهم من أوامر بدقة وأمانة في حدود القوانين والأنظمة المعمول بها.

  6. عدم إفشاء الأمور ذات الطبيعة السرية التي يطلع عليها الموظف بحكم وظيفته.

  7. حظر الاهمال والتقصير الذي يترتب عليه ضياع حق من الحقوق المالية للجامعة.

  8. حظر إستغلال المنصب لتحقيق أغراض شخصية له أو لغيره.

  9. حظر نشر الشائعات بما يضر بمصلحة الجامعة، أو بالمصلحة العامة، أو مصلحة الغير.

  10. حظر الانقطاع عن العمل إلا بإجازة مصرح بها.

  11.  حظر الإطلاع على مستندات أو معلومات أو بيانات لا يحق له الاطلاع عليها.

الهيكل التنظيمي

عالم واحد

هدف واحد

مسيرة نجاح