ماجستير التربية في تكنولوجيا التعليم والتعلم

 

التربية

الكلية

مقررات دراسية ورسالة

خيار الدارسة

تفرغ كلي أو تفرغ جزئي

نمط الدراسة

سنتان بنظام التفرغ الكلي أوثلاث سنوات بنظام التفرغ الجزئي

مدة البرنامج

اللغة الانجليزية

لغة التدريس

 

الإسم: د. علي بن شرف الموسوي

الإيميلasmusawi@squ.edu.om

الهاتف: 24143198 968+

 

 منسق البرنامج

http://www.squ.edu.om/coe-ar/

الموقع الإلكتروني للكلية

 

يقوم الطالب بدراسة 8 مقررات (24 ساعة معتمدة) خلال السنة الاولى إذا كان متفرغا تفرغ كلي أو خلال السنتين الاولى والثانية للتفرغ الجزئي ويتم في السنة الاخيرة من الدراسة تقديم مقترح بحثي في موضوع يتم اختياره في الفصل الاخير من المقررات. ويشترط ان يكون المعدل التراكمي للطالب لا يقل عن3.00 من 4.00 حتى يتمكن من اعداد رسالة الماجستير. وبالنسبة للرسالة (6 ساعات معتمدة)، يُطلب من الطالب مراجعة الأدبيات اللازمة، والتطبيق الميداني للبحث، وتحليل النتائج، وكتابة التقرير وإعلان النتائج في جلسة مناقشة شفهية. وليس ضروريا أن يكون هذا العمل بحثا أصيلا، ولكن يجب أن يكون تطبيقا جديدا للأفكار. وعادة ما يجب على الطالب تحديد مشكلة البحث بالتشاور مع المشرف، خلال الفصل الدراسي الثاني. ويجب على الطالب التسجيل في الرسالة في الفصل الدراسي الثالث بعد إكمال 12 ساعة معتمدة على الأقل من المقررات.

وصف البرنامج

  • يمكن النظر في طلبات خريجي غير كليات التربية بناء على خلفية الطلبة في تكنولوجيا التعليم والتعلم، وقد يستدعي استكمال بعض المقررات الاستدراكية قبل السماح لهم بالالتحاق بالبرنامج.

من يمكنه تقديم الطلب؟

 

 

  • أن يكون المتقدم حاصلا على درجة بكالوريوس في التربية في التخصص المتقدم اليه بمعدل تراكمي لا يقل عن 2.75 من 4.00 بنظام الجامعة أو ما يعادله بأي نظام أخر أو بكالوريوس مع دبلوم الدراسات العليا في التربية بمعدل تراكمي لا يقل عن 3.00 من 4 بنظام الجامعة أو ما يعادله بنظام اخر وستقوم عمادة الدراسات العليا بإجراء المعادلة.
  • يشترط وجود خبرة عملية لا تقل عن سنتين للمتقدمين الحاصلين على معدل تراكمي يتراوح بين (2.5) – (2.74) في الشهادة الجامعية الأولى.
  • يمكن النظر في طلبات خريجي غير كليات التربية بناء على خلفية المتقدم في تكنولوجيا التعليم والتعلم، وقد يستدعي استكمال بعض المقررات الاستدراكية قبل السماح لهم بالالتحاق بالبرنامج.
  • على العاملين بالسلطنة إحضار رسالة تفرغ (إجازة دراسية) في حالة الدراسة بنمط التفرغ الكلي، أو رسالة عدم ممانعة في حالة الدراسة بنمط التفرغ الجزئي من جهة العمل، ويشترط أن توجه الرسالة إلى عميد الدراسات العليا بالجامعة، اما بالنسبة للعمانيين غير العاملين عليهم احضار خطاب من هيئة سجل القوى العاملة بالسلطنة يفيد بعدم التحاقهم بالعمل.

 

متطلبات القبول

الحصول على مستوى (6) أو أعلى في امتحان الايلتس (IELTS) الأكاديمي أو (79) أو أعلى في امتحان التوفل(IBTTOEFL-) الدولي.

الكفاءة في اللغة الإنجليزية

سيكون هناك اختبار تحريري لجميع المتقدمين ومقابلة للمجتازين للاختبار.

معايرالمفاضلة

 

الوافدين

 

3,500 ر.ع

 

العمانيين

 

2,500 ر.ع

*الرسوم

 

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

 

 

 

    للمزيد من المعلومات عن الرسوم الدراسية*