استرداد الرسوم

إسترجاع الرسوم

 

يرجى الاطلاع على الملاحظات الواردة أدناه قبل دفع الرسوم الدراسية.

  1. رسوم تقديم الطلب

  • تعد الرسوم غير مسترجعة.

  1. رسوم الوثائق الاكاديمية

  • تعد الرسوم غير مسترجعة.

  1. الرسوم الدراسية لمقررات الدراسات العليا:

  • الملتحقين بالبرنامج قبل فصل الخريف 2017م: إذا تم التأجيل أو الانسحاب من الجامعة أو الانسحاب من المقررات/ الرسالة في فترة الحذف بتقدير (س) يتم إعادة 70% من الرسوم المدفوعة في ذلك الفصل.

  • الملتحقين بالبرنامج اعتباراً من فصل الخريف 2017م :  إذا تم التأجيل أو الانسحاب من الجامعة أو الانسحاب من المقررات/ الرسالة في الفترة من الأسبوع الأول وحتى نهاية الحذف بتقدير (س) فيتم إعادة الرسوم المدفوعة كاملة في ذلك الفصل.

  • تسري على جميع الدفعات:

    • إذا تم التأجيل أو الانسحاب من الجامعة أو الانسحاب من المقررات/ الرسالة بعد فترة الحذف بتقدير (س) لا يرد أي مبلغ من الرسوم المدفوعة في ذلك الفصل.

    •  في حالة فصل الطالب من الجامعة لا يرد أي مبلغ من الرسوم المدفوعة في ذلك الفصل.

    • في حالة إلغاء أو تجميد المقررات لأي سبب من قبل الجامعة يتم إعادة الرسوم المدفوعة كاملة في ذلك الفصل.

 

إجراءات استرجاع مبالغ الرسوم الدراسية:

  • تبدأ إجراءات استرجاع مبالغ الرسوم الدراسية للمستحقين (المؤجلين/ المنسحبين/ حذف مقرر) بعد اخر يوم للتأجيل والحذف بتقدير W.
  • لطلبة المنح الدراسية والمقاعد الممولة، تبدأ إجراءات استرجاع مبالغ الرسوم الدراسية المدفوعة من الطلبة في الأسبوع السابع من الفصل الدراسي.