إرشادات دفع الرسوم الدراسية

 

  1. فترة الدفع الإلكتروني:

يتم تحديد فترة الدفع الإلكتروني للرسوم الدراسية في إعلان دفع الرسوم الدراسية لكل فصل دراسي، ويجب على الطالب سداد كامل الرسوم الدراسية المستحقة عن ذلك الفصل خلال الفترة المحددة. وفي حال عدم السداد، يُعد الطالب منسحبًا انسحابًا غير رسمي، ويُطوى قيده من الجامعة في حال عدم إتمام عملية الدفع المحددة للطالب.

  1. آلية وطريقة الدفع:

يتم دفع الرسوم الدراسية إلكترونيا عبر تسجيل الدخــول إلى صفحــة التســجيل الإلكترونية https://sis.squ.edu.om/Default.aspx  باســتخدام اســم المستخدم وكلمــة السـر واتبـاع الخطوات الآتية:

  • عبر دخول النظام وفي صفحة تسجيل الدخول يتم كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور ورمز التاكيد.
  • ثم الضغط على الخدمات الإلكترونية واختيار الدفع الإلكتروني: 
    • سيقوم النظام باستعراض المعاملات السابقة خلال الفصول الدراسية السابقة.
    • يتم السداد عن طريق الضغط على زر (سداد) سيقوم النظام مباشرةً بتحويلك الى شاشة السداد.
  • يتم إدخال بيانات البطاقة البنكية، ثم الضغط على زر (Pay) ، سيقوم النظام بإرسال رسالة تحتوي على أرقام (OTP) لتأكيد الدفع ومن ثم أدخل الرقم المرسل الى رقم الهاتف المسجل لدى البنك ثم الضغط على زر (Verify & Pay).
  1. الطلبة الممولون من جهات خارجية:

يتعين على الطلبة الحاصلين على تمويل من جهات خارجية تعبئة استمارة تمويل الرسوم الدراسية وتوقيعها وختمها من الجهة الممولة ومن ثم تسليمها إلى قسم الرسوم الدراسية لإنهاء إجراءاتهم في النظام الإلكتروني.

 

إرشادات دفع الرسوم الدراسية